"فيينا" أكثر مدن العالم ملاءمة للعيش ومدينة عربية الأسوأ.. ما هي؟

"فيينا" أكثر مدن العالم ملاءمة للعيش ومدينة عربية الأسوأ.. ما هي؟


تصدرت العاصمة النمساوية فيينا قائمة المدن الأكثر ملاءمة للعيش بالعالم بحسب تصنيف وحدة الاستقصاء الاقتصادي التابعة لمجموعة الإيكونوميست.

وذكرت الإيكونوميست أنه بحسب مؤشرها السنوي، فإن العاصمة النمساوية فيينا جاءت المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم، بعد أن تصدرت المدينة القائمة في عامي 2018 و2019.

انخفاض للتقييم

وفي العام الماضي، انخفض تقييم نوعية الحياة في المدن الأوروبية بشكل كبير بسبب عمليات الإغلاق وغيرها من قيود كوفيد-19 المعمول بها في جميع أنحاء القارة ، في حين وضعت الأنشطة التجارية في نيوزيلندا كالمعتاد مدينة أوكلاند على رأس القائمة.

ورغم رفع معظم قيود كوفيد-19 في أماكن عديدة من العالم مطلع العام الجاري، فإن هناك العديد من المدن في نيوزيلندا وأستراليا والصين شهدت تراجعا إلى قاع التصنيف مرة أخرى في 2022.

ووفقا للتقرير، تسيطر المدن "الملقحة بشكل جيد" في أوروبا وكندا الآن على القائمة حيث تأتي بعد فيينا، كوبنهاجن وزيوريخ وكالجاري وفانكوفر وجنيف. وتشمل المدن الأخرى التي تحتل المراكز العشرة الأولى فرانكفورت وتورونتو وأمستردام وأوساكا وملبورن.

عوامل مهمة في التقييم

وتشمل العوامل المهمة في عملية التقييم "الاستقرار"، مما يفسر سبب تراجع كل من موسكو وسان بطرسبرج إلى المركزين 15 و13 على التوالي في التصنيف العالمي في ضوء الغزو الروسي لأوكرانيا. ولم يكن بالإمكان تصنيف كييف هذا العام، بسبب اندلاع الحرب.

وتم تصنيف دمشق بوصفها المدينة الأقل ملاءمة للعيش في العالم ، تليها لاجوس وطرابلس.

وتتمتع فيينا بسحر يجذب الزوار من جميع الدول، وتحتوي عاصمة النمسا على مناظر طبيعية خلابة، لذا هي المفضلة لدى العائلات عند السفر.

وتعتبر فيينا أكبر مدينة في النمسا وتعد المركز السياسي والاجتماعي والثقافي للبلاد.

والعاصمة الساحرة مليئة بالكثير من الأماكن السياحية وهي واحدة من العواصم السياحية الرئيسية في وسط أوروبا.

"فيينا" أكثر مدن العالم ملاءمة للعيش ومدينة عربية الأسوأ.. ما هي؟

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

مؤلف تامر وشوقية مات: البقاء لله
مؤلف تامر وشوقية مات: البقاء لله

رحل عن عالمنا صباح اليوم، المؤلف تامر عبد الحميد عن عمر ناهز 47 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان. تامر عبد الحميد، خلال الساعات القليلة الماضية خضع لعلاج في العناية المركزة إثر إصابته بمرض سرطان الدم الذي كان يعاني بسببه منذ أكثر من عامين. السيناريست تامر عبد الحميد ما الذي يسبب سرطان الدم؟ سرطان الدم…

سعر الدرهم مقابل الجنيه المصري في الأنصاري| تراجع بمقدار 10 قروش مُسجلاً 12.90 جنيه الجمعة 26-4-2024
سعر الدرهم مقابل الجنيه المصري في الأنصاري| تراجع بمقدار 10 قروش مُسجلاً 12.90 جنيه الجمعة 26-4-2024

سجلت أسعار الدرهم الإماراتي اليوم في تعاملات تحويل العملات في صرافة الأنصاري من درهم إماراتي إلى جنيه مصري تراجع بمقدار 10 قروش ليُسجل واحد درهم إماراتي اليوم 12.90 جنيه عن سعر الإغلاق بالجلسة السابقة والتي سجل فيها 13 جنيه للدرهم. وبأسعار التحويل اليوم في الأنصاري للصرافة هيا نتعرف على سعر التحويل …

تفاصيل منح الجنسية السعودية لأربعة أشخاص
تفاصيل منح الجنسية السعودية لأربعة أشخاص

أعلنت جريدة “أم القرى” في عددها الصادر اليوم الجمعة عن قرار منح الجنسية السعودية لأربعة أشخاص، مما يعزز التنوع الثقافي والاجتماعي في المملكة. ووفقًا للصحيفة الرسمية، تم منح الجنسية السعودية لشخصين يدعيان “أحمد وفهد”، وهما ابنا عبد المعز بن زاكر محمد عبدالجليل في منطقة الرياض. وتم أيضًا منح الجنسية ل…

مشاهدة فيلم ATLAS 2024 مترجم كامل
مشاهدة فيلم ATLAS 2024 مترجم كامل

your_code_for_ad_1 مشاهدة فيلم ATLAS 2024 مترجم كامل: يحكي فيلم ATLAS 2024 قصة ملحمية تجمع بين الأكشن والخيال العلمي بشكل مثير. يتميز الفيلم بتأثيرات بصرية مذهلة وأداء تمثيلي قوي يأسر الأنظار. ملخص قصة فيلم ATLAS 2024 يدور الفيلم حول مجموعة من المستكشفين الذين يخوضون رحلة خطيرة لاستكشاف كوكب بعيد. ومع مواجهتهم …

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر