السقوط على المسرح… فنانون تأثروا نفسياً وآخرون تخلصوا بـ”شياكة”

السقوط على المسرح… فنانون تأثروا نفسياً وآخرون تخلصوا بـ”شياكة”

ضجت منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد تداول فيديو ظهرت فيه الفنانة المصرية أمينة، وهي على أرض المسرح خلال إحيائها إحدى الحفلات الفنية، بعد تعثرها في موقف محرج أمام الجمهور.

 

وسارع أعضاء الفرقة الموسيقية إلى إنقاذ المغنية الشعبية بعد سقوط قدمها في فتحة موجودة في خشبة المسرح، ولكن من دون فائدة.

 

وكعادة رواد التواصل، تعاملوا مع الواقعة المؤلمة، بسخرية وتنمر، بل تطور الأمر إلى الشماتة فيها، ما أثار غضبها وخرجت عن صمتها وعلقت خلال فيديو عبر أحد تطبيقات التواصل، معربة عن استيائها مما فعله المتنمرون، مؤكدة أنها تحملت ألم السقوط وحاولت استكمال الغناء وهذا تسبب في إصابتها بتمزق في الأربطة.

 

المطربة الشعبية المصرية، لم تكن الوحيدة، التي تعرضت لمثل هذا الحادث الصعب، فقد سبقها فنانون آخرون سقطوا على المسرح، واختلفت ردود فعلهم وتعاملهم مع الموقف… نذكر أبرزهم في السطور التالية:

 

تعرض مطرب الراب ويجز، في العام الماضي، للسقوط من على المسرح، حيث كان يحيي حفلاً غنائياً في العلمين الجديدة.

وظهر وهو يسير ناحية الجمهور على يسار المسرح، وعندما وقف على إحدى المعدات بينما كان يغني، لم يستطع أن يحافظ على توازنه وسقط من على المسرح، وواصل الغناء بعدها.

 

الفنان محمد رمضان، هو الآخر واجه موقفاً محرجاً على مسرح مهرجان الضيافة بدبي، بعدما سقط على الأرض خلال توجهه لتسلم جائزته.

فيديو سقوط رمضان تداوله الآلاف عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسط تعليقات ساخرة، حيث سقط أثناء سيره على المسرح وبعدها حاول تدارك الموقف المحرج بالنهوض والتوجه إلى المنصة بخطوات كوميدية.

وتفاعل مع الموقف بشكل غريب، حيث علق على الواقعة عبر حسابه على إنستغرام مستشهداً بالمثل المصري “لا يقع إلا الشاطر”.

 

وفي 2 شباط (فبراير) من العام 2018، سقطت الفنانة إليسا وتعرضت للإغماء على خشبة المسرح، خلال حفلها الغنائي في القرية العالمية في دبي، كما سبق أن سقطت على المسرح، وكان ذلك في حفل ليلة رأس السنة للعام 2015، بسبب فستانها الطويل.

 

المطربة شيرين عبدالوهاب، في أولى حلقات العروض المباشرة من برنامج المسابقات الغنائية “ذا فويس”، في العام 2012، سقطت أيضاً أثناء عودتها إلى كرسيها بجوار زملائها في لجنة التحكيم.

 

كما وقعت الفنانة التونسية أمينة فاخت الشهيرة بـ”الديفا التونسية”، على المسرح فور دخولها لتحية الجمهور وقبل بدء الغناء، في إحدى حفلات رأس السنة، في العاصمة القطرية الدوحة، ما عرضها إلى الإحراج.

 

وفي العام 2019، سقطت الفنانة ميادة الحناوي من على خشبة مسرح مهرجان صفاقس الغنائي في تونس، بعد إصابتها بدوار مفاجئ، في أثناء غنائها أغنيتها الشهيرة “أنا بعشقك”، وطلبت من جمهورها أن تكمل حفلها وهي جالسة على الكرسي، وقالت: “اسمحوا لي بأن أغني وأنا جالسة… آسفة”، وسط تصفيق وهتافات الجمهور.