نتيجة الثانوية الصناعية برقم الجلوس 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم

نتيجة الثانوية الصناعية برقم الجلوس 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم

أنهى طلاب الفرقة النهائية بالمدارس الثانوية الصناعية امتحانات الدور الأول شهادة إتمام دراسة التعليم الفني للعام الدراسي الحالي 2021-2022 قبيل نهاية الثلث الأول من شهر يونيو، ويترقبون ظهور النتيجة والتي سيحصل معها طلاب على الشهادة وينهون تلك المرحلة من التعليم، والبعض الآخر سينتظر لاختبارات الدور الثاني.

وأدى مئات الآلاف من طلاب الصنايع امتحانات نهاية العام على مستوى الجمهورية خلال الفترة من يوم السبت 28 مايو وحتى الخميس 9 يونيو.

وبسبب اختلاف أنظمة التعليم والتخصصات العملية في دبلومات المدارس الثانوية الصناعية فقد أدى الطلاب الامتحانات في بداية الجداول في المواد المشتركة والتي بينها اللغات والفيزياء فيما عدا بعض التخصصات.

وتشمل نتائج دبلوم الصنايع أقسام وتخصصات الزخرفة والإعلان والتنسيق وتكنولوجيا الخياطة والإلكترونيات والحاسبات وأعمال البناء وأعمال التشطيبات وأعمال الخرسانة وأعمال النجارة والعمارة وشبكات المياه والأعمال الصحية وأعمال النحت والتجميل وصيانة محطات المحولات وصيانة خطوط النقل والرقابة والاتصالات والشبكات الكهربية.

هذا بالإضافة إلى إصلاح وصيانة معدات العوض والتحكم والترميم المعماري والترميم الدقيق والملابس الجاهزة والبلاستيك وتكنولوجيا صيد الأسماك والملاحة والفنون البحرية والجلود والأجهزة التعويضية.

معاد ظهور نتيجة دبلوم صنايع 2022

وبدأت إجراءات ظهور نتيجة التعليم الفني الصناعي في كنترولات شهادات الدبلومات الفنية بعد آخر يوم امتحانات مباشرة، حيث عملت الكنترولات أولا على تصحيح أوراق إجابات الطلاب وفق جدول منظم لجميع المواد في الأسبوع التالي لانتهاء الامتحانات، ومن المقرر أن تستغرق عملية التصحيح حوالي 10 أيام كاملة.

وبعد انتهاء عملية التصحيح ستنتقل الكنترولات إلى أعمال المراجعة ورصد وتجميع الدرجات وإعداد كشوف النتائج وتجهيزها ليتم إرسالها على مستوى كل محافظة إلى الوزارة.

وتعرض نتيجة شهادات الدبلومات الفنية على المحافظ ليعتمدها رسميا ويتم الإعلان عنها إلكترونيا أولا قبل توزيعها على المدارس في اليوم التالي لاعتمادها.

ونقلت تقارير محلية عن مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتائج التعليم الفني ستظهر في بداية شهر يوليو المقبل.

نتيجة الثانوية الصناعية برقم الجلوس 2022

وتنشر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوي الصناعي لنظامي 3 سنوات و5 سنوات على موقعها الإلكتروني على الإنترنت فور الانتهاء منها من هنا.

وتعرض النتيجة من خلال رقم جلوس الطالب فقط، ويظهر له مجموعه الكلي ودرجاته في المواد التي امتحن فيها، وفي حالة الرسوب تظهر النتيجة دور ثان.