سرقه نظام هتلر.. سفيرة أمريكا تعود لمنزل أجدادها بألمانيا

سرقه نظام هتلر.. سفيرة أمريكا تعود لمنزل أجدادها بألمانيا


ربما لا يوجد شيء في العالم يجمع بين السعادة والألم بقدر العودة إلى بيت سلب من أجدادك وحٌرمت من وصل حكاياتهم بحكايتك بين جدرانه.

هذا كان بالتأكيد شعور السفيرة الأمريكية بألمانيا، إيمي جوتمان (٧٢ عاما)، التي تتمتع بعلاقات عائلية قوية مع بلد والدها اليهودي، كورت غوتمان الذي فر من النازيين في وقت مبكر من عام 1934، إلى بومباي.

وبعد ذلك، نجح غوتمان في إنقاذ عائلته أيضًا من الهولوكوست، والفرار بهم إلى الولايات المتحدة. لكن غوتمان لم تحظ بزيارة الوطن الأم أو بيت العائلة في بافاريا "جنوب" قبل تعيينها سفيرة لواشطن أوائل العام الجاري.

وبعد أسابيع قليلة من توليها منصبها في برلين، سافرت غوتمان؛ المقربة من الرئيس جو بايدن (79 عامًا)، إلى بافاريا، وهي رحلة مهمة جدًا بالنسبة لها، وفق صحيفة بيلد الألمانية.


إلى جانبها، كان زوجها مايكل دويل (73 عامًا) مصدر دعم في هذه الرحلة.

سُمح لـ"بيلد"، بمرافقة السفيرة التي خدمت في السابق كرئيسة لجامعة بنسلفانيا العريقة. 

ولسنوات طويلة، كانت غوتمان نشطة في دعم إحياء ذكرى ضحايا ألمانيا النازية. على سبيل المثال، أحضرت أرشيف المحرقة إلى جامعتها.

ولدى وصولها إلى بافاريا، قالت السفيرة الأمريكية: "من المهم جدا بالنسبة لي أن أكون في هذا المكان ، حيث لا يزال منزل جدي قائما".

بينما كانت غوتمان تقف أمام المبنى في وسط المدينة، توقفت وابتسمت. "الأمر يشبه إلى حد ما فيلم من أفلام هوليوود.. توجد الآن مكتبة في المنزل الذي أجبر أجدادي على مغادرته".

وقام مدير متحف "تاريخ وثقافة المنطقة" الدكتورة أوتا كارر بالتحضير لزيارة غوتمان وجمعت بعض المقتنيات العائلية الصغيرة الثمينة لعرضها على السفيرة.

وقالت كارر "لقد تأثرت السفيرة جدا. قرأت لها بطاقة بريدية مكتوبة بخط يد جدتها أماليا".


وكانت الدموع في عين غوتمان وهي تتفقد المنزل، إذ كان الأمر كالعودة إلى الوطن، وفق الصحيفة الألمانية.


في سياق البحث عن عائلة السفيرة، تم اكتشاف صور جدها حين كان عضوا في ناد للجمباز في عشرينيات القرن الماضي، وكان نشطا في المجتمع المحلي.

وقالت كارير: "لعبت عائلتها دورا مهما في حياة المدينة حتى تعرضت لظلم فظيع تحت حكم النازيين، وتم طردهم".

سرقه نظام هتلر.. سفيرة أمريكا تعود لمنزل أجدادها بألمانيا

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

بايدن يصافح الهواء في تجمع انتخابي بفلوريدا للمرة الـ2 بـ10 أيام
بايدن يصافح الهواء في تجمع انتخابي بفلوريدا للمرة الـ2 بـ10 أيام

تداول رواد سوشيال فيديو لبايدن وهو يصافح الهواء خلال تجمع انتخابي في فلوريدا. وجاء بعد خطاب حول خفض التكاليف على المستهلكين وإعادة بناء سلاسل التوريد للتجديد الاقتصادي. وهي المرة الثانية له بـ10 أيام وسبقها سقوط فضلات طير على كتفه. وعلق منافسه ترامب: «لدينا رئيس ليس لديه أي فكرة على الإطلاق عما يحدث…

إيه الرقم ده.. سعر جمبسوت هند صبري يثير ضجة
إيه الرقم ده.. سعر جمبسوت هند صبري يثير ضجة

نشر منسق الأزياء سيدريك حداد صور هند صبري، وهي ترتدي Jumpsuit من تصميم دار ROLAND MOURET، ويصل سعره إلى 1659 أي حوالي  94 ألف جنيه.ومن الناحية الجمالية أعتمدت هند صبري، في المكياج على الالوان الترابية الناعمة التي تبرز جمال عيونها مع اختيار أحمر للشفاه باللون البيج الناعم الذي يبرز جمال انوثتها.كما …

سينطلق برنامج تواصي لعامه الثالث في شهر رمضان المباركبرنامجنا لهذا العام ١٤٤٣تثب...
سينطلق برنامج تواصي لعامه الثالث في شهر رمضان المباركبرنامجنا لهذا العام ١٤٤٣تثب...

your_code_for_ad_1 سينطلق برنامج تواصي لعامه الثالث في شهر رمضان المبارك?برنامجنا لهذا العام ١٤٤٣?تثبيت الختمات الثلاث ?سنقرأ تفسير السعدي كاملا ? عتبات العبودية للشيخ عقيل الشمري ?سنتدارس معاني أذكار الصلاة? للشيخ خالد السبتنسأل الله أن يعتق رقابنا من النار.تابعونا على قناة تواصيhttps://t.me/tawasee.تواصي ٥برن…

لسماع الآيات...
لسماع الآيات...

your_code_for_ad_1 لسماع الآيات?? your_code_for_ad_2

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر