الجيش اليمني يرصد 288 خرقاً حوثيا للهدنة خلال 3 أيام
تريندات

الجيش اليمني يرصد 288 خرقاً حوثيا للهدنة خلال 3 أيام


وثق الجيش اليمني، ارتكاب مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، 288 خرقاً للهدنة الأممية على مدى الـ 3 أيام الماضية.

وفي بيان صادر عن الجيش اليمني، تلقته “افاق الإخبارية”، قال إن خروقات مليشيات الحوثي تسببت بمقتل 4 من جنوده، وإصابة 17 آخرين.

وأضاف، أن مليشيات الحوثي ارتكبت 288 خرقاً للهدنة الأممية خلال الفترة من 14 لـ 16 يونيو/حزيران في مختلف جبهات القتال. 

وتصدرت جبهات الساحل الغربي لليمن الخروقات بمعدل 80 انتهاكا للهدنة، وتوزعت بقية الخروقات على محور تعز وحجة، ومأرب، ومحور البرح غرب تعز، ومحافظتي الجوف والضالع.

وأشار الجيش إلى إفشال سلسلة من الهجمات البرية للحوثي عبر محاولات التسلل استهدفت غالبيتها مواقع عسكرية مهمة في جبهتي “المشجح” و”الكسارة” غرب مأرب.

وتنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق نار بالأسلحة الثقيلة، والمتوسّطة، وبالطائرات المسيّرة المفخخة على مواقع الجيش في كافة الجبهات، طبقا للبيان. 

وأكد الجيش اليمني مواصلة مليشيات الحوثي في تشييد “مرابض مدفعية واستقدام تعزيزات بشرية وعتاد قتالي بينها راجمات كاتيوشا إلى مختلف الجبهات، وتركّزت معظمها في جبهات مأرب الغربية والجنوبية”.

وتقول الحكومة اليمنية، إن خروقات الحوثي تعد مؤشرات سلبية لا تشجع على الاستمرار في الهدنة التي تم تمديدها شهرين إضافيين في 2 يونيو/حزيران الجاري.

وتسابق مليشيات الحوثي الزمن في استثمار الهدنة لصالح حشد عناصرها وترتيب صفوفهم العسكرية وتحديث ترسانة السلاح عبر التهريب استعدادا لجولة حرب جديدة، بحسب خبراء.

تريند أفاق عربية

To Top