تعرفي على فوائد الحجامة في الرأس

تعرفي على فوائد الحجامة في الرأس


هناك بعض الناس الذين يفضلون العلاج بالطب البديل، هل أنتِ تفضلين اللجوء إليه أيضًا؟ إن كنتِ سيدتي من الأشخاص الذين يفضلونه في علاج العديد من الحالات المرضية سنقدم لكِ الآن فوائد الحجامة في الرأس، لا بد وأنك سمعتي من قبل بفوائد ودور الحجامة في تنشيط الدورة الدموية، وتخفيف توتر العضلات، وتحسين عملية إصلاح الخلايا، لكن ماذا عن فوائدها في الرأس، إليكِ التفاصيل في المقال الآتي:

تعرفي على فوائد الحجامة في الرأس

من الجدير ذكره أن الحجامة في الرأس تقوم على نفس مبدأ حجامة الجسم إلا أنه يوجد بعض الاختلافات في طريقة التنفيذ، فأكواب الرأس تكون أصغر حجمًا مثلًا، أما بالنسبة لفوائد الحجامة في الرأس فسنوضحها لكِ كما يأتي:

  • تخفيف آلام الصداع: تم إجراء العديد من الدراسات للبحث في فعالية الحجامة للصداع، وفي إحدى الدراسات التي أجرتها المجلة الأمريكية للطب الصيني على 70 مريضًا لاحظ ثلثا المرضى انخفاضًا في شدة آلام الصداع، كما بينت دراسة أخرى نشرت في عام 2010 انخفاض معدل نوبات الصداع لدى المرضى الخاضعين لجلسات الحجامة في الرأس بالإضافة إلى حدوث انخفاض في حدة النوبات الحادثة.
  • فوائد الحجامة في الرأس الأخرى: من المتوقع بالإضافة إلى الفائدة السابقة أن تقدم الحجامة الفوائد الآتية:
    • تعزيز تدفق الدورة الدموية الغنية بالأكسجين إلى الرأس.
    • تقوية فروة الرأس والأنسجة الضامة.
    • استرخاء توتر عضلات الرأس والوجه.
    • تحسين توصيل المغذيات إلى فروة الرأس وتحسين امتصاص المنتجات.

هل تخفف الحجامة من الصداع النصفي؟

نعم، من الممكن أن يكون هناك فوائد للصداع النصفي، إذ يحدث الصداع النصفي نتيجة حدوث نقص في إمداد الدم إلى الدماغ، وهذا ينتج عن تعرض الشخص لمحفز، مثل: الإجهاد، مما يسبب تشنج العضلات الموجودة في قاعدة الجمجمة ونقص إمداد الدم إلى الدماغ، ونتيجة لهذا المحفز يقوم الجسم برد فعل يؤدي إلى توسعة الأوعية الدموية لإيصال الدم والمغذيات والاكسجين، مما يزيد الضغط على الأعصاب ويسبب حدوث الصداع النصفي.

لكن تعمل الحجامة التي يتم إجراؤها في قاعدة العنق وفي الجبهتين وحول عظام الوجنتين على استرخاء العضلات وزيادة تدفق الدم، مما يخفف نوبات الصداع النصفي.

هل تقدم الحجامة فوائد للوجه؟

نعم، يمكنكِ أيضًا تطبيق الحجامة على الوجه والحصول على العديد من الفوائد، وللتعرف عليها تابعي القراءة:

  • تزيد تدفق الدم المحمل بالأكسجين والمغذيات للوجه، مما يجعله يبدو أكثر صحة ونضارة.
  • تحفيز الخلايا المسؤولة عن إنتاج الكولاجين، مما يقلل من ظهور الندب والتجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • تفتيح البشرة، ولون الرقبة والذقن والفك.
  • تقليل انتفاخ الوجه، وتورمات تحت العين.
  • قد تساعد في علاج حب الشباب.

هل تسبب الحجامة أية آثار جانبية؟

تعد حجامة الوجه آمنة بشكل عام، ولا ينبغي أن تسبب الحجامة ظهور ندبات على فروة الرأس أو الوجه، إلا أنه يمكن حدوث ذلك عند ترك الكوب لفترة طويلة في نفس المكان.

كما من الممكن مواجهة بعض الأعراض الجانبية الطفيفة والتي قد تكون مؤقتة خلال فترة العلاج أو بعده مباشرة، وتشمل هذه الأعراض الآتي:

  • الدوخة.
  • الدوار.
  • الغثيان.
  • التعرق البارد.
  • التهاب في الجلد.
  • كدمات.

لذا ينصح بمراجعة أخصائي حجامة مدرب للحد من الآثار الجانبية الممكن ظهورها.

هكذا نكون قدمنا لكِ عزيزتي فوائد الحجامة في الرأس، كما وضحنا كيفية تأثيرها في تخفيف نوبات الصداع، كما بينا فوائدها للوجه التي من الممكن لكِ استغلاها، ومن الجدير ذكره أنه من الممكن الاستفادة من الحجامة أيضًا في علاج حالات مرضية أخرى، مثل: أمراض الدم، وأمراض الروماتيزم، وأمراض الخصوبة، والأكزيما، وضغط الدم المرتفع، والقلق والاكتئاب.

HOW YOU CAN USE CUPPING THERAPY TO RELIEVE HEADACHE PAIN
Everything You Need to Know About Facial Cupping
Cupping Therapy

تعرفي على فوائد الحجامة في الرأس

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر