دعاء اليوم السابع من ذي حجة 2022-دعاء السابع من ذي الحجة 

دعاء اليوم السابع من ذي حجة 2022-دعاء السابع من ذي الحجة 


دعاء اليوم السابع من ذي حجة 2022-دعاء السابع من ذي الحجة، لا زالت عمليات البحث عن ادعية العشر من ذي الحجة تتصدر محركات البحث العالمية بما فيها المحرك الأشهر عالميا قوقل، خاصة وأن هذه الأيام يفضل فيها كثرة الدعاء والأعمال الصالحة، فالمسلمين في كافة أنحاء الأرض يسعون لمزيد من القيام بالعبادات التي من شأنها التقرب من الله سبحانه وتعالى، لذلك وضمن مواكبتها الدائمة والحاضرة والتي واكبتها منذ اليوم الأول من ذي الحجة ، خصص لكم فريق العمل في "وكالة أفاق عربية الإخبارية" هذه المقالة للحديث عن دعاء اليوم السابع من ذي الحجة، خاصة وأن فريق العمل رصد عمليات بحث كثيرة منذ الأيام الماضية على دعاء اليوم الخامس ودعاء اليوم السادس من ذي الحجة 2022.

دعاء اليوم السابع من ذي حجة 

والدعاء هو العبادة ولعلّ أفضل ما يقوم به المرء من الأعمال الصالحة في اليوم السابع وغيرها من الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة هو الدعاء، وفي أيام العشر من ذي الحجة لم يخصص دعاء لكل يوم، فيمكن للمسلم الدعاء بالمناسب له سواء كان لحاجة معينة أو حاجة الاولاد او الرزق والمال وغيرها من الحاجات التي يريدها المسلم في حياتها، لذلك سنضع لكم بعض ادعية العشر من ذي الحجة، سواء دعاء اليوم السابع من ذي الحجة 2022 ومنها :

  •  اللهم في اليوم السابع من ذي الحجة نسألك ألا تجعل بيننا وبينك في رزقنا أحدًا سواك، اللهم واغننا من فضلك.
  • اللهم اجعلني من عبادك الذين أعتقت رقابهم من النيران في هذا اليوم السابع من شهر ذي الحجة، اللهم اكتبني فيه من أصحاب اليمين.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني في هذا اليوم السابع من شهر ذو الحجة من الذين يقنطون من روح الله، الله يسر لي كل أمر عسير في حياتي وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم في سابع يوم من الأيام العشر المباركات ارفعنا عندك في أعلى الدرجات وبلغنا أقصى الغايات، اللهم وارزقنا من جميع الخيرات في الحياة ويوم اللقاء.

     

دعاء السابع من ذي الحجة 

وايضا من ادعية اليوم السابع من ذي الحجة:

  • اللهم إنه سابع يوم من ذي الحجة، فكن معي في هذا اليوم، وكن رحيمًا بي، غفورًا لذنوبي، اللهم احشرني يوم القيامة مع الصالحين والأتقياء والشهداء والصديقين يا رب العالمين، وحسن أولئك رفيقًا.
  • ربي في هذا اليوم السابع من ذي الحجة اللهم يا ودود يا ودود، يا مبدئ يا معيد، يا فعالًا لما يريد، اللهم ارحمني رحمة عظيمة تكفيني في الحياة الدنيا وفي الآخرة وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم في سابع يوم من ذي الحجة إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.
  • اللهم نسألك بفضل هذه الايام المباركة أن تشفي مرضانا وترحم موتانا وتتقبل أعمالنا وترفع درجاتنا وأن لا تجعلها تنقضي إلا وأنت راضٍ عنا.

دعاء يوم السابع من ذي الحجة قصير

  •  اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهَلْ أو يُجهَلْ علي، اللهم لا سهَلْ إلا ما جعلته سهَلًْا، وأنت تجعل الحزن سهَلًْا إذا شئت سهَلًْا.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.
  • اللهم أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري. وفي نهاية المقالة التي نتحدث بها حول أحاديث فضل الدعاء وصيام يوم عرفة لغير الحجاج.

دعاء 7 ذي الحجة 

 

دعاء سابع ايام ذي الحجة مكتوب

ويعتبر الدعاء في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة من أبرز الأعمال التي يقوم بها المسلم والتي ينال عليها الأجر والثواب المضاعف من الله ومن أفضل دعاء سابع ايام ذي الحجة ما يلي:

  • أسألك يا الله في سابع أيام عشر ذى الحجة أن تقبل توبتي واستجب دعوتي وتهدي قلبي.
  • ها قد أقبل سابع أيام ذي الحجة اللهم جنبي فيه فعل المنكرات، اللهم ارزقني حياة سعيدة مستقرة خالية من الهموم والعقبات.
  • اللهم بارك لي في هذا يوم سابع شهر ذي الحجة، واجعلني فيه من عبادك الصالحين الذين رضيت عنهم فيسرت لهم أمورهم وباركت لهم أعمالهم وغفرت لهم ذنوبهم وكتبتهم من سكان جنة النعيم.
  • اللهم في سابع أيام العشر من ذي الحجة، أسألك اللهم وأنت خير مسؤول اللهم أعني على صيامه وقيامه وغض البصر فيه وحفظ اللسان والإمساك عن المحرمات كلها يا رب العالمين.

     

دعاء سابع يوم من ذي الحجة 2022

  • اللهم يا ودود يا ودود، يا مبدئ يا معيد، يا حنان يا منان، يا سميع الدعاء، اللهم اكتبني من الصالحين، اللهم يسر لي الخير، وبارك لي في كل أيام عمري، واجعلني في سابع أيام العشر من ذي الحجة من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم في اليوم السابع من ذي الحجة قنا شر فتنة المحيا والممات. اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات نسألك في اليوم السابع من ذي الحجة أن تقضي لنا حوائجنا، اللهم ارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • اللهم في هذه الأيام الطيبة اجعل لي حظ من خيرات الدنيا ونجني من النيران في الآخرة، اللهم أكثر من رزقي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني. 

دعاء اليوم السابع من ذي حجة 2022-دعاء السابع من ذي الحجة 

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

عروض التوفير في بيم ماركت من الجمعة 29 مارس حتي 4 أبريل 2024 – افاق عربية
عروض التوفير في بيم ماركت من الجمعة 29 مارس حتي 4 أبريل 2024 – افاق عربية

عروض التوفير تبدأ في يوم الجمعة 29 مارس 2024 ضمن بيم ماركت وتنتهي يوم الخميس 04 أبريل 2024 ويحتوي كتالوج عروض التوفير علي 1 صفحة وهذا العرض متوفر في دولة مصر. عروض التوفير في بيم ماركت بداية العرض الجمعة 29 مارس 2024 نهاية العرض الخميس 04 أبريل 2024 الدولة مصر صفحة 1 ضمن عروض التوفير في بيم ماركت عر…

حيلة بسيطة تساعد على عدم تعجن الأرز أثناء الطهي
حيلة بسيطة تساعد على عدم تعجن الأرز أثناء الطهي

يعاني الكثير من السيدات، خاصة من هم يخطون سنة أولى مطبخ، من مشكلات عديدة أثناء الطهي، ومن أبرز تلك المشكلات هي تعجن الأرز، وعدم الوصول إلى درجة الطهي المطلوبة، لذلك فالتعرف على الأسباب سيساعد في عدم تكرار تلك المشكلة . لذلك تستعرض افاق عربية، أفضل الحيل لتجنب تعجن الأرز، وضمان طاهية بأسهل وابسط الطر…

ما القدر الكافي من القرآن أثناء صلاة التراويح؟.. «الإفتاء» تفسر
ما القدر الكافي من القرآن أثناء صلاة التراويح؟.. «الإفتاء» تفسر

يجتهد المسلمون خلال شهر رمضان للتقرب من المولى عز وجل والفوز بجنته، خاصةً في العشر الأواخر من الشهر الكريم. وتعد صلاة التراويح أحد طرق التقرب إلى الله خلال شهره الكريم، والتي يحاول من خلالها الأشخاص الفوز بالثواب ورضا المولى عز وجل، وذلك بقراءة أكبر قدر من القرآن الكريم أثناء الصلاة. في هذا الصدد، و…

مسلسل المعلم الحلقة 20 كاملة مباشر
مسلسل المعلم الحلقة 20 كاملة مباشر

مسلسل المعلم مصطفى شعبان المعلم الحلقة 20 مسلسل المعلم 20 .. يعتبر مسلسل المعلم الحلقة 20 أحد المسلسلات التي يحرص الجمهور على مشاهدتها بشغف خلال شهر رمضان 2024، خاصة وأن مسلسل المعلم الحلقة العشرون للنجم مصطفى شعبان سيشهد الكثير من الأحداث الشيقة والمثيرة، وهو ما تعود عليه الجمهور من المعلم مصطفى شع…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر