“عاجل”تداول اجابات امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة بالتليجرام

“عاجل”تداول اجابات امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة بالتليجرام


محتويات الموضوع

في خبر صادم حول تداول اجابات امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة بالتليجرام، فقد ظهرت منذ دقائق على المجموعات الخاصة بالغش وتداول أسئلة الامتحانات فيما يعرف بالغش الإلكتروني على تطبيق تليجرام للمراسلة، إجابات امتحان التربية الدينية للصف الثالث الثانوى، والذي يخوضه طلاب الثانوية العامة 2022 للشعبتين العلمية والأدبية الآن باللجان الامتحانية.

وقد حدث وتم تداول أسئلة الامتحان على نطاق واسع بعد دقائق من بدء الوقت الفعلي للامتحان، والذي انطلق الساعة التاسعة صباح اليوم ويستمر لمدة ساعة ونصف.

تداول اجابات امتحان مادة التربية الدينية

تداول اجابات امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة بالتليجرام

وقد ظهرت بعض الأوراق الامتحانية والتي يدعي أصحابها أنها تخص امتحان التربية الدينية للصف الثالث الثانوى 2022، مع إجاباتها وتم تداولها على نطاق واسع على جروبات الغش على تلجرام، وكذلك صفحات الغش الشهيرة على فيسبوك مثل شاومينج.

تداول اجابات امتحان مادة التربية الدينية
تداول اجابات امتحان مادة التربية الدينية

عمليات التعليم تتولى التحقيق في تسريب الامتحانات

وحسب ما قد صرح به مصدر مسؤول من الغرفة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن غرفة العمليات تتولى مهمة متابعة أوراق الأسئلة والإجابات التي يتم تداولها على نطاق واسع على صفحات الغش للتأكد من صحتها وهي نفس الأسئلة الموجودة مع الطلاب بالفعل، وقد تم تصوير الأسئلة و تداولها بعد انطلاق زمن الامتحان الفعلي.

كما قال المصدر في تصريحات خاصة لوسائل الإعلام ، أنّه سيتم تطبيق عقوبات رادعة على أي طالب بالثانوية العامة يثبت عليه فعل تصوير أو نشر أسئلة الامتحان على جروبات الغش، وذلك تبعا لما جاء في القانون رقم 205 لسنة 2020، والتي تصل إلى الحرمان من أداء الامتحانات وكذلك الحبس والغرامة.

تسريب امتحان الثانوية العامة 2022
تداول اجابات امتحان مادة التربية الدينية 

كما تهيب وزارة التربية والتعليم بعدم الانسياق وراء الصفحات التي تدعي أنها تمتلك الامتحانات أو تقوم بتسريبها، لأن مثل عمليات الغش هذه تؤدي إلى الحاق الضرر بالطلاب وتضر بمستقبلهم.