مقتنيات توت عنخ آمون تتنظر الزائرين.. الملك الصغير فى المتحف الكبير

مقتنيات توت عنخ آمون تتنظر الزائرين.. الملك الصغير فى المتحف الكبير


#مقتنيات #توت #عنخ #آمون #تتنظر #الزائرين #الملك #الصغير #فى #المتحف #الكبير

ينتظر العالم أجمع عرض المقتنيات الكاملة للملك توت عنخ آمون فى المتحف المصرى الكبير الذى يتم العمل فيه حاليًا، لسرعة افتتاحه، حيث تعد مقتنيات الملك الصغير فى المتحف والتى تتجاوز الـ 5 آلاف قطعة من أهم ما يحتويه المتحف العالمى.

جدير بالذكر أنه فى 4 نوفمبر 1922 وعندما كان عالم الآثار والمتخصص فى تاريخ مصر القديمة البريطانى هوارد كارتر يقوم بحفريات عند مدخل النفق المؤدى إلى قبر رمسيس السادس فى وادى الملوك لاحظ وجود قبو كبير واستمر بالتنقيب الدقيق إلى ان دخل إلى الغرفة التى تضم ضريح توت عنخ أمون.

كانت على جدران الغرفة التى تحوى الضريح رسوم رائعة تحكى على شكل صور قصة رحيل توت عنخ أمون إلى عالم الأموات وكان المشهد فى غاية الروعة للعالم هوارد كارتر الذى كان ينظر إلى الغرفة من خلال فتحة وبيده شمعة ويقال ان مساعده سأله "هل بإمكانك ان ترى اى شيء؟" فجاوبه كارتر "نعم انى ارى أشياء رائعة".

لاحظ كارتر وجود صندوق خشبى ذات نقوش مطعمة بالذهب فى وسط الغرفة وعندما قام برفع الصندوق لاحظ ان الصندوق كان يغطى صندوقا ثانيا مزخرفا بنقوش مطعمة بالذهب وعندما رفع الصندوق الثانى لاحظ ان الصندوق الثانى كان يغطى صندوقا ثالثا مطعما بالذهب وعند رفع الصندوق الثالث وصل كارتر إلى التابوت الحجرى الذى كان مغطى بطبقة سميكة من الحجر المنحوت على شكل تمثال لتوت عنخ أمون.

لاقى كارتر صعوبة فى رفع الكفن الذهبى الثالث الذى كان يغطى مومياء توت عنخ أمون عن المومياء ففكر كارتر ان تعريض الكفن إلى حرارة شمس صيف مصر ستكون كفيلة بفصل الكفن الذهبى عن المومياء ولكن محاولاته فشلت واضطر فى الأخير إلى قطع الكفن الذهبى إلى نصفين ليصل إلى المومياء.

وبعد إزالة الكفن المصنوع من القماش وجد مومياء توت عنخ أمون بكامل زينته من قلائد وخواتم والتاج والعصى وكانت كلها من الذهب الخالص، لإزالة هذه التحف اضطر فريق التنقيب إلى فصل الجمجمة والعظام الرئيسية من مفاصلها وبعد إزالة الحلى أعاد الفريق تركيب الهيكل العظمى للمومياء ووضعوه فى تابوت خشبى.


آثار الملك الذهبى



التابوت الذهبى



تابوت الملك



تابوت توت عنخ آمون



ترميم مقتنيات الملك



خلال ترميم توت عنخ آمون



كنوز الملك



مقتنيات الملك



مقصورة الملك


مشاركة الخبر: مقتنيات توت عنخ آمون تتنظر الزائرين.. الملك الصغير فى المتحف الكبير على وسائل التواصل من افاق عربية

مقتنيات توت عنخ آمون تتنظر الزائرين.. الملك الصغير فى المتحف الكبير

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

جدول امتحانات الترم الثاني 2024  من الصف الرابع الابتدائي حتي الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2024
جدول امتحانات الترم الثاني 2024 من الصف الرابع الابتدائي حتي الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2024

تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك واخبارنا على جوجل لكى تتمكنو من الحصول على اخر الاخبار التعليمية لحظه بلحظه من أفاق عربية الموقع الاول فى مصر المتخصص فى عرض نتائج الطلاب جدول امتحانات الترم الثاني 2024 من الصف الرابع الابتدائي حتي الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2024

بنك أسئلة المتميز دراسات اجتماعية رابعة ابتدائى منهج مارس الترم الثانى 2024 pdf اعداد الاستاذ/محمود سعيد
بنك أسئلة المتميز دراسات اجتماعية رابعة ابتدائى منهج مارس الترم الثانى 2024 pdf اعداد الاستاذ/محمود سعيد

 بنك أسئلة المتميز دراسات اجتماعية رابعة ابتدائى منهج مارس الترم الثانى 2024 pdf اعداد الاستاذ/محمود سعيد ،النماذج تشمل اهم الاسئلة  بالاجابات فى الدراسات الاجتماعية ، نقدمها لكم على موقع أفاق عربية ،ونتمنى أن تنال إعجابكم  ،عدد صفحات المذكرة 25 صفحة ،مع خالص تمنياتنا بالنجاح والتوفيق بنك أسئلة المت…

ستربس الدجاج مع صوص الميبل سيراتشاصدور دجاج تقطع اصابعخليط النقع كوب ونص لبن او ...
ستربس الدجاج مع صوص الميبل سيراتشاصدور دجاج تقطع اصابعخليط النقع كوب ونص لبن او ...

your_code_for_ad_1 ستربس الدجاج مع صوص الميبل سيراتشاصدور دجاج تقطع اصابعخليط النقع كوب ونص لبن او حليب مع خل ( لو لبن عيران افضل) م ص ملحنص م ص فلفل اسودنص م ص بابريكاربع م ص اوريغانو ربع م ص ثوم بودرةربع م ص بصل بودرةنخليها من ٣ ساعات الى يوم) نطلعها اغمسها بدقيق ونشا ( كوب دقيق و٢م ك نشا) ثم موية باردة مع ثل…

التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد بالمغرب rsu.ma web accueil رابط الإستعلام المباشر
التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد بالمغرب rsu.ma web accueil رابط الإستعلام المباشر

التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد بالمغرب rsu.ma web accueil رابط الإستعلام المباشر: يتطلب التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد بالمغرب القيام بعملية التسجيل عبر الإنترنت على المنصة الرسمية للوزارة المعنية. يجب ملء النموذج الإلكتروني بالمعلومات الصحيحة والكاملة وتقديم الوثائق المطلوبة للاستكمال. الوثائ…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر