باسم ياخور لـ"النهار العربي": "العربجي" قائم على التشويق والجذب

باسم ياخور لـ"النهار العربي": "العربجي" قائم على التشويق والجذب


أكّد النجم باسم ياخور في حديث خاص الى"افاق عربية العربي" أن مسلسل "العربجي" من انتاج شركة "غولدن لاين"، قائم على التشويق والجذب من خلال حبكة درامية ممتعة الأحداث، رافضاً في الوقت عينه تأطير العمل المتوقّع عرضه في شهر رمضان المقبل ضمن فئة "البيئة الشامية".

وقال في تصريحه الأول عن المسلسل: "حصل اتفاق بين الكاتب عثمان عثمان جحي والمخرج ناجي طعمة على ألا تكون هناك مرحلة زمنية محددة بشكل دقيق، فالعمل درامي بعيد من الحالة التوثيقية بالمعنى المجرّد، وذلك في خطوة تعطي المزيد من الحرية للخيال خارج حدود الزمن الضيقة".

وأشار الفنان السوري إلى أن أحداث "العربجي" تتناول في أحد جوانبها المنطقة وتداعيات ما حدث بها "في وقت ما".

 

ونوّه ياخور بـ"الدور الهام" للكاتب مؤيد النابلسي شاكراً إياه على "الجهود التي بذلها في هذا العمل كشريك حقيقي وفاعل".

 

وشدّد على أن الهدف من العمل، تقديم قصة مشوّقة تحمل ترفيهاً في جانب، ورسائل إنسانية وأخلاقية، وصراع شخصيات من الممكن والطبيعي أن يتكرر بأشكال مختلفة عبر مراحل تاريخية متنوعة، فالقصة هنا هي الأهم"، مضيفاً: "من الضروري جداً، لا سيما في الوقت الحالي، وضمن حالة فنية معينة، أن نعمل بداية من خلال نص مشدود يقدم تفاصيل تشكل الهدف الأساس في المادة الفنية التي نصنعها".

وتابع: "لفتت نظري القصة جداً، إلى جانب تمتعها بمفهوم شيق حيال الظلم الذي يولّد رد فعل عنيفاً من أجل استعادة الحقوق لأصحابها، إذ ضمن هذه الفكرة التي قد تبدو بسيطة للوهلة الأولى، يوجد الكثير من التفاصيل الممتعة والجميلة والجاذبة، حين قرأت النص وشعرت بمتعة كبيرة".

وأوضح الممثل القدير أنّ المسلسل ينتمي إلى فئة البيئة بشكل عام، رافضاً وضعه أو حصره في خانة "البيئة الشامية" بالمعنى السائد.

ويُذكر أنّ ياخور حقّق مع "غولدن لاين" أكثر من نجاح واسع في الأعمال الدرامية، بخاصة في الجزء الأول من مسلسل "خاتون" (طلال مارديني/ تامر إسحق) في عام 2016 حين جسّد شخصية "عكّاش"، وفي مسلسل "على صفيح ساخن" (علي وجيه ويامن الحجلي/ سيف سبيعي) في موسم 2021 من خلال دور "هلال الحجار".

 

!function(f,b,e,v,n,t,s)

{if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?

n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};

if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version='2.0';

n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;

t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];

s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window, document,'script',

'https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js');

fbq('init', '7462178407189923');

fbq('track', 'PageView');

باسم ياخور لـ"النهار العربي": "العربجي" قائم على التشويق والجذب

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر