من هو رومان بونكا؟.. بكاه محمد منير وأهداه "تعالى نلضم أسامينا"

من هو رومان بونكا؟.. بكاه محمد منير وأهداه "تعالى نلضم أسامينا"


بعد غياب 10 سنوات، عاد محمد منير إلى الإسكندرية بحفل غنائي ضخم، الجمعة، ورغم أجواء المسرح المثالية بدا "الكينج" مفتقدًا لشيء كبير.

تزامن حفل الإسكندرية مع جنازة الموسيقار الألماني رومان بونكا، صديق محمد منير الحميم ورفيق مسيرته وأبرز أعضاء فرقته، الذي توفي في 13 يونيو/حزيران الماضي.

على خشبة المسرح، لم يتمالك "الكينج" دموعه، وسالت في مناسبتين، الأولى عندما طلب من جمهوره الدعاء لصديقه بالرحمة، مشيرا إلى عشق الراحل للإسكندرية وأهلها.

وقال محمد منير في بداية الحفل: "النهارده بعزي كل الألمان في وفاة صديقي الملحن رومان بونكا، اللي كانت جنازته، الجمعة، وأحب أهديله أغنية "تعالى نلضم أسامينا".

مرة أخرى، عاد "الكينج" للبكاء مع تقديم أغنية "أنا بعشق البحر"، وتدخل أحد أعضاء فرقته لمساعدته على مسح دموعه، ليهدأ قليلًا وسط تعاطف كبير من الجمهور.

افاق عربية

من هو رومان بونكا؟

قبل شهور، أعلن محمد منير خبر وفاة صديقه رومان بونكا، وكتب عبر حسابه على "إنستجرام": "انتقل اليوم إلى رحمة الله الأخ وصديق العمر الفنان الكبير رومان بونكا".

يعد رومان بونكا أحد أبرز أعضاء فرقة محمد منير، ولم يكن ملحنا فحسب، بل كان صديقًا اختاره محمد منير من بين كثيرين هجرهم، وكثيرين غضب منهم وعليهم، ليكملَ معه المشوار إلى النهاية.

حقق رومان بونكا نجاحات كبيرة في الأغنية النوبية مع محمد منير، وشارك الثنائي في ألبوم "وسط الدايرة" الصادر عام 1987.

افاق عربية

نشأة ومسيرة

ولد رومان بونكا في مدينة فرانكفورت الألمانية، في الثاني من ديسمبر 1951، واشتهر مع منير خلال مسيرته الفنية الطويلة، وقدم معه موسيقى ألبومه الغنائي الشهير "مدد يا رسول الله".

بدأت مسيرة رومان بونكا منذ سبعينيات القرن الماضي، من خلال عزفه على الجيتار والعود، واستطاع أن يترك بصمة مختلفة في الجاز والروك الأوروبي، متأثرا في ذلك بالشرق والغرب.

وطوال مسيرته الموسيقية، عمل بونكا مع عدد من الموسيقيين والمطربين، منهم: أمبريو، فتحي سلامة، مال والدرون، ديسيدنتن، تريلوك جورتو، تشارلي ماريانو، ومالشي فافورس ومحمد منير.

من هو رومان بونكا؟.. بكاه محمد منير وأهداه "تعالى نلضم أسامينا"

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

شاهد.. أهداف مباراة الزمالك ضد الأهلي في ديربي القاهرة (فيديو)
شاهد.. أهداف مباراة الزمالك ضد الأهلي في ديربي القاهرة (فيديو)

انتهت أحداث اللقاء الذي جمع بين الأهلي والزمالك، فوز الابيض بهدفين دون رد، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.   أهداف مباراة الزمالك ضد الأهلي في ديربي القاهرة   سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.   سيف الدين الجزيري يسجل …

أسعار الفراخ فى بورصة الدواجن اليوم الخميس 25-4-2024
أسعار الفراخ فى بورصة الدواجن اليوم الخميس 25-4-2024

ارتفعت أسعار الفراخ خلال تعاملات اليوم الخميس في بورصة الدواجن الرئيسية لتعود إلى مستوى ال 80  جنيه للفراخ البيضاء بعد أن تراجعت عن هذا السعر لأكثر من أسبوع، كما ارتفعت باقي أسعار الدواجن فيما استقرت أسعار الكتاكيت.  وتعرض أفاق عربية في التقرير التالي أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الخميس 25-4-…

مى حلمى تثير الجدل بإطلالتها بدبى
مى حلمى تثير الجدل بإطلالتها بدبى

نشرت المذيعة مي حلمي صورة جديدة لها، عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام". وظهرت مي حلمي في الصور، بإطلالة أنيقة وجريئة مرتدية فستانا حمالات باللون الأسود ونسقت معه حذاء ذات الكعب العالى بنفس اللون . ولفتت مي حلمي الأنظار في الصور بفيلر الشفايف و بإطلالتها الجريئة، ووضعت لمسات …

فتة بالبف باستريالطريقة /شرايح بف باستري تقطع مربعات صغار وتخبز بالفرن لمن تستوي...
فتة بالبف باستريالطريقة /شرايح بف باستري تقطع مربعات صغار وتخبز بالفرن لمن تستوي...

your_code_for_ad_1 فتة بالبف باستري?الطريقة /شرايح بف باستري تقطع مربعات صغار وتخبز بالفرن لمن تستوي وتتحمر وتوضع بصحن التقديم نضع عليها طبقة ثانيه من لحم مفروم مطبوخ ببصل وطماطم ومبهر حسب رغبتك والطبقة الثالثه خليط من زبادي عليه طحينه سائلة وملح وليمون تخلط وتصب على اللحمه ثم نرش كزبره مفرومه على الوجه ونحمر ل…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر