كلمات النشيد الوطني الاماراتي ما معناها ومن هو مؤلفها؟

كلمات النشيد الوطني الاماراتي ما معناها ومن هو مؤلفها؟


بما أن مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة عاشوا بعد خمسة عشر عامًا من توحيد بلادهم وسمعوا نغمات أناشيدهم الوطنية دون جملة واحدة مصاحبة لهذه الموسيقى الرائعة ، متى كانت كلمات النشيد الوطني الإماراتي التي نقدمها لكم على موقعنا اليوم ، هل كتبت كلمات النشيد الوطني الإماراتي؟ ومن كتب هذا؟ ما هي كلمات النشيد الوطني الإماراتي؟

سنجيب على كل هذا في السطور التالية أيها القراء الأعزاء ، فلا تفوتوا الفرصة!

أولاً: ما هي كلمات النشيد الوطني الإماراتي؟

شهد عام 1917 م توحيد إمارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دولة واحدة ، واستقبل الطلاب في مختلف مدارس الإمارات في ذلك الوقت علمهم بالاستماع إلى أغنية الترنيمة دون أن ينبس ببنت شفة ، واستمر هذا حتى عام 1986 م.


تم تعيين السيد أحمد الطاير ، الذي كان مسؤولاً عن أعمال وزارة التربية والتعليم الإماراتية في ذلك الوقت ، في منصب الشاعر الكبير عارف عبد الله الحسن بعد أن لاحظ تحيات الطلاب المعرفية الهادئة ، بعيدًا عن الشعور العاطفي الذي ينبغي أن يضرب ضمائرهم أثناء الغناء باسم وطنهم. مهمة تأليف نشيد وطني يتوافق مع إيقاع السلام الوطني ، من تأليف الملحن المصري سعد المعتمد عام 1917.

وهكذا أصبحت عبارة “عيش بلادي” بداية النشيد الوطني الإماراتي الذي غناه بفخر واعتزاز في الدولة الإماراتية ، وكان يعبر عن حبه أينما سمح.

مما لا شك فيه أن هذه المسؤولية التي تقع على كاهل الشاعر الإماراتي الكبير عارف الحسن في تأليف ترنيمة مناسبة للآلة الموسيقية الوطنية ليست سهلة أبدًا ، فمن جهة ، يجب أن تكون كلمات الأغاني مبنية على وزن الموسيقى الموضوعة ، ومن جهة أخرى يجب أن تكون كلمات الأغاني ذات مغزى وذات مغزى.

واستغرق تنظيم النشيد الوطني الإماراتي ، الذي يغنيه أبناء الإمارات حالياً ، السيد عارف الحسن ثلاثة أيام وأربع ليالٍ ، وسعى عارف إلى ترسيخ مبادئ حب الوطن والولاء في نفوس جميع الأبناء ، بغض النظر عن العمر والمكانة.

من تأليف الأستاذ عارف الحسن ، يمكن القول إنه عمل جدير بالثناء لنجاحه في تأليف قصيدة تتناسب مع التعبير الموسيقي الذي سبق وضعه ، وهذا عكس تلك التي رتب فيها الشاعر القصيدة والتي ألف فيها الملحن موسيقاه.


ووصف الشاعر الحسن الشخصية الإماراتية بأفضل ما يمكن في كلمات النشيد الوطني الإماراتي:

عش بلادي ، عش اتحاد إماراتنا

لقد عشت من أجل شعب الإسلام نعمة القرآن

بحمايتك بسم الله الوطن


بلدي ، بلدي

حفظك الله من شرور الزمن

أقسمنا على البناء والعمل

حفظناها وحفظناها


سوف نخلص بغض النظر عما نحيا

استمر الأمن وعاش العلم

يا إماراتنا رمز العروبة

يمكننا القول أننا جميعًا نمنحك الدم


الوطن الأم نحن نضحي بحياتنا من أجلك

يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول دولة الإمارات العربية المتحدة كدولة وكيان رئيسي على: منطقة الإمارات العربية المتحدة والإمارات بأهم مدنها ومناخها ، في الماضي والحاضر.

ثانيًا: ماذا تعرف عن الشاعر الذي كتب النشيد الإماراتي؟

  • ولد الشاعر عارف شيخ الحسن في إمارة دبي من مواليد 1952 م والتحق بمدارس إمارة دبي في الإمارات ثم مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية ، ثم أكمل تعليمه الجامعي في القاهرة بجمهورية افاق عربية.
  • تخرج الشاعر عارف الحسن في مناصب وظيفية متعددة في دولة الإمارات العربية المتحدة وعمل مدرسًا ورئيسًا للمعهد الديني الإماراتي للمرحلة الثانية حتى قدم استقالته إلى وزارة التربية والتعليم وعمل رئيسًا لمجلس الامتحانات ورئيسًا لهيئة الخدمات التعليمية. شغل أكثر من منصب مهم. الإمارات عام 2002 م.
  • وقد ألف الشاعر عارف الحسن أكثر من خمسة وأربعين كتاباً وساهم في وضع مناهج التربية الدينية لمراحل الإمارات الأولى والإعدادية. قام بتأليف عدد من القصائد التي يتم تدريسها في المناهج التعليمية ، وكذلك في منطقة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها ، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من الندوات والمناسبات الرسمية.
  • عندما تقرر تكليف السيد عارف الشيخ بكتابة كلمات النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ، تم إعطاؤه القرص المضغوط لنشيد الاستقلال الإماراتي لإنشاء جمل مناسبة لهذه النغمات.
  • كان حدثا رائعا في حياة الشاعر الحسن ، حيث ذكر في إحدى المقابلات أنه عزف الموسيقى أكثر من ستين مرة لكنه لم يستطع كتابة كلمة واحدة للنشيد الوطني.
  • مرت ساعات وأيام ، الشاعر كان يستمع إلى الأغنية على أمل العثور على الكلمات المناسبة ، وكتب عبارة “عيش بلدي” ليختار أن يبدأ نشيد بلاده.
  • وأضاف الشاعر الحسن أنه عندما استمع إلى الآلة الموسيقية مرارًا وفشل في تحقيق هدفه ، شعر باليأس الشديد ، لكن الأمور بدأت تتحسن حتى جاءت روح الشاعر المختبئة في ضميره وتمكن من وضع كلمات النشيد الوطني الإماراتي في الوقت المحدد له. ثلاثة ايام.

كما نوضح المزيد من التفاصيل حول دولة الإمارات العربية المتحدة وتوحيدها بالطرق التالية: اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وسبب الاحتفال به.

ثالثًا: متى تم إطلاق النشيد الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة؟

أذاع النشيد الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة على إذاعة دبي عام 1986 بعد الموافقة على كلمات الشاعر عارف الحسن لتشكيل أساس النشيد الوطني الإماراتي.

رابعًا: من كتب النشيد الوطني الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة؟

  • عندما تم الإعلان عن تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971 م ، جرت أنشطة كبرى في مناطق مختلفة من المنطقة العربية وكان أمراء الإمارات العربية المتحدة خير مثال على اتحادهم القوي وانصهارهم في كيان دولة واحدة ، ثم تم إصدار لحن النشيد الرسمي الإماراتي لتجسيد هذا النمط الفريد.
  • استطاع الملحن الكبير سعد عبد الوهاب رسم صورة موسيقية ممتازة للتجربة الفريدة لاتحاد الإمارة ، وسمى عبد الوهاب فنان الأمل والفرح.
  • سعد عبد الوهاب ، أحد أبناء جامعة القاهرة ، مصر ، أكمل تعليمه الجامعي في كلية الزراعة وغادرها عام 1949. يتميز الملحن سعد عبد الوهاب بموسيقاه السريعة حيث يقدم مقطوعات موسيقية تبعث السرور والتفاؤل والطاقة لكل من يستمع. في أي مناسبة وفي كل مكان.
  • على الرغم من انتماء الملحن سعد عبد الوهاب إلى عائلة كبيرة من الفنانين ، إلا أنه يعتبر ابن شقيق الموسيقار الكبير الشهير محمد عبد الوهاب ، إلا أنه كان على وشك أن يبدأ مسيرته الفنية بشكل مستقل تمامًا عن الموسيقى والفن ، لذلك كان سعد عبد الوهاب يعمل في شركة الحلوى الواقعة في مدينة نجع حمادي. كان يعمل. مصرية.
  • واستغرق الأمر نحو عشرة أيام حتى تم قبوله للعمل كمقدم إذاعي في هيئة الإذاعة المصرية ، حيث عمل لمدة خمس سنوات ، وكان يغني في ذلك الوقت.

يمكن القول أن النشيد الوطني الإماراتي هو صورة رائعة لمزيج المواهب في مختلف الدول العربية ، فالشاعرة عارف الحسن من الإمارات العربية المتحدة ، والملحن سعد عبد الوهاب عضو جمهورية افاق عربية ، لحن النشيد الوطني الإماراتي ، كلمات النشيد الوطني الإماراتي ، إذا كان هذا يدل على شيء ، إنه يظهر أنه مهما حدثت أيامهم وأحداثهم ، فإن جذور الوحدة العربية راسخة.

أخيرًا ، يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال: سكان الإمارات العربية المتحدة حسب الجنس والعمر والإمارة

بهذا أعطيناكم الوعد بالنشيد الوطني الإماراتي ، ويمكنك ترك تعليق أسفل المقال لمعرفة المزيد من التفاصيل وسنقوم بالرد عليك فورًا.