في يوم الأب العالمي … فنانون برعوا في تجسيد “دور الأبوة”

في يوم الأب العالمي … فنانون برعوا في تجسيد “دور الأبوة”

احتفل العالم أمس باليوم العالمي للأب، والذي يوافق في 21 حزيران (يونيو) من كل عام، وقد برع عدد من نجوم الفن في تجسيد شخصية الأب، سواء في الأعمال الدرامية أو السينمائية.

 

ونرصد في السطور التالية نماذج لفنانين، الذين تألقوا في أداء شخصية الأب:

عادل إمام

اعتاد الجمهور على مشاهدة الفنان الكبير عادل إمام في الأدوار الكوميدية والأعمال الأكشن والتي برع في تجسيدها، لكنه برع أيضاً في تقديم دور الأب في مسلسل “صاحب السعادة”، حيث نال إعجاب الجمهور، بخاصة أنه قدم خلال العمل نموذج الأب الذي يحاول خلق السعادة لبناته، كما قدم دور الأب في أفلام مثل: “عريس من جهة أمنية” و”التجربة الدنماركية”.

حسن حسني

استطاع الفنان القدير حسن حسني تجسيد دور الأبوة في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات الدرامية، منها “مراتي وزوجتي”، حيث جسد دور الأب الذي نجح بنهاية الفيلم في إنقاذ زواج ابنته، كما قدم الأب الصديق لأبنائه في “نظرية عمتي”، وكذلك الأب المطحون لثلاثة أبناء في “ميدو مشاكل”، بينما أجاد تقديم الأب البخيل في “جعلتني مجرماً” وكذلك دور الأب الحريص في “عيال حبيبة” والأب الذي يدلل ابنته في “حبيبي نائماً”.

محمد صبحي

أصبح الفنان محمد صبحي واحداً من أهم الفنانين الذين تألقوا في شخصية الأب الحنون الحازم، الذي يعلم أبناءه قيماً ومبادئ، وذلك في مسلسل “يوميات ونيس”، الذي يعد من أشهر المسلسلات التي قدمها الفنان الكبير في مشواره الفني، على الرغم من أنه لم يقدم شخصية الأب سوى في أعمال معدودة، إلا أنه لمع في تقديم شخصية ونيس.

نور الشريف

أحب الجمهور الفنان نور الشريف في كل الأدوار التي قدمها على مدار حياته الفنية بخاصة أنه كان يختارها بعناية شديدة، ما يعد السبب الرئيسي وراء نجاحه في لعب العديد من الشخصيات المختلفة ومنها الأب في مسلسل “الرحايا”، الذي عانى خلاله من مقتل ابنه الصغير على يد أبنائه الكبار، كما أجاد تجسيد دور الأب لسبع فتيات في “العطار والسبع بنات”، وترك علامة بتقديمه شخصية الأب البسيط الذي كافح، حتى أصبح رجل أعمال شهيراً بمسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”.

صلاح عبد الله

تألق الفنان صلاح عبدالله في تجسيد دور الأب، وذلك في عدد من الأعمال الفنية أبرزها فيلما: “الثلاثة يشتغلونها”، “الدادة دودي”، وبمسلسلي: “الريان” و”عائلة الحاج نعمان”.

رشوان توفيق

لمع الفنان الكبير رشوان توفيق في أداء شخصية الأب الحنون في عدد من الأعمال، أبرزها: “لن أعيش في جلباب أبي”، “جواز على ورق سوليفان” و”عائلة مجنونة جداً”.