فعاليات اليوم.. قصور الثقافة تحتفل بعبد الستار سليم وحفل لهانى شنودة بأوبرا الإسكندرية

فعاليات اليوم.. قصور الثقافة تحتفل بعبد الستار سليم وحفل لهانى شنودة بأوبرا الإسكندرية

#فعاليات #اليوم #قصور #الثقافة #تحتفل #بعبد #الستار #سليم #وحفل #لهانى #شنودة #بأوبرا #الإسكندرية

يقام اليوم الثلاثاء 21 يونيو 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:

تحتفي الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بالشاعر الكبير عبد الستار سليم، ضمن برنامج العودة إلى الجذور، في السادسة مساء، بقصر ثقافة قنا، ويشارك في الاحتفالية الشاعر عزت الطيري، الشاعر عبده الشنهوري، الشاعر مصطفى جوهر، يدير اللقاء أشرف البولاقي.

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري ومركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، ورشة عمل مجانية للأطفال والنشء من ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة تحت عنوان: “الألعاب في مصر القديمة”، بالاشتراك مع جمعية زعماء الإصلاح، والمركز القومي لثقافة الطفل، ومؤسسة براعم جنتي لرعاية الفئات الخاصة، وذلك في تمام الحادية عشرة صباحًا، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

يفتتح الدكتورمجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية معرض إبداع  الماضي والحاضر الذى تقيمه نقابة التطبيقيين فى السابعة مساء بقاعة صلاح طاهر ويستمر حتى الاثنين الموافق 27 من يونيو الحالى، المعرض يضم 60 لوحة متنوعة بين الرسم والتصوير الزيتي ويتناول المعرض موضوعات مختلفة منها الطاقة النظيفة، ترشيد المياه والإنتاج وسبل التقدم.

يستضيف المركز الثقافي الفرنسي بالإسكندرية في السابعة مساء ندوة لاستعراض أبرز ملامح الهوية السكندرية المميزة بمشاركة الكاتبين والباحثين التاريخيين وليد فكرى ورضوى زكي، وتتناول الندوة تاريخ الإسكندرية وما أندثر منها وما بقي شاهدًا إلى يومنا هذا على المكون الثقافي للعاصمة الثانية لمصر؛ الإسكندرية.

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع في تمام السابعة مساء ندوة نقدية لمناقشة رواية (كل ما أعرف) للكاتب الروائي علي قطب، ويناقش الرواية الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله والناقد والصحافي الدكتور أيمن حماد، ويدير الندوة الكاتب والإعلامي عمرو الشامي.

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري ومركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، ورشة عمل مجانية للأطفال والنشء من ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة تحت عنوان: “الألعاب في مصر القديمة”، بالاشتراك مع جمعية زعماء الإصلاح، والمركز القومي لثقافة الطفل، ومؤسسة براعم جنتي لرعاية الفئات الخاصة، في تمام الحادية عشرة صباحًا، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

احتفالا بعيد الموسيقى العالمي، تنظم دار الأوبرا برئاسة د.مجدي صابر، فى الثامنة مساء على مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية”، حفلا لاوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو محمود بيومي، يشارك في الحفل كل من الموسيقار الكبير هاني شنودة، المطربة منى عزيز، عازف التشيللو الفنان أشرف شرارة.

مشاركة الخبر: فعاليات اليوم.. قصور الثقافة تحتفل بعبد الستار سليم وحفل لهانى شنودة بأوبرا الإسكندرية على وسائل التواصل من افاق عربية