طرح النسخة الأولية لأعمال شكسبير للبيع بـ50 ألف جنيه إسترلينى

طرح النسخة الأولية لأعمال شكسبير للبيع بـ50 ألف جنيه إسترلينى

#طرح #النسخة #الأولية #لأعمال #شكسبير #للبيع #بـ50 #ألف #جنيه #إسترلينى

تعرض دار مزاد Bonhams London النسخة الأولية لأعمال ويليام شكسبير، الشاعر والكاتب المسرحي البارز في الأدب الإنجليزى، وعلى مستوى العالم، للبيع بسعر يبدأ من 30 ألف جنيه إسترلينى، وحتى 50 ألف جنيه إسترلينى.

والورقة الأولى هي أول نسخة مجمعة من مسرحيات ويليام شكسبير، تم تجميعها ونشرها في عام 1623، أى بعد سبع سنوات من وفاته، فكانت طبعات Folio عبارة عن كتب كبيرة ومكلفة وكان يُنظر إليها على أنها عناصر مرموقة.

المعروف أن وليام شكسبير كتب حوالي 37 مسرحية، 36 منها واردة في الورقة الأولى. وتم عرض معظم هذه المسرحيات في ذا جلوب، وهو مسرح في الهواء الطلق في لندن تم بناؤه على الضفة الجنوبية لنهر التايمز في عام 1599. نظرًا لعدم بقاء أي من مخطوطات شكسبير الأصلية نحن نعرف عمله فقط من الطبعات المطبوعة.

النسخة الأولية لأعمال شكسبير

وتعد الورقة الأولى مهمة للغاية، لأنه من بين الـ36 مسرحية في First Folio، تم طبع 17 مسرحية في حياة شكسبير في إصدارات مختلفة ما بين طبعة جيدة وسيئة، وتمت طباعة واحدة بعد وفاته و18 لم تتم طباعتها على الإطلاق، ومن هنا تأتى أهمية الورقة الأولى.

ومن خلال هذه الورقة الأولى، نقش مارتن دروشاوت صورة شكسبير على صفحة العنوان وهي واحدة من صورتين فقط، وحينها دروشاوت سيبلغ من العمر 15 عامًا فقط عندما توفي شكسبير، فمن غير المرجح أن يكونا قد التقيا بالفعل. وبدلاً من ذلك ، ربما كانت صورته مأخوذة من ذاكرة الآخرين، أو من صورة سابقة. لكن الكاتب بن جونسون قد على هذا القضية المثيرة للجدل بأن النحات حقق تشابهًا جيدًا جعله يلتقط وجه شكسبير بشكل جيد.

مشاركة الخبر: طرح النسخة الأولية لأعمال شكسبير للبيع بـ50 ألف جنيه إسترلينى على وسائل التواصل من افاق عربية