تحت رعاية قرينة الرئيس .. إفتتاح بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل

تحت رعاية قرينة الرئيس .. إفتتاح بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل

تحت رعاية السيدة إنتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية، تفتتح ا.د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة الدورة الثانية من بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل تحت شعار “صورة من بلدي” وذلك يوم الثلاثاء المقبل 19 يوليو2022 في تمام السادسة مساءً بقاعات العرض بمركز محمود مختار الثقافي، بحضور ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية ورئيس البينالي، ا.د. سرية صدقي رئيس اللجنة المنظمة، ا.د. أحمد حاتم سعيد القوميسير العام، ولفيف من الفنانين والمدعوين والحضور.

وصرحت الفنانة د. إيناس عبدالدايم .. “استمراراً لرعاية كريمة من السيدة الفاضلة إنتصار السيسي قرينة فخامة رئيس الجمهورية للفعاليات الكبرى المخصصة للطفل .. دعماً وتشجيعاً .. تأتي الدورة الثانية من بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل هذا المحفل الدولي الذي نجحنا في تأسيسه في 2019 كخطوة جديدة في الاتجاه الصحيح نحو الاهتمام بفنون الطفل لما لها من دور فاعل في تنمية وصقل شخصيته .. ونشهد كيف تحمل هذه الأجسام الصغيرة عقولاً مُبدعة.”

وأضافت عبدالدايم .. “على ثرى مصر يجتمع أطفال 25 دولة ليؤكدوا دائماً أن الفنون لغة التواصل والتفاهم الحقيقية بين الثقافات .. مع مشاركة صادقة للأطفال ذوي الهمم تُحقق غاية الدمج الأمثل والإنخراط في المجتمع بأمان وثقة .. مستهدفات تأتي في إطار أهداف مُحددة ضمن خطط للتنمية المستدامة تطمح لها الدولة المصرية في سياق تمكين وحماية الطفل كرؤى أشمل وأبعد للأستشراف المستقبل.”