بالفيديو طريقة عمل كعك العيد في المنزل مثل المحلات خطوة بخطوة- طريقة عمل المعمول منال العالم

بالفيديو طريقة عمل كعك العيد في المنزل مثل المحلات خطوة بخطوة- طريقة عمل المعمول منال العالم


بالفيديو طريقة عمل كعك العيد في المنزل مثل المحلات خطوة بخطوة- طريقة عمل المعمول منال العالم، عيد الأضحى المبارك على الأبواب، أيام قلائل وتحل علينا هذه المناسبة السعيد، فالمسلمون ينتظرون حلول العيد بفارغ الصبر، فهي تزيد من الزيارات الأسرية بين الإخوة والأقارب والأحباب، وتبادل التهاني بين الأهل والأصدقاء والأحبة، إضافة إلى أنهم يحيون طقوسا سعيدة يحبونها كثيرا، تتمثل بالأضحية، وصناعة حلوى العيد بكل أشكالها وأنواعها، لاسيما الكعك والمعمول الشهيرين في الأراضي الفلسطينية.

افاق عربية


 

بالفيديو طريقة عمل كعك العيد في المنزل مثل المحلات خطوة بخطوة

ويبحث الفلسطينيون والمسلمون بشكل عام عن، بالفيديو طريقة عمل كعك العيد في المنزل مثل المحلات خطوة بخطوة- طريقة عمل المعمول منال العالم، فهي تعد من أهم الحلويات التي تصنعها ربات البيت في المنزل وتقدمها للضيوف والمهنئين في أيام عيد الأضحى المبارك، فلا تكاد تخلو مائدة في البيوت الفلسطينية من كعك ومعمول العيد، لهذا تبحث ربات البيوت عن، بالفيديو طريقة عمل كعك العيد في المنزل مثل المحلات خطوة بخطوة، ونرفق لكم في وكالة "أفاق عربية" الإخبارية، طريقة عمل كعك العيد خطوة بخطوة.

طريقة عمل كعك العيد بالصور خطوة بخطوة

وتهتم ربات البيوت الفلسطينيات بالبحث عن، طريقة عمل كعك العيد بالصور خطوة بخطوة، فهي تفضل صناعة هذه الحلوى الشهيرة في بيتها على شرائها من المتاجر والمصانع التي تقوم بصناعتها وبيعها للموطنين، لأنها تجد في عملها أفضلية وراحة نفسية، فهي تعرف ماذا صنعت يداها، وماذا ستقدم لضيوفها، الذين يأتون إلى منزلها لتهنئة أسرتها بحلول عيد الأضحى المبارك.

طريقة عمل كعك العيد منال العالم

وتتشكل حشوات معمول العيد، فيوجد أشكال وأنواع لهذه الحلوى، إذ أن العديد من ربات المنازل تصنع كعك العيد بالعجوة، وأخريات بالمكسرات، وبعضهم بالحلقوم، وهناك من يصنعن هذه الحلوى بحشوات مشكلة، وفق رغبتهن، لكن العشرات منهن يلجأن لصناعة الكعك تقليدا لطريقة الشيف الشهيرة منال العالم، إذ يبحثن عن، طريقة عمل كعك العيد منال العالم، لصناعة أجود أنواع الكعك والمعمول.

طريقة عمل كعك العيد الفلسطيني

في طبق عميق مقاوم للحرارة ضعي الدقيق والملح.

في قدر متوسط الججم سميك القاعدة ضعي السمن والزبدة. ضعي القدر على نار متوسطة إلى أن يذوب السمن ويغلي ويصبح ساخنا جدا.

أضيفي ريحة الكحك على الدقيق. أنثري السمسم على الدقيق. لا تقلبي.

أسكبي السمن الساخن على السمسم. هذه الخطوة مهمة لتحميص السمسم.

باستعمال ملعقة خشبية قلبي الدقيق مع السمن بحرص إلى أن يختلط تماما مع السمن ويبرد قليلا.

قلبي الدقيق مع السمن بأطراف أصابعك مع الدعك بقوة لعدة دقائق ليتشرب الدقيق بالسمن جيدا.

في طبق عميق ضعي الخميرة، الماء والسكر. باستعمال الشوكة قلبي الخميرة بخفة لتختلط بالماء. غطي الطبق ودعيه لعدة دقائق إلى أن يتضاعف حجم الخميرة وتتكون فقاعات.

أسكبي الخميرة على خليط الدقيق والسمن. بأطراف أصابعك قلبي الخميرة مع الدقيق إلى أن تتكون العجينة. إعجني عدة مرات إلى ان تصبح العجينة ناعمة وملساء.

غلفي طبق العجينة بقطعة من النايلون. ضعي الطبق في مكان دافئ لمدة ٣٠ دقيقة إلى أن يتضاعف حجم العجينة.

ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.

أحضري صواني قصيرة الحافة.

خذي قطعة من العجينة بحجم حبة الجوز أو أكبر قليلا. ضعي العجينة في باطن الكف وقلبيها عدة مرات لتصبح مثل الكرة. إضغطي بخفة على كرة العجينة لتصبح قرص سميك.

باستعمال ملقط نقش الكحك أو المنقاش زخرفي حبات الكحك حسب التصميم الذي تفضلين.

ضعي الكحك في الصواني مع ترك مسافة ١ بوصة بين كل كحكة والأخرى.

إخبزي الكحك لمدة ١٠ إلى ١٢ دقيقة إلى أن يصبح القاع ذهبي اللون.

أخرجي الكحك من الفرن. دعي الكحك ليبرد تماما.

أنثري كمية وفيرة من السكر الناعم على الكحك ثم قدميه.

 

 

 

 

 

بالفيديو طريقة عمل كعك العيد في المنزل مثل المحلات خطوة بخطوة- طريقة عمل المعمول منال العالم

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر