أكثر من مليون و600 ألف جنيه مبيعات 4 روايات فى مزاد لصالح نادى القلم الإنجليزى

أكثر من مليون و600 ألف جنيه مبيعات 4 روايات فى مزاد لصالح نادى القلم الإنجليزى


#أكثر #من #مليون #و600 #ألف #جنيه #مبيعات #روايات #فى #مزاد #لصالح #نادى #القلم #الإنجليزى

شهدت دار كريستى للمزادات العالمية، بيع مجموعة من الكتب الهامة، خلال مزاد علنى، ذهبت مبيعاته إلى منظمة القلم الإنجليزى، التى تعد واحدة من أقدم منظمات حقوق الإنسان فى العالم التى تناصر حرية الكتابة وحرية القراءة في جميع أنحاء العالم.

وفى هذا المزاد، حققت أربع روايات ما قيمته أكثر من مليون و600 ألف جنيه، ذهبت لصالح نادى القلم، وهم: رواية قائمة شندلر Schindler's List، رواية أطفال منتصف الليل، ورواية حكاية الحكاية، ورواية الجاسوس الذى جاء من البرد، بإجمالى 523.301.184 جنيه مصرى.

رواية قائمة شندلر Schindler's List


شهد المزاد بيع نسخة أولية من رواية قائمة شندلر Schindler's List للكاتب الأسترالي توماس كينيلى، التى صدرت لأول مرة عام 1982، بمبلغ 16.380 ألف جنيه إسترلينى، أى ما يعادل 366.912 ألف جنيه مصرى، بعدما تم طرحها بسعر تقديرى يبدأ من 3 آلاف جنيه إسترلينى وحتى 5 آلاف جنيه إسترلينى.

وتحكي أحداث رواية قائمة شندلر Schindler's List التى تحولت فيلم بنفس الاسم قصة أوسكار شندلر وهو رجل صناعى ألمانى مسيحى أنقذ 1100 يهودي بولندي من القتل في المحرقة – الهولوكوست - إبان الحرب العالمية الثانية.

وحاز فيلم قائمة شندلر Schindler's List على سبع جوائز أوسكار من أصل اثني عشر ترشيحاً، احتل المرتبة التاسعة ضمن قائمة المعهد السينمائي الأمريكي لأفضل مائة فيلم على مر العصور واحتل المرتبة السادسة لتقييم إنترنت موفي داتابيز لأفضل 250 فلم على مر التاريخ.

رواية أطفال منتصف الليل

شهد المزاد بيع نسخة أولية من رواية "أطفال منتصف الليل" للكاتب البريطانى سلمان رشدى، التى صدرت لأول مرة عام 1981، بمبلغ 11.970 جنيهًا إسترلينيًا، أى ما يعادل 268.128 ألف جنيه مصرى، وكانت الدار قد طرحتها للبيع بسعر تقديرى يبدأ بـ4 آلاف جنيه إسترلينى، وحتى 6 آلاف جنيه استرلينى.

والمعروف أن رواية "أطفال منتصف الليل" الصادرة عام 1981، وحصلت على جائزة البوكر الأدبية، وجائزة ذكرى جيمس تيت بلاك فى نفس العام، وصنفت ضمن أفضل 100 عمل أدبى على مر العصور وفقا لتصنيف مكتبة بوكلوين العالمية.  

وتتناول رواية "أطفال منتصف الليل" الثقافة الهندية وعاداتها وتقاليدها، وهى إحدى الروايات المهمة فى العالم وحازت على جائزة البوكر فى وقت مبكر فى 1981، وترجمت إلى ثلاثين لغة، وذلك قبل الضجة الشهيرة على رواياته "آيات شيطانية"، بينما صدرت روايته "العار" فى 1983.

شهد المزاد بيع نسخة من رواية "حكاية الخادمة"، للكاتبة البريطانية الشهيرة مارجريت أتوود، فى مزاد مخصص للطبعات الأولى والثانية، بمبلغ  11340 جنيه إسترلينى، أى ما يعادل 254016 جنيها مصريا.

كانت الدار قد طرحت رواية نسخة من الطبعة التى صدرت سنة 1986 لرواية "حكاية الخادمة" بسعر تقديرى يبدأ من 4000 وحتى 6000 جنيه إسترليني.

رواية الجاسوس الذى جاء من البرد

شهد المزاد بيع نسخة من رواية "الجاسوس الذى جاء من البرد"، للكاتب البريطانى جون لو كاريه، بمبلغ 35280 جنيه إسترلينى، أى ما يعادل 790.272 جنيها مصريا.

وكانت دار كريستى للمزادات العاليمة، قد طرحت الرواية للبيع فى بسعر تقديري يبدأ من 8 آلاف جنيه استرلينى، وحتى 12 ألف استرلينى.

ومن المعروف أن رواية "الجاسوس الذي جاء من البرد" رواية تندرج ضمن أضمن أدب للجاسوسية، صدرت للكاتب البريطاني جون لو كاريه فى عام 1963، صنفتها مجلة تايم ضمن قائمتها لأفضل 100 رواية في التاريخ.

ويشار إلى أن منظمة القلم الإنجليزى English PEN هي واحدة من أقدم منظمات حقوق الإنسان في العالم التي تناصر حرية الكتابة وحرية القراءة في جميع أنحاء العالم، وهي المركز التأسيسي لـ PEN International ، وهي جمعية كتاب عالمية تضم 145 مركزًا في أكثر من 100 دولة.


مشاركة الخبر: أكثر من مليون و600 ألف جنيه مبيعات 4 روايات فى مزاد لصالح نادى القلم الإنجليزى على وسائل التواصل من افاق عربية

أكثر من مليون و600 ألف جنيه مبيعات 4 روايات فى مزاد لصالح نادى القلم الإنجليزى

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر