نصائح الفنانين للفتيات… رانيا و”الزواج بعد الـ30″ ونشوى ترفض “الزملكاوي” وسامح “التعاوني”

نصائح الفنانين للفتيات… رانيا و”الزواج بعد الـ30″ ونشوى ترفض “الزملكاوي” وسامح “التعاوني”

تحرص الفنانة المصرية رانيا يوسف على توجيه نصائح للفتيات، من واقع تجاربها الخاصة.

وفي تصريحات إعلامية نصحتهن بأن يتزوجن بعد سن الثلاثين… حيث قالت: “أنصح البنات يتزوجن، لكن الفكرة متى يتزوجن، هذا هو المهم”.

وأكدت أنها دائماً تتحدث مع بناتها فى هذه الأمور، قائلة: “أنا دائماً أتحدث مع بناتي طوال الوقت، وأقول لهن ألا يتزوجن إلا عندما يجدن الشخص الذي يقتنعن بأنهن يردن أن يكملن الحياة معه، وهذا لن يتحقق قبل 30 سنة، لأننا جميعاً نمر كل 10 سنوات بمرحلة معينة من النضج والخبرة، ونتعلم من أخطائنا وأخطاء الناس من حولنا”.

وبخلاف رانيا يوسف، هناك العديد من نجوم الفن الذين وجهوا نصائح للفتيات تتعلق بالحب والزواج والارتباط… نستعرض أبرزها في السطور الآتية:

سمية الخشاب:

الفنانة الخشاب، قالت خلال استضافتها ببرنامج “أحلى النجوم” مع الإعلامية بوسي شلبي، الذي يذاع عبر فضائية “المحور”: “قررت أن سمية أهم من الجميع ويجب أن أحب نفسي… وعملي رقم واحد في حياتي”.

ووجهت رسالة لكل البنات المقهورات قائلة: “لا تحب على نفسك من أجل رجل، نجاحك وطموحك أهم، ويجب على المرأة ألا تنسى نفسها وطموحها وتكرس حياتها للرجل فقط”، مضيفة: “شكراً لكل رجل يقدر المرأة ويحترمها”.

نرمين الفقي:

وجهت الفنانة نرمين الفقى نصائح مهمة للفتيات، قائلة: “أتمنى من كل بنت أن تتزوج رجلاً يعرف قيمتها”، وأضافت خلال حوارها ببرنامج “صاحبة السعادة” المذاع على قناة “دي إم سي” للفنانة إسعاد يونس، أن كل بنت لها طلبات فى الزوج أو شريك الحياة ويجب احترام ذلك فى السيدات.

كما أشارت: “أتمنى أن تجد الفتيات الشخص المناسب؛ ورجاء الارتباط به، وأطالب السيدات بعدم التنازل عن حقوقهن”، مشيرة إلى أنه ليس هناك ما يسمى “الحب الأول”.

سامح حسين:

قال الفنان سامح حسين إنه ينصح كل بنت عند الزواج أن تجعل زوجها يشاركها فى عمل كل شيء فى المنزل، وألا تفعل كل شيء وحدها لأنه سيعتاد على ذلك.

وأضاف خلال برنامج “راجل و2 ستات”، على فضائية “أون”، والذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، بجانب الفنانة هيدى كرم: “إن ما بُني على باطل فهو باطل، وإن ما بُني على خطأ فهو خطأ، وسيكون فى ذلك الوقت الخطأ لدى الزوجة، لأنها جعلته يعتاد على شيء، وتعود هي لتغيره من جديد”.

نشوى مصطفى:

وجهت الفنانة نشوى مصطفى عبر “فايسبوك” نصيحة للفتيات المقبلات على الزواج، من واقع تجربتها الشخصية مع زوجها قائلة: “نصيحة من قلبي لكل بنت مقبلة على الزواج، يجب تحري الدقة والحيطة والحذر، لو أن الإنسان الذي سترتبطين به زملكاوي فيجب أن تعرفي أن سلام بيتك العائلي مهدد، لأنه عند هزيمة الزمالك سيكون هناك شجار عنيف، ليس هذا فقط فأنتِ ستظلمين أولادك”.

وأضافت مازحة: “أنا أخلص ضميري وأنصحك لوجه الله، ولو قال لك أنا لست زملكاوياً فيجب أن تأخذي عليه تعهداً من موظفّيْن بأنه صادق، لأنه من الممكن أن يكذب ويتزوجك ثم يظهر على حقيقته”.

شيرين رضا:

قالت الفنانة شيرين رضا، إن هناك سيدات عمرهن 50 عاماً أكثر شباباً من سيدات تجاوزن الـ30.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلاميات مفيدة شيحة ومنى عبد الغني وسهير جوده في برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” على شاشة “سي بي سي”: “أنا لا أبحث عن حب، لا أبحث عن زواج، لا أبحث عن رجل، سيظل الرجل دون أمان”، ونصحت الفتيات بعدم الزواج، وقالت: “تجنبي الزواج تصبحي أفضل”.