ما هي فوائد الميرمية للمبايض؟

ما هي فوائد الميرمية للمبايض؟


الميرمية، أو حكيم الشائع، أو حكيم الحديقة، أو سالفيا أوفيسيناليس (Salvia officinalis)، تنتمي إلى عائلة النعناع، وتتمتع برائحة قوية ونكهة ترابية؛ وهذا هو سبب استخدامها بكميات صغيرة.

أوراق المريمية غنية بالفيتامينات وخاصة فيتامين ك، والمركبات المضادة للأكسدة الأخرى، مثل: حمض الإيلاجيك (Ellagic acid) وحمض الروزمارينيك (Rosmarinic acid)، ومضادات البكتيريا ومضادات الالتهاب؛ لذلك تتعدد فوائد الميرمية، ولكن ما هي فوائد الميرمية للمبايض؟ الإجابة عزيزتي القارئة في المقال الآتي.

 

 

ما هي فوائد الميرمية للمبايض؟

للميرمية فوائد عديدة وخاصةً للنساء عزيزتي القارئة، تشمل أبرز فوائد الميرمية للمبايض بأنها تساعد في علاج ما يأتي:

  • علاج اضطرابات العقم عند النساء: فقد وضحت دراسة تمت في عام 2020 بأنه يُفضل استخدام مستخلص المريمية بجرعة عالية لعلاج اضطرابات العقم عند النساء، حيث أن مستخلص المريمية قد يعزز وظيفة المبيض عن طريق تحفيز تكوين الجريبات وتكوين الستيرويد.
  • الحد من أعراض متلازمة تكيس المبايض: من أهم فوائد المريمية للمبايض أنها تساعد في تقليل أعراض متلازمة تكيس المبايض، وما يرتبط بها من مضاعفات، ومن متلازمة تكيس المبايض وهي من المشاكل التي تصيب النساء بنسبة ستة إلى 10% في سن الإباضة.

ترتبط متلازمة تكيس المبايض بالعديد من الأعراض الصحية، مثل: ارتفاع نسبة السكر في الدم، ومقاومة الأنسولين، والسمنة، وزيادة خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع الثاني.

  • تقليل مخاطر الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض: تحتوي المريمية على مواد فينولية لها خصائص مضادة للأكسدة، مثل: حمض الكافيك (Caffeic acid)، وحمض الفانيليا (Vanilla acid)، والفيروليك (Ferulic)، وإكليل الجبل.

كما تحتوي المريمية أيضًا عزيزتي القارئة على مركبات الفلافونويد الأخرى، مثل: الأبجينين (Apigenin) والكيرسيتين (Quercetin) والمواد المتطايرة الأخرى التي يمكن أن تساعد في محاربة مرض السكري، والعوامل المؤكسدة المرتبطة بمتلازمة تكيس المبايض.

  • تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المصاحبة لمتلازمة تكيس المبايض: ثبت أن شاي المريمية يساعد في خفض نسبة السكر في الدم، وخفض نسبة تصلب الشرايين لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، وقد ثبت أنه فعال في الوقاية من اضطرابات هذه المتلازمة.

 

ما هي فوائد الميرمية الأخرى؟

بعد أن تعرفتي عزيزتي القارئة على فوائد الميرمية للمبايض، في الآتي توضيح لأبرز الفوائد المحتملة للميرمية:

  • دعم صحة الفم: للميرمية تأثيرات مضادة للميكروبات مما قد يساعد في مقاومة الجراثيم التي تعزز ترسبات الأسنان.
  • التخفيف من أعراض سن اليأس: أثناء انقطاع الطمث، يعاني جسمك من انخفاض طبيعي في هرمون الإستروجين، وهذا يمكن أن يسبب مجموعة واسعة من الأعراض، مثل: الهبات الساخنة، والتعرق المفرط، وجفاف المهبل، والتهيج.
  • دعم صحة الذاكرة والدماغ: يمكن أن تساعد الميرمية في دعم العقل والذاكرة؛ وذلك بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تبين أنها تساعد في حماية الدماغ.

 

ما هي محاذير تناول الميرمية؟

بعد أن تعرفتي عزيزتي القارئة على فوائد الميرمية للمبايض، لا بد من معرفة أبرز محاذير تناول الميرمية عزيزتي القارئة، والتي تشمل ما يأتي:

  • الحمل: من المحتمل أن يكون تناول المريمية أثناء الحمل غير آمن بسبب وجود مادة الثوجون (Thujone) الموجودة في بعض أنواع المريمية، والتي قد تؤدي إلى الإصابة بالإجهاض.
  • الرضاعة الطبيعية: قد يكون أخذ المريمية أثناء الرضاعة الطبيعية غير آمن.
  • الحالات الحساسة للهرمونات: مثل سرطان الثدي، أو سرطان الرحم، أو سرطان المبيض، أو سرطان بطانة الرحم، أو الأورام الليفية الرحمية؛ فقد يكون للمريمية نفس تأثير الإستروجين؛ لذلك إذا كنتِ عزيزتي تعاني من أي حالة يمكن أن تزداد سوءًا بسبب الإستروجين، فلا تستخدمي الميرمية.
  • ارتفاع ضغط الدم: قد ترفع المريمية ضغط الدم لدى بعض الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم؛ لذلك تأكد من مراقبة ضغط دمك إذا كنت تتناول المريمية بكميات أعلى من تلك الموجودة في الطعام.
  • الجراحة: قد تؤثر المريمية الشائعة على مستويات السكر في الدم، وتتداخل مع التحكم في نسبة السكر في الدم أثناء الجراحة وبعدها؛ لذلك توقف عن استخدام المريمية بكميات علاجية قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة.

 

بعد أن تعرفتي عزيزتي القارئة على أبرز فوائد الميرمية للمبايض، وعلى أبرز فوائدها الأخرى ننصحك عزيزتي بإدراجها ضمن نمط غذائك، لكن انتبهي لمحاذير تناول الميرمية لضمان سلامتك عزيزتي.

 

Consumption of sage (Salvia officinalis) promotes ovarian function by stimulating estradiol hormone release and controlling folliculogenesis, steroidogenesis, and autophagy
Learn about the benefits of sage for the ovaries
Sage - Uses, Side Effects, And More
12 Health Benefits and Uses of Sage

ما هي فوائد الميرمية للمبايض؟

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

لقاء يجمع فريق يعمل برنامج " S L Chi " بعد ما يقارب الـ 30 سنة .. فهل من عمل جديد يجمعهم ؟
لقاء يجمع فريق يعمل برنامج " S L Chi " بعد ما يقارب الـ 30 سنة .. فهل من عمل جديد يجمعهم ؟

your_code_for_ad_1 شاركت الممثلة اللبنانية رولا شامية صورتين لفريق عمل برنامج " S L Chi " الصورة الأولى من عام 1996، التي تجمعها مع الممثل اللبناني نعيم حلاوي، والممثلة نتالي نعوم، وطلال عيد، وطوني أبو جودة والفرق بين الصورتين 30 سنة .وعلقت كاتبة : "بعد ما يقارب 30 عاماً، " الـ Sa2aleh تستمر".يذكر أن أحدث أعمال…

بالصور إختفاء مهرائيل أسعد وجهود أمنية مكثفة لكشف ماحدث
بالصور إختفاء مهرائيل أسعد وجهود أمنية مكثفة لكشف ماحدث

مهرائيل أسعد . قامت أسرة الفتااة بتحرير محضر في قسم شرطة أول مدينة نصر بأنها قد تغيبت عن المنزل منذ 4 أيام وذلك في ظروف غامضة عند خروجها من الأإمتحان من إحدى الكليات في جامعة عين شمس في مصر الجديدة .   إختفاء-مهرائيل-أسعد إختفاء مهرائيل أسعد في ظروف غامضة و كانت قد ذكرت أسرة الفتاة المتغيبة في المحض…

بطلة "لعبة الحب" تتألق باللون الأبيض (صور)
بطلة "لعبة الحب" تتألق باللون الأبيض (صور)

نشرت بطلة مسلسل "لعبة حب" نور علي مجموعة من الصور عبر حسابها على موقع انستغرام ظهرت فيهم وهي ترتدي الفستان الأبيض.وإرتدت نور علي فستاناً ضيقاً وطويلاً، من قماش الساتان، بقصة مميزة للغاية، ونسقت معه مجموعة أكسسوارات أضافت للإطلالة رونقاً خاصاً.

ماهو الاسم الحقيقي لمؤدي المهرجانات عنبة؟
ماهو الاسم الحقيقي لمؤدي المهرجانات عنبة؟

طلة مبهجة، وأداء لافت للأنظار فور ظهوره على الشاشة، تمتع بحس غنائي مميز، إلى جانب براعته في التمثيل، ليقدم مؤدي المهرجانات وشهرته «عنبة» دورًا مختلفًا في «مسلسل عتبات البهجة»، خلال الموسم الرمضاني 2024.مؤدي المهرجانات عنبةنستعرض في السطور التالية بعض المعلومات عن مؤدي المهرجانات مصطفى عنبة بعد مشارك…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر