تنسيق الجامعات.. قواعد تنسيق القبول بالجامعات 2022/2023

تنسيق الجامعات.. قواعد تنسيق القبول بالجامعات 2022/2023

افاق عربية
تصدر تنسيق الجامعات 2022، مؤشرات البحث على جوجل حيث يطالع الكثير من المتابعين المواقع الإلكترونية، للبحث عن قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية هذا العام، للالتحاق بالجامعات خلال العام الدراسي المقبل 2022/2023.
تنسيق الجامعات 2022
وافق المجلس الأعلي للجامعات، على أن تكون قواعد تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية المعادلة، بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

مكتب تنسيق الجامعات الأهلية يعلن موعد أول اختبار قبول لطلاب الشهادات المعادلة والثانوية

حصاد “التعليم العالي” 2021.. تنسيق 835 ألف طالب بالجامعات والمعاهد هذا العام

«خبير تعليمي»: الجامعات الحكومية تحتاج إلى تطوير البنية التحتية التكنولوجية

تنسيق الجامعات
من المقرر أن يكون تنسيق الجامعات للالتحاق بالعام الدراسي المقبل وفق الحدود الدنيا التالية:
– الحد الأدنى بنسبة 95% على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات الطب.

– الحد الأدنى بنسبة 90% على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام.
– الحد الأدنى بنسبة 85% على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات.
تنسيق الجامعات الحكومية
– يكون القبول بأسبقية المجموع الكُلي أو الاعتباري لدرجات الطالب، وذلك في حدود الأعداد المقررة لكل شهادة، نظرا لأن هذه الكليات تتطلب مستوى علمي مُتميز.

– تقديم المُستند الذي يُفيد الإقامة الشرعية النظامية الفعلية للطالب وولي أمره في الدولة الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية المعادلة طوال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية المعادلة على أساسها.
– يتم ترشيح طلاب الشهادات المعادلة لكليات الجامعات الحكومية المصرية، وفقًا لمحافظة السكن التي يقوم بتسجيلها الطالب ضمن بياناته الأساسية على موقع مكتب التنسيق.