أفلام عيد الأضحى 2022.. كريم ودنيا وإمام وتامر أبرز النجوم

أفلام عيد الأضحى 2022.. كريم ودنيا وإمام وتامر أبرز النجوم


يبحث الجمهور، عن قائمة أفلام عيد الاضحى 2022 بشغف شديد، بعدما عانت دور العرض لفترة طويلة من غياب الجمهور، بسبب فيروس كورنا.

ويتوقع الجمهور أن تضم قائمة أفلام عيد الأضحى 2022 وجبة دسمة من الأعمال السينمائية المتميزة، لكبار النجوم والأسماء الصاعدة.

وفي هذا التقرير، ترصد “افاق الإخبارية” أبرز الأفلام المصرية التي أصبحت جاهزة للعرض في موسم عيد الأضحى 2022.

تسليم أهالي


يعتبر فيلم “تسليم أهالي” للمخرج خالد الحلفاوي، أحدث الأفلام التي انضمت لقائمة أفلام عيد الأضحى 2022 في مصر، وتعود من خلاله الفنانة دنيا سمير غانم للسينما مرة أخرى منذ مشاركتها الأخيرة في فيلم “لف ودوران” مع الفنان أحمد حلمي في 2016.

 ويشارك في بطولة “تسليم أهالي” بجانب دنيا سمير غانم، عدد كبير من نجوم الكوميديا من بينهم هشام ماجد، بيومي فؤاد، إضافة إلى الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز.

كيرة والجن


يرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، ويتناول واقع المجتمع المصري خلال فترة الاحتلال الإنجليزي، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال، من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكشف للأجيال الصغيرة عن مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

فيلم “كيرة والجن” من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، ويشارك في بطولته كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وسيد رجب وهند صبري وروبي وأحمد مالك وأسماء أبواليزيد، وعارفة عبدالرسول، وهدى المفتي، وياسين أمير، وأحمد عبد الله محمود.

وقررت شركة سينرجي فيلمز المنتجة لفيلم كيرة والجن عرضه بجميع دور السينما في مصر بداية من 30 يونيو/ حزيران الجاري، وبعدها في كل الدول العربية وعدد من الدول الأوروبية.

فيلم “بحبك”


يخوض النجم تامر حسني سباق عيد الأضحى 2022 بفيلم يحمل اسم “بحبك”.

الفيلم بطولة هنا الزاهد، ومدحت تيخة، وهدى المفتي، وحمدي المرغني، تأليف وإخراج تامر حسني، ومن المقرر طرحه في دور السينما في 7 يوليو/ تموز المقبل، ويعد تجربة الإخراج الأولى في مشوار تامر حسني.

فيلم “عمهم”


يشارك في بطولة فيلم “عمهم” بجانب النجم محمد إمام، أحمد الفيشاوي، محمود حميدة، محمد سلام، سيد رجب، هنا الزاهد، ميرنا نور الدين، نرمين الفقي، هاجر أحمد، محمد لطفي، أحمد خالد صالح، باسم سمرة، محمد ثروت، أيتن عامر ومن إخراج حسين المنباوي.

ويعرض فيلم “عمهم” في 6 يوليو/ تموز المقبل في دور العرض بمصر.

ليلة العيد

فيلم “ليلة العيد” من أبرز الأعمال في قائمة أفلام عيد الأضحى، ويتناول قضايا المرأة من خلال معاناة سيدات يعشن على جزيرة، ويتعرضن لأزمات.

الفيلم من بطولة يسرا، غادة عادل، ريهام عبدالغفور، عبير صبري، نجلاء بدر، هنادي مهنا، سيد رجب، سميحة أيوب، محمود حافظ، وحتى هذه اللحظة لم تكشف الشركة المنتجة عن موعد عرضه في دور السينما.

في القلب


  فيلم “في القلب ” من إخراج مرقس عادل، وانضم مؤخرا إلى قائمة الأفلام المرتقب عرضها في السينما خلال موسم عيد الأضحى، ويشارك في بطولته خالد سليم، نسرين طافش ومنة فضالي.