مدحت العدل ردًا على مبروك عطية: المجتمع اتعرض لغسيل مخ

مدحت العدل ردًا على مبروك عطية: المجتمع اتعرض لغسيل مخ

علّق الكاتب والسيناريست، الدكتور مدحت العدل ، على واقعة مقتل الطالبة نيرة أشرف على يد زميلها أمام جامعة المنصورة، منتقدا تصريحات الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، باعتبار أن المرأة “قفة” كوعاء جنسي، وأن الرجل ذئب يبحث عن النساء في الشوارع.

وقال “العدل” خلال حواره ببرنامج “الستات” الذي تقدمه الإعلاميتين سهير جودة، ومفيدة شيحة ،على فضائية “النهار”: “الولد لم يقتلها بسبب عدم لبسها للحجاب ولا يوجد أي سبب ديني، لكن هو أحبها وهذا الأمر تكرر من قبل حول العالم، ولكن الملفت في جريمة مقتل الطالبة نيرة أشرف هو رد الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي. معتبرا ذلك بأننا أصبحنا في مجتمع تم غسل مخه لمدة 40 أو 50 سنة ولابد من إعادة تأهيله”.

وانتقد العدل، تصريحات الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، باعتبار أن المرأة “قفة” كوعاء جنسي، وأن الرجل ذئب يبحث عن النساء في الشوارع.

وأضاف: “المجتمع تعرض لغسيل مخ، والحجاب ليس سببا في مقتل نيرة، والمشكلة الأساسية هي في التربية وأنه عمل على تربية ابنته كتربية ابنه ولو و هسمحله يبات برا يبقى أسمحلها تبات برا، يبقى متقوليش الواد يبات والبنت متباتش والولد يسافر والنت متسافرش”.

 

مشادة كلامية بين مدحت العدل ولميس الحديدي بسبب أدهم نابلسي

وحدثت مشادة كلامية بين الإعلامية لميس الحديدي والمنتج مدحت العدل، أثناء حوارهما معه ببرنامج “كلمة اخيرة” الذي يعرض عبر قناة اون الفضائية، من السبت إلى الثلاثاء في تمام الساعة 9:30 مساءً.

وتحدثا عن الفنان الاردني المعتزل ادهم نابلسي لينفعل مدحت قائلاً: “لما يطلع مغني ويقرر يعتزل واصلا محدش يعرفه كتير ويقول الدين وحرام وحلال ونلاقي الفضائيات كلها بتتكلم عنه ده غلط”.

لترد لميس قائلة: “ده شغلنا اننا ندور على الاسباب طب ما حلا شيحة اعتزلت برضه حصل نفس الكلام”، ليوضح لها قائلاً :”حلا ليها تاريخ وطبيعي نسألها انما هو ده مين انا معرفهوش عرفته صدفة من التريند”.

 

Print Friendly, PDF & Email