أنطوان ووترز كاتب بلجيكى.. هل سمعت عن روايته "محمود"

أنطوان ووترز كاتب بلجيكى.. هل سمعت عن روايته "محمود"


#أنطوان #ووترز #كاتب #بلجيكى #هل #سمعت #عن #روايته #محمود

فاز الكاتب البلجيكى أنطوان ووترز بجائزة "ليفر إنتر" الأدبية الفرنسية لعام 2022 الاثنين عن روايته "Mahmoud ou la montee des eaux" (محمود أو طوفان المياه) المستوحاة من أجواء الحرب السورية، على ما أعلنت إذاعة "فرانس إنتر" العامة التى يشكّل مستمعوها لجنة التحكيم، حسبما ذكر موقع إيلاف.

هذه الرواية القصيرة عبارة عن مونولوغ نثرى يتذكر فيه شاعر سورى مسنّ يمضى تقاعده على ضفاف بحيرة، لحظات مؤلمة فى حياته وفى تاريخ بلاده التى ضربتها الحرب.

وقال الكاتب الفائز عبر إذاعة "فرانس إنتر" الاثنين "قلت لنفسى إنى سأكتب تاريخ سوريا بصوت هذا الرجل العجوز، من خلال تركه ينغمس فى ذكرياته ومياه هذه البحيرة، بكلام شعرى بسيط للغاية".

وحصل أنطوان ووترز البالغ 41 عاما والمتحدر من منطقة لييج البلجيكية، على سلسلة جوائز أدبية: فقد فاز بجائزة مارجريت دوراس فى أكتوبر، ثم على جائزة ويبلر فى نوفمبر عن الرواية نفسها، وهى الرابعة التى نشرتها له دار "فيردييه".

كذلك فاز بجائزة جونكور للمقالات الأدبية لعام 2022 عن "متحف التناقضات" (منشورات "سو سول")، وهى مجموعة من 12 خطابا لأشخاص متمردين.

وعمل أنطوان ووترز بداية كمدرّس فى التعليم العالي، قبل أن يلفت الانتباه عام 2014 بروايته الأولى "Nos meres" ("أمهاتنا") التى تحكى عن طفل فر من الحرب فى الشرق الأوسط إلى المنفى فى أوروبا.

واختير كتاب "Mahmoud ou la montee des eaux" من بين عشرة أعمال متنافسة، من جانب لجنة تحكيم مكونة من 24 مستمعا لإذاعة "فرانس إنتر" من جميع مناطق فرنسا، برئاسة الروائية دلفين دو فيجان.


مشاركة الخبر: أنطوان ووترز كاتب بلجيكى.. هل سمعت عن روايته "محمود" على وسائل التواصل من افاق عربية

أنطوان ووترز كاتب بلجيكى.. هل سمعت عن روايته "محمود"

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

{{unknown}}

{{unknown}}

رقم خدمة عملاء Air Cairo أفاق عربية للإستعلام والحجز 1445
رقم خدمة عملاء Air Cairo أفاق عربية للإستعلام والحجز 1445

رقم خدمة عملاء Air Cairo ؛ تعتبر اير كايرو هى شركة طيران مصرية، تأسست في عام ١٩٩٧ وصاحبها رجل الأعمال كمال زكي، وهي تتميز بالأسعار الرمزية والاقتصادية التي تناسب الجميع، ولها فروع في جميع الدول العربية وفي المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم أرقام خدمة عملاء اير كايرو في السعودية .…

Wirtz mit Rekord-Tor! Nagelsmann verteilt Sonderlob an heimlichen Held |Frankreich - Deutschland 0:2
Wirtz mit Rekord-Tor! Nagelsmann verteilt Sonderlob an heimlichen Held |Frankreich - Deutschland 0:2

Wirtz mit Rekord-Tor! Nagelsmann verteilt Sonderlob an heimlichen Held |Frankreich - Deutschland 0:2 Rekord-Tor! Nagelsmann verteilt Sonderlob an heimlichen Held | Frankreich - Deutschland 0:2 Mit einem euphorisierenden 2:0-Erfolg in Frankreich startet Gastgeber Deutschland in sein EM-Jahr. Der perf…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر