"الجونة" ليس أولها... مهرجانات عالمية تم تأجيلها في 2022

"الجونة" ليس أولها... مهرجانات عالمية تم تأجيلها في 2022


كشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن تأجيل الدورة السادسة من المهرجان، والتي كانت إقامتها مقررة يوم 13 تشرين الأول (أكتوبر) المُقبل.

 

وقالت إدارة المهرجان في بيانٍ صحافي: "يعلن مهرجان الجونة السينمائي عن تأجيل نسخته السادسة والمقررة إقامتها من 13 الى 22 تشرين الأول (أكتوبر ) 2022، نظراً للدور الحيوي الذي يلعبه المنتدى العالمي في قطاعي الفن والسياحة محلياً ودولياً نظراً للتحديات العالمية الراهنة، وما يترتب على ذلك من حاجة لوضع إستراتيجية متكاملة، ترقى إلى مستوى التوقعات المتنامية من المهرجان، كمنصة رائدة للأفلام والفن والثقافة، لذا تم اتخاذ قرار بتأجيل المهرجان".

 

وتابعت: "ستعلن اللجنة المنظمة للمهرجان عن التحضير والتطوير للنسخة السادسة بشكل دوري خلال الأشهر المقبلة".

ولا يعد مهرجان الجونة السينمائي الدولي، الوحيد الذي تم تأجيله، إذ سبقته مهرجانات عالمية عدة تأجلت لأسباب مختلفة، نرصد أبرزها في السطور التالية:

 

مهرجان أكادير

قررت اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي للسينما والهجرة بمدينة أكادير المغربية تأجيل الدورة الثامنة عشرة إلى موعد لاحق، بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية المرتبطة بفيروس كورونا.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان، في بيان أنه كان من المقرر تنظيمه خلال الفترة ما بين 16 و21 أيار (مايو) الماضي، وأنه تم تأجيلها إلى الفترة ما بين 13 و18 حزيران (يونيو) 2022.

 

مهرجان شنغهاي

قررت إدارة مهرجان شنغهاي السينمائي " SIFF" إلغاء الدورة الـ25 من المهرجان، والتى كانت مقررة في الفترة ما بين 10 إلى 19 حزيران (يونيو) الحالي، إلا أنه تم تأجيل الدورة الجديدة للعام المقبل 2023.

وأكدت إدارة المهرجان أن إلغاء الدورة الـ 25 يرجع إلى سياسة عدم انتشار فيروس كورونا في الصين، وبالتالي لن يتمكن القائمون على المهرجان من إقامته.

وتواصل الصين، الحفاظ على استراتيجيتها الخاصة بسياسة Zero Covid، والتي تشمل الاختبارات الجماعية والحجر الصحي الشامل والإغلاق السريع، على الرغم من انخفاض أعداد الإصابة نسبياً.

 

جوائز غرامي

كما أعلنت الأكاديمية الوطنية الأميركية لتسجيل الفنون والعلوم، والتي تمنح جوائز غرامي تأجيل حفل توزيع الجوائز الموسيقية المرموقة لأجل غير مسمى، بسبب مخاوف تتعلق بالمتحور أوميكرون من فيروس كورونا.

 

مهرجان موسكو

كان مهرجان موسكو السينمائي الدولي، قد أعلن عن تأجيل مهرجانه السنوي إلى النصف الثاني من عام 2022، ونشرت اللجنة المنظمة على موقعها الرسمي على الإنترنت بياناً رسمياً جاء فيه: "تم تأجيل موعد مهرجان موسكو السينمائي الدولي الرابع والأربعين إلى النصف الثاني من عام 2022، وسنعلن الموعد الدقيق لاحقاً، ونعرب عن امتناننا لجميع صانعي الأفلام الذين أكدوا مشاركتهم في المهرجان سابقاً، ونأمل بأن نرى الجميع في وقت لاحق هذا العام في موسكو".

وأشار المنظمون إلى أن هذا القرار تم اتخاذه بطلب من صانعي الأفلام من مختلف البلدان، لإعادة جدولة موعد المهرجان بسبب الأحداث الجارية في أوكرانيا، حيث كان من المفترض أن يتم هذا العام في الفترة من 21 إلى 28 نيسان (أبريل).

واختتم البيان: "في الوضع الحالي، لن يتمكن الكثير منهم من القدوم إلى موسكو أو إرسال أفلامهم وفي بعض الحالات حتى الحصول على موافقة المنتجين للمشاركة في أفلام المهرجان".

!function(f,b,e,v,n,t,s)

{if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?

n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};

if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version='2.0';

n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;

t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];

s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window, document,'script',

'https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js');

fbq('init', '7462178407189923');

fbq('track', 'PageView');

"الجونة" ليس أولها... مهرجانات عالمية تم تأجيلها في 2022

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر