فوائد حبوب كولاجين مع فيتامين سي

فوائد حبوب كولاجين مع فيتامين سي


تنبع فوائد حبوب كولاجين مع فيتامين سي من فائدةِ كلٍ منهما على حدة، فالكولاجين وهو أحد أهم أنواع بروتينات الجسم التي تحافظ على مرونة الجلد، وتضمن لكِ الحصول على بشرة أكثر شبابًا، كما يحافظ على صحة أظافركِ وشعركِ، ويدعم من صحة المفاصل، إضافة لذلك يقدم لكِ فيتامين سي العديد من الفوائد، مثل: تعزيز صناعة الكولاجين، والمساهمة في دعم صحتكِ المناعية، وصحة بشرتكِ، والمساعدة في تجديد أنسجة الجسم.

 

هل يمكن استخدام حبوب كولاجين مع فيتامين سي؟

قد تتساءلين عزيزتي القارئة هل يمكن استخدام كولاجين مع فيتامين سي؟ في الواقع هي أحد الطرق التي من خلالها يمكنكِ تعزيز صحة بشرتكِ وجسمكِ، فيتامين سي يساعدكِ على الحصول على جمال خارجي وداخلي أيضًا، ولكن احرصي عند اختيار المنتجات على بعض النصائح، والتي نقدمها لكِ فيما يأتي:

  • الحرص على أن تكون مكملات الكولاجين نقية ونظيفة بصورة كاملة، أي لا تحتوي على أي إضافات أو نكهات.
  • التأكد من أن الكولاجين عضوي وجودته عالية لتضمني الحصول على فوائده.
  • اختيار فيتامين سي الذي لا يحتوي على أي مركبات أخرى إضافية كالألوان أو النكهات.

 

فوائد حبوب كولاجين مع فيتامين سي

تعرفي عزيزتي القارئة على فوائد حبوب كولاجين مع فيتامين سي التي يمكنك الحصول عليها، إليك أهم الفوائد فيما يأتي:

1. يؤخر علامات التقدم في السن

أظهرت العديد من الدارسات أن فيتامين سي يُعزز صناعة الكولاجين، والذي قد يكُون له دور في تأخير علامات الشيخوخة لديكِ؛ لأنهما يُسرعان الخلايا على نمو أنسجة جديدة بشكل أسرع.

حيث أجريت دارسة تم فيها مقارنة الخلايا الموجودة في النسيج الضام بين الأطفال حديثي الولادة، والذين تتراوح أعمارهم بين 80 - 95 عامًا، فالخلايا الليفية تُفرز بروتين الكولاجين الذي يُحافظ على هيكل النسيج الضام ولكن بمعدلات أقل عند كبار السن، ولكن عند تناولهم لحبوب الفيتامين سي لوحظ أن الخلايا الليفية أصبحت تُتنج بشكل أكثر 6 مرات.

2. يعالج الجروح

تناولكِ لحبوب الكولاجين مع فيتامين سي يحافظ على صحة جلدكِ الجيدة ويسرع من شفائه، فعندما تُعانين من نقص فيتامين سي تنتج الخلايا الليفية كولاجين غير مستقر وبالتالي تكون قدرة الأنسجة على إصلاح نفسها أقل فعالية؛ مما يؤخر من شفاء الجروح.

هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن تناول فيتامين سي والأرجنين "Arginine" أحد الأحماض الأمينية الموجودة في الكولاجين، يُساعد في التئام التقرحات ارتفاع ضغط الدم وحتى منع تطورها.

3. يُسرع التئام العظام

كما يمكنكِ تناول حبوب كولاجين مع فيتامين سي للحصول على فوائدهما معًا في تسريع التئام العظام بعد الكسر، وزيادة صناعة الكولاجين، وتقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم.

4. يحافظ على صحة المفاصل

يحافظ الكولاجين على الغضاريف التي تغطي سطح المفاصل بشكل جيد، كما تحميها من أي مؤثرات خارجية، ومع تقدمكِ في العُمر عزيزتي القارئة يبدأ مخزون الكولاجين في جسمكِ بالنقصان، ويزداد خطر التعرض لهشاشة العظام، لذا فإن استخدام الكولاجين المُتحلل يدعم صناعة الكولاجين في الجسم ويُساعد مرضى هشاشة العظام، إضافةً لدور فيتامين سي معه المهم في تسريع صناعة الكولاجين.

 

الآثار الجانبية لحبوب كولاجين مع فيتامين سي

هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تلاحظينها الناتجة عند استخدام كل مكون على حدة، لكن فيتامين سي يعد آمنًا إن استخدم ضمن الجرعات المسموحة، كما أن حبوب الكولاجين آمنة أيضًا عند استخدامها وفقًا لما ينصحكِ الطبيب.

سنقدم لكِ أكثر الآثار الجانبية شيوعًا فيما يأتي:

  • الآثار الجانبية لفيتامين سي: الغثيان، والتقيؤ، والإسهال، وحرقة المعدة، وآلام في المعدة، والصداع، والتعب.
  • الآثار الجانبية للكولاجين: الانتفاخ، وحرقة المعدة، والشعور بأن المعدة ممتلئة.

 

عزيزتي القارئة بعد أن قدمنا لكِ فوائد حبوب كولاجين مع فيتامين سي ننصحكِ قبل استخدامهما باللجوء للطبيب للتأكد من أنهما مناسبان لوضعك الصحي، وما هي الجرعات الملائمة لكِ؟.

WHY TAKING COLLAGEN WITH VITAMIN C CAN WORK WONDERS FOR YOUR HEALTH
HOW DO COLLAGEN AND VITAMIN C WORK TOGETHER AND WHAT ARE THEIR BENEFITS?
vitamin-c/
collagen-benefit

فوائد حبوب كولاجين مع فيتامين سي

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر