رسميا..الاعلان عن موعد صرف الدفعة الأولي من شيكات الشؤون الاجتماعية 2022

رسميا..الاعلان عن موعد صرف الدفعة الأولي من شيكات الشؤون الاجتماعية 2022


رسميا..الاعلان عن موعد صرف الدفعة الأولي من  شيكات الشؤون الاجتماعية 2022، باتت أخبار وتصريحات المسؤولين في قطاع غزة والضفة الفلسطينية بشأن شيكات الشؤون الاجتماعية تلقى اهتماماً كبيراً من قبل العشرات من المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، خاصة مع إعلان الاتحاد الأوروبي اعادة استئناف عمليات دعمه المالية للسلطة الفلسطينية بما فيها، مخصصات الشؤون الاجتماعية 2022، لذلك قررنا في  "وكالة أفاق عربية الإخبارية" أن نضع لكم هذه المقالة للحديث عن موعد صرف الدفعة الأولى من شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 ، بعد انقطاع قراب العامين.

موعد صرف اول دفعة من شيكات الشؤون الاجتماعية لعام الجديد 2022

مع إعلان الاتحاد الأوروبي، استئناف دعمه المالي للسلطة الفلسطينية ومن ضمنه شيكات الشؤون الاجتماعية، تزايده عمليات البحث من قبل  منتفعي الشؤون الاجتماعية عبر محركات البحث  وابرزها محرك قوقل العالمي، عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022، خاصة وأن التصريحات التي اطلقتها الوزارة تنذر بقرب عملية صرفها، لذلك قررنا في فريق العمل في "وكالة أفاق عربية الإخبارية" أن نضع لكم هذه المقالة للحديث عن أبرز التصريحات أخر المعلومات المتوفرة عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022.

موعد صرف شيكات الشؤون رام الله 2022

رابط فحص الشؤون الاجتماعية

وأعلن المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، شادي عثمان، عن صرف أول دفعة من مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر المسجلة على البرنامج الوطني نهاية شهر يوليو المقبل بعد توقف دام نحو عامين. 

وقال عثمان في تصريحات صحفية:" إنه سيتم مساء اليوم توقيع الاتفاقية الرسمية بشأن استئناف الدعم الأوروبي بمدينة رام الله".

 وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين قد أعلنت رسمياً الأربعاء الماضي، استئناف مساعدات الاتحاد الأوروبي لفلسطين، بعد توقف دام نحو عامين.

ويقدم الاتحاد الأوروبي 300 مليون يورو سنويا، يذهب جزء منها للخزينة وأخرى لدعم مشاريع وجزء منها لدعم الأسر الفقيرة، علاوة على الجزء المخصص لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا“، وهي أموال جرى صرفها خلال الفترة السابقة دون أي إعاقة على خلاف باقي أموال التبرع. 

اخترنا لكم : انطلاق تحديث بيانات برنامج الشؤون فهل تم تحديد موعد صرف المخصصات؟

أخبار الشؤون الاجتماعية اليوم 2022

موعد صرف اول دفعة من شيكات الشؤون الاجتماعية لعام الجديد 2022

هل تم تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية

و قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي شادي عثمان:" إن الإجراءات المتعلقة باستئناف تقديم المساعدات الأوروبية للسلطة تنتهي من نهاية شهر يوليو المقبل، مبيِّنا أن قيمة المساعدات 225 مليون يورو، مخصص منها 50 مليون يورو لبرنامج الشئون الاجتماعية.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد أعلن موافقته على حِزمة مساعدات جديدة لفلسطين بقيمة 225 مليون يورو بعد توقف استمر أكثر من عام ونصف العام.

وأوضح أن قيمة الدعم ستخصص لعدة قطاعات، منها دعم الموازنة الفلسطينية لغرض صرف الرواتب، ولدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، ودعم مشافي القدس، ومخصصات اجتماعية، وشراء لقاحات كورونا.

اخترنا لكم : مخصصات" الشؤون الاجتماعية".. جرعة أمل للمستفيدين وقرار الصرف بيد السلطة

متى سيتم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية رسمياً


افاق عربية

 

صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية في الضفة

الشؤون الاجتماعية رام الله

وكانت فون دير لين رئيسة المفوضية الأوروبية ، أعلنت عن استئناف مساعدات الاتحاد الاوروبي لفلسطين، وقالت  خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء محمد اشتية، لدى وصولها إلى رام الله "يسعدني أن أعلن أن مساعدات الاتحاد الأوروبي للعام 2021 ستصرف بشكل سريع، بعد إزالة جميع الصعوبات".

وأضافت "صرف هذه المساعدات بات مهما للغاية لدعم الناس، خصوصا الأكثر احتياجا، لتمكينهم من مواجهة الظروف الحالية، وتعزيز الفرص الاقتصادية، وهذا ما نعمل عليه معا" مع الحكومة الفلسطينية

اخترنا لكم : هل ستُصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية قبيل عيد الأضحى..؟

فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2022

ويشار إلى أن جميع المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية هم من الأسر شديدة الفقر ولا دخل لديها سوى الشؤون والبالغ عددهم ما يقارب "111"ألف أسرة، وتعيل بعض من المرضى الذين يلزمهم علاج وذوي الاحتياجات الخاصة، الأمر الذي يعرض حياة هؤلاء الأشخاص إلى الخطر ومضاعفة معاناتهم وتدهور المستوى المعيشي والاقتصادي لديهم، في ظل حرمانهم من الأمن الغذائي وعدم قدرتهم على شراء العلاج والمستلزمات الخاصة للأطفال، إضافة إلى تراكم الديون عليهم.

رسميا..الاعلان عن موعد صرف الدفعة الأولي من شيكات الشؤون الاجتماعية 2022

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر