أنباء عن تسريب إمتحانات الثانوية العامة شاومينج 2022 والوزارة ترد

أنباء عن تسريب إمتحانات الثانوية العامة شاومينج 2022 والوزارة ترد


محتويات الموضوع

زعمت صفحة شاومينج 2022 والتي تعتبر أشهر صفحات الغش الإلكتروني عن تسريب إمتحانات الثانوية العامة 2022ـ حيث وجهت صفحة شاومينج رسالة لكل طلاب الصانوية العامة 2022 بخصوص الإمتحانات من خلال صفحتها على التليجرام، جاء نصها: “لم نترككم في الأيام الماضية فكيف نترككم في الأيام العجاف ذاكر أنت وسيب الباقي علينا مش هنتأخر”، وأكملت رسالتها: ” الإمتحان هينزل في الجروب السري لو عايز تدخله، ضيف كل صحابك هنا”.

تسريب إمتحانات الثانوية

حقيقة تسريب إمتحانات الثانوية العامة 2022

كشف مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فى تصريحات خاصة أن الأخبار المتداولة عن تسريب إمتحانات الثانوية العامة 2022 لا أساس لها من الصحة ولا يوجد أي تسريب في أى مادة من مواد الثانوية العامة إلى الآن وأن أوراق الأسئلة فى صناديق حديدية محكمة ومغلقة بالشمع الأحمر .

كما أكد المصدر أن غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تابعت وصول صناديق أسئلة إمتحانات المواد الغير مضافة للمجموع مثل مادة التربية الدينية ومداة التربية الوطنية إلى اللجان بالمدارس وسط حراسة أمنية مشددة جداً.

حيث أدى طلاب الثانوية العامة اليوم الاثنين 20 يونيو الحالي إمتحاناً فى المواد غير المضافة للمجموع فى التربية الدينية والتربية الوطنية داخل اللجان .

بينما سيؤدوا يوم غد 21 يونيو الحالي إمتحان فى مادة الاقتصاد والاحصاء بالمدارس دون كتيب المفاهيم.

تسريب إمتحانات الثانوية
تسريب إمتحانات الثانوية

سير عملية الإمتحانات 2022

قد صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا مجال لتكرار ظهور أخبار عن تسريب الإمتحانات هذا العام أيضاً.

وتابع وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا: لم يحدث تسريب لامتحانات الثانوية العامة في مصر منذ 2017.

خاض اليوم 707 ألف و992 طالب وطالبة اليوم الإثنين داخل 2089 لجنة امتحانية في أول إمتحات لهم في المواد الغير مضافة للمجموع، بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

تسريب إمتحانات الثانوية
تسريب إمتحانات الثانوية

وقد حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها كافة الطلاب من القيام الغش أو الشروع فيه لأن ذلك يؤدي إلى عقاب الطالب بمنعه نهائياً من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ومنها يُعتبر الطالب هنا راسبًا في كل المواد، كما يُحظر على الطالب إطلاقاً طبع أو نشر أو الترويج بأي وسيلة لأسئلة إمتحانات الثانوية العامة 2022 وأيضاً أجوبتها منعًا لتعرض الطالب لتطبيق عقوبات قانون الغش وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.