تعرف على قصة المرآة السحرية الصينية فى متحف سينسيناتى للفنون

تعرف على قصة المرآة السحرية الصينية فى متحف سينسيناتى للفنون

#تعرف #على #قصة #المرآة #السحرية #الصينية #فى #متحف #سينسيناتى #للفنون

توجد فى مخزن متحف سينسيناتي للفنون بالولايات المتحدة الأمريكية، مجموعة الفن الشرق آسيوي، الذى يضم مرآة برونزية سحرية من الصين في القرنين الخامس عشر والسادس عشر كجزء من مجموعة ضخمة تضم مئات الآلاف من القطع الأثرية الأخرى معها وهى مرآة سحرية نادرة. 

تم عرض المرآة السحرية آخر مرة في عام 2017 وقد كانت موجودة سابقًا في التخزين لعقود على رف خلفي والمرآة السحرية هي شكل فني صيني قديم يعود تاريخه إلى عهد أسرة هان (202 ق.م – 220 م) ووفقًا للمتحف فإنه عند تسليط الضوء عليها ، تظهر المرايا شفافة وتكشف عن شخصيات أو تصميمات زخرفية” بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

وقال أمين المتحف لفن شرق آسيا ، الدكتور هو مي سونج المسؤول عن تسليط الضوء على هذه القطعة الأثرية التاريخية الجميلة” لقد رأيت تشابهًا غريبًا مع المرايا من فترة إيدو اليابانية ، على الرغم من أنها كانت أصغر من تلك الموجودة في المتاحف في طوكيو وشنجهاي ومدينة نيويورك ، إلا أن هذه المرآة أسلوبها الصيني أكثر تعقيدًا”. 

ولا يقتصر فن صناعة المرأة  البرونزية العاكسة على الصين فقط ، على الرغم من أنها من أولى الثقافات التي أتقنتها فقد سبقتها مصر القديمة، وقامت اليابان أيضًا في وقت لاحق بتطوير وتعزيز هذه التقنية خلال فترة إيدو (1603-1868).

مشاركة الخبر: تعرف على قصة المرآة السحرية الصينية فى متحف سينسيناتى للفنون على وسائل التواصل من افاق عربية