لؤي السيد لـ”النهار العربي”: عودة أحمد عيد للسينما بـ”الشيطان شاطر”

لؤي السيد لـ”النهار العربي”: عودة أحمد عيد للسينما بـ”الشيطان شاطر”

يعود الفنان الكوميدي المصري أحمد عيد، إلى السينما مجدداً، حيث تعاقد بشكل رسمي على فيلم جديد من تأليف السيناريست لؤي السيد، حيث يجري حالياً اختيار باقي أبطال الفيلم، مع معاينة أماكن التصوير، تمهيداً لانطلاقه في الفترة المقبلة.

 

وقال السيناريست لؤي السيد، في تصريح خاص لـ”افاق عربية العربي” إن الفيلم يحمل اسم “الشيطان شاطر”، مضيفاً أن الفيلم يتضح من عنوانه أنه سيدور في إطار من الكوميديا الممزوجة ببعض المواقف، التي من خلالها يقوم نجوم الفيلم بإطلاق اسمه على أنه “إيفيه كوميدي”.

 

وأضاف أنه اتخذ اسم الفيلم من عنصر التشويق، الذي دائماً ما ينتهجه في أعماله الفنية، مضيفاً أنه لا يقصد اختيار أسماء أفلامه من اقتباس مثل دارج أو جملة معروفة أو فيلم ما، متابعاً: “هناك تكنيك في السينما، عندما تفكر في اسم فيلمك، يكون هناك تشويق للناس أو يلفت الانتباه”.

 

كما بين أنه عرض سيناريو الفيلم على أحمد عيد فوافق على تجسيد البطولة، إضافة إلى أنه يتم حالياً التحضير لاختيار فريق عمل من جانب شركة الإنتاج، كي يبدأ التصوير قريباً.

 

وأردف: “نبدأ هذا الفيلم، بعد انتهاء تصوير (أخي فوق الشجرة) مع رامز جلال، حيث إنه من إنتاج أحمد السبكي، كما أننا سنتابع من خلال اسمه، هل حقاً الشيطان شاطر أم لا؟”.

 

وأوضح بخصوص فيلم “أخي فوق الشجرة” أنه لا يقصد أن يكون هناك اقتباس لاسم الفيلم من “أبي فوق الشجرة” لعبدالحليم حافظ، لأن المصادفة هي ما أوقعت اختياره على هذا الاسم، رغم أن الاقتباس موجود في الكثير من الأفلام عبر تاريخ السينما المصرية.

 

ويذكر أن آخر ظهور للفنان أحمد عيد، في السينما كان من خلال فيلم “ياباني أصلي”، من إخراج محمود كريم، وتأليف لؤي السيد… البطولة لأحمد عيد، هشام إسماعيل، ندى موسى، تساكي تسوكوموتو، إيمان السيد ومحمد ثروت… حيث تم طرح الفيلم في دور العرض في كانون الثاني (يناير) من عام 2017.