ممشى افاق عربية .. كل ما تريد معرفته عن أزمة التذكرة المفروضة “للتمشية”

ممشى افاق عربية .. كل ما تريد معرفته عن أزمة التذكرة المفروضة “للتمشية”

افاق عربية
تتصدّر أزمة ممشى افاق عربية محرك البحث “جوجل”، بعد أن أثار قرار فرض رسوم الدخول إلى ممشى افاق عربية مواقع التواصل الاجتماعي، حتى وإن لم تحصل على أي خدمة.
واعتبر المواطنون ممشى افاق عربية على كورنيش النيل ضمن أماكن الترفيه التي قاموا بزيارتها خلال إجازة عيد الأضحى، حتى فوجئوا بعد انقضاء الإجازة، بفرض تذكرة الدخول إلى ممشى افاق عربية، والتي تبلغ قيمتها 20 جنيها.
أزمة ممشى افاق عربية

فرض 20 جنيهًا رسومًا لدخول ممشى افاق عربية

ملك العشيري لـ«اللي بنى مصر»: أول مركز ترفيهي في منطقة العلمين الجديدة يحول الساحل الشمالي إلى سكن دائم

قطع مياه الشرب اليوم عن منطقة الزمالك لمدة 6 ساعات

تعود قصة أزمة ممشى افاق عربية حين تداول رواد مواقع السوشيال ميديا صورة تذكرة رسوم دخول منطقة ممشى افاق عربية والتي بلغت قيمتها 20 حنيها.
دشّن مستخدمو موقعي “فيسبوك” و”تويتر” هاشتاج لرفض سعر تذكرة ممشى افاق عربية الذي يُعد وسيلة ترفيه نيلية للبسطاء. في ظل ارتفاع الأسعار.
أزمة ممشى افاق عربية

وعبّر فئة من المواطنين عن غضبهم واستيائهم من فرض رسوم على ممشى افاق عربية من خلال الهاشتاج، وقال أحدهم: الشركة المسئولة قالت إن تطبيق الرسوم بسبب سوء الاستخدام اللي حصلت من الجمهور للمرحلة الأولى والرسوم دي هتكون بس للمنطقة السفلية لكن العلوية هتفضل مجانية فرض رسوم دخول #ممشى_أهل_مصر قرار مستفز.
ممشى افاق عربية
أعرب عددا من نواب مجلس الشعب عن رفضهم فرض رسوم على ممشى افاق عربية بما أنه يطل على نهر النيل الذي هو ملكا لجموع المصريين، حيث طالب النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الحكومة بالتدخل لإلغاء القرار، قائلا: “من إمتي المشي علي النيل بقه بفلوس، الناس فرحت بممشي افاق عربية وبعدين يقال لهم الممشي يبدأ بعشرين جنيه”.
تذكرة ممشى افاق عربية

واستطرد النائب مصطفى بكري رفضه قائلا: أرجو من رئيس الحكومة أن يتدخل لإلغاء القرار، ده نيل الشعب المصري ومن حق الناس إنها تتمتع بلحظات من حياتها ، تفك عن نفسها وتشوف نيل بلدها لأنها مخنوقه في البيوت هذا متنفس للناس ولايصح أن تفرض عليه رسوم مالية”.
رد “الإسكان” على أزمة ممشى افاق عربية
بعد أن أثار قرار فرض تذكرة ممشى افاق عربية على الزائرين للممشى النيلي، حفيظة المواطنين البسطاء وغضب النواب، أكدت وزارة الإسكان أنه قرار تطبيق رسوم دخول ممشى افاق عربية وتفيعل تذكرة دخول الممشى بقيمة 20 جنيها، على الجزء السفلي فقط، وهو ما أعلنته الشركة المسؤولة عن تشغيل ممشى افاق عربية.
ممشى افاق عربية