"اصنع في الإمارات".. 300 منتج جديد متاح تصنعيها محلياً

"اصنع في الإمارات".. 300 منتج جديد متاح تصنعيها محلياً


يشهد منتدى "اصنع في الإمارات" - الذي ينطلق غدا الثلاثاء في أبوظبي، تقديم العديد من المنتجات الجديدة التي يمكن تصنيعها محليا.

سعر تنافسي

وتحت شعار "استثمار.. شراكة.. نمو" سيتيح المنتدى الذي يستمر على مدى يومين، تقديم أكثر من 300 منتج جديد يمكن تصنيعها محليا بأسعار تنافسية ضمن متطلبات الشركات الوطنية التي تشمل 11 قطاعا مستهدفا للنمو وذلك بحسب بيانات صادرة عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وتشمل القطاعات المستهدفة عبر تلك المنتجات "المعادن والبتروكيماويات والمنتجات الكيماوية والبلاستيك والآلات والمعدات والصناعات الدفاعية والصناعات الدوائية والتكنولوجيا والمعدات الطبية والاتصالات والأغذية والمشروبات والتكنولوجيا الزراعية".

فرص توطين المنتجات

ويشكل منتدى "اصنع في الإمارات" - الذي تنظمه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي - منصة مهمة لعرض فرص الاستثمار المحلي في القطاع الصناعي وتسليط الضوء على فرص توطين المنتجات وإعادة توجيه قيمة المشتريات إلى الاقتصاد الوطني عبر منح الأولوية في العطاءات للجهات المنضمة لبرنامج القيمة الوطنية المضافة.

ويهدف المنتدى لتمكين الصناعة في الدولة والمساهمة في النمو الاقتصادي وزيادة المرونة والقدرة في التعامل مع سلاسل التوريد كما يوفر فرصة فريدة للشركات الوطنية الرائدة والمصنعين لبناء الشركات ويعزز تطوير الصناعات القائمة واستكشاف فرص نمو لصناعات المستقبل.

ويأتي إطلاق منتدى "اصنع في الإمارات" في إطار دعم القيادة الرشيدة واستشرافها المستقبل بإيجابية وتوفير البيئة المرنة والمشجعة على تحقيق أفضل النتائج بما يعزز البيئة التنافسية لدولة الإمارات على مستوى العالم.

بيئة مثالية

وتوفر دولة الإمارات بيئة مثالية للاستثمار الصناعي من خلال توفير فرص تمويل ودعم فني وحاضنات أعمال ودراسات جدوى في ظل المصداقية والموثوقية بقوانين تحمي حقوق المستثمرين إضافة إلى منظومة تشريعية تشجع على استقطاب الاستثمارات الخارجية.

كما تتمتع دولة الإمارات ببنية تحتية متطورة في المواصلات والنقل والمطارات واللوجستيات وبنية تحتية رقمية متقدمة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ظل موقع جغرافي استراتيجي يرتبط بالأسواق العالمية ويسهل التصدير.

وتوفر البيئة الاستثمارية في دولة الإمارات المواد الخام وموارد الطاقة اللازمة لتعزيز نمو القطاع الصناعي كما توفر بيئة أعمال تدعم المستثمرين ورواد الأعمال وممارسة الأعمال بتكلفة منخفضة إضافة إلى موارد بشرية بكفاءات ومهارات عالية وجودة حياة مثالية في مجتمع متنوع ومتسامح وآمن.

وتعمل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع شركائها على تعزيز مكانة دولة الإمارات واحدة من أهم المراكز العالمية للتصنيع والصناعة بفضل السياسات المتبعة والمزايا والممكنات والبرامج والمبادرات القائمة.

كبرى الشركات

ويجمع منتدى "اصنع في الإمارات" كبرى الشركات الإماراتية من أجل عرض خططهم الصناعية الطموحة والاستفادة من فرص التوسع على مستوى سلسلة التوريد والمشتريات فمن المتوقع إنفاق مليارات الدولارات على شراء المنتجات الصناعية على أن تعطى هذه الأولوية للموردين المحليين.

كما سيفتح المنتدى الباب واسعاً لإبرام شراكات استراتيجية مع الشركات المحلية والدولية رفيعة المستوى والتي تحرص على الاستثمار في التصنيع والإنتاج في دولة الإمارات.

كذلك يشكل جزءاً من جهود وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة للتعاون والتفاعل مع مجتمع الصناعيين والمستثمرين والخبراء في القطاع حول العالم ومناسبة يشارك في فعالياتها كبار المستثمرين المحليين والدوليين مما يوفر منصة مهمة للتواصل ويساعد أصحاب المصلحة على دخول بيئة الأعمال النشطة للقطاع الصناعي في دولة الإمارات.

الصادرات الصناعية

وحقق القطاع الصناعي في دولة الإمارات العديد من الإنجازات حيث بلغت قيمة الصادرات الصناعية في العام الماضي 116 مليار درهم، وساهم في الناتج المحلي الإجمالي بـ 150 مليار درهم، وبلغت قيمة التمويل الصناعي حتى الآن من خلال مصرف الإمارات للتنمية 2 مليار درهم في حين تم إعادة توجيه 41 مليار درهم إلى الاقتصاد الوطني من خلال برنامج القيمة الوطنية المضافة بينما شهدت دولة الإمارات عام 2021 بدء الإنتاج في 220 مصنعا جديدا .

وتحتل دولة الإمارات المرتبة الأولى إقليميا في مجالات الخدمات اللوجستية والبنية التحتية والنفاذ إلى أسواق جديدة من خلال اتفاقيات تجارة حرة جديدة واستغلال الفرص من الطلب المستقبلي وخدمات تمويل جذابة ومخصصة

"اصنع في الإمارات".. 300 منتج جديد متاح تصنعيها محلياً

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

خاصية خفية في آيفون.. لديك فيديوهات لا تعلم عنها شيئا
خاصية خفية في آيفون.. لديك فيديوهات لا تعلم عنها شيئا

خاصية خفية في آيفون.. لديك فيديوهات لا تعلم عنها شيئا شاهد المقال التالي من صحافة الأفاق عربيةية عن خاصية خفية في آيفون لديك فيديوهات لا تعلم عنها شيئا، إذا كان لديك جهاز آيفون، فمن المحتمل أن تكون قد صورت فيديوهات دون أن تدرك ذلك، وقد يكون لدى بعض مستخدمي الهاتف مئات .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر …

جدل بعد ظهور المغربية نورة فتحي بالصليب..فهل ارتدت عن الإسلام؟
جدل بعد ظهور المغربية نورة فتحي بالصليب..فهل ارتدت عن الإسلام؟

جريدة افاق عربيةأثارت الفنانة الاستعراضية المغربية نورة فتحي جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، عقب ظهورها وهي ترتدي قلادة على شكل صليب.وتداولت العديد من الصفحات الخاصة بأخبار الفن والمشاهير عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام” مقطع فيديو لنورة فتحي رفقة فتاة صغيرة حيث ظهرت وهي ترتدي قلا…

بالصور.. سكان فلوريدا يستبقون وصول إرما بطوابير قوارير الغاز
بالصور.. سكان فلوريدا يستبقون وصول إرما بطوابير قوارير الغاز

بالصور.. سكان فلوريدا يستبقون وصول إرما بطوابير قوارير الغاز سكان فلوريدا يصطفون أمام المستودعات في ميناء سانت جون لاقتناء قوارير الغاز المنزلي (البروبان) استباقا لوصول إعصار إرما المدمر. رصدت عدسات وكالات الأنباء العالمية، حالة الخوف والترقب التي تجتاح ولاية فلوريدا الأمريكية وأصابت سكانها بحالة من…

تفاصيل الحلقة الأخيرة من مسلسل ياسر جلال جودر
تفاصيل الحلقة الأخيرة من مسلسل ياسر جلال جودر

كشفت الحلقة الأخيرة من مسلسل جودر عن عدد من الأحداث المثيرة والشيقة، حيث انتهت برحلة جودر وصراعاته مع شمعون للوصول إلى كنوز الحكيم شمردل. حيث يصل جودر إلى قصر الشيخ عبدالأحد، للتدرب على العلوم الروحانية للوصول إلى الكنز المفقود، ولكن تعترض طريقه جوهرة ابنة الشيخ، للسيطرة عليه في محاولة لإثنائه عن عم…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر