كيف انتهت حرب 1812 بحرق البيت الأبيض والكابيتول؟.. اعرف القصة

كيف انتهت حرب 1812 بحرق البيت الأبيض والكابيتول؟.. اعرف القصة

#كيف #انتهت #حرب #بحرق #البيت #الأبيض #والكابيتول #اعرف #القصة

في اليوم التالي لاتباع مجلس الشيوخ الأمريكى مبدأ التصويت لإعلان الحرب ضد بريطانيا العظمى، وقع الرئيس جيمس ماديسون على الإعلان ليصبح قانونًا – وبدأت حرب عام 1812 فى مثل هذا اليوم 18 يونيو. 

تمت الدعوة لإعلان الحرب الأمريكية الذي عارضته أقلية كبيرة في الكونجرس، ردًا على الحصار الاقتصادي البريطاني لفرنسا وإدخال بحار أمريكيين إلى البحرية الملكية البريطانية ضد إرادتهم، والدعم البريطاني للقبائل الهندية على طول الطريق العظيم وحدود البحيرات الأمريكية حيث كان فصيل من الكونجرس يُعرف باسم “صقور الحرب” يدافع عن الحرب مع بريطانيا لعدة سنوات ولم يخف آماله في أن الغزو الأمريكي لكندا قد يؤدي إلى مكاسب كبيرة من الأراضي للولايات المتحدة وفقا لموقع هيستورى.

في الأشهر التي تلت إعلان الرئيس ماديسون أن حالة الحرب سارية المفعول ، شنت القوات الأمريكية غزوًا من ثلاث نقاط لكندا وكلها باءت بالفشل بشكل واضح. 

في عام 1814 ، مع انهيار الإمبراطورية الفرنسية بقيادة نابليون بونابرت ، تمكن البريطانيون من تخصيص المزيد من الموارد العسكرية للحرب الأمريكية ، وسقطت واشنطن العاصمة في أيدي البريطانيين في أغسطس. 

في واشنطن أحرقت القوات البريطانية البيت الأبيض ومبنى الكابيتول ، ومباني أخرى انتقاما من قيام جنود أمريكيين بحرق المباني الحكومية في كندا في وقت سابق.

مشاركة الخبر: كيف انتهت حرب 1812 بحرق البيت الأبيض والكابيتول؟.. اعرف القصة على وسائل التواصل من افاق عربية