تحليل نص مالينوفسكي المؤسسة تحكم في الحاجة وتحويل لها

تحليل نص مالينوفسكي المؤسسة تحكم في الحاجة وتحويل لها


المؤسسة تدير وتحول الحاجة وهي دورة فلسفية تتكون من محورين: المحور الأول هو الطبيعة والثقافة ، والمحور الثاني هو الكائن الثقافي البشري والمقرر (النص) هو التحليل حيث يجب على المؤسسة التحكم في احتياجات الناس وتحويلها ، أي أن المؤسسة هي نوع من الثقافة للمرحلة التعليمية. يمكن ان يكون. شائع في العلوم الإنسانية والأدب ، وسنشرح لك بالتفصيل من خلال موقع تحليل النص Malinovsky ، تدير المؤسسة الحاجة وتحولها ، لذا تابعنا.

نوصيك أيضًا بالاستفادة من الاعتراف بموقف شوبنهاور في تحديد أساس هوية الشخص وتحديد تجزئة الحالة الإنسانية من خلال فحص ما يلي: ما هو موقف شوبنهاور في تحديد تجزئة الحالة الإنسانية وتحديد أساس هوية الشخص؟

معلومات عن مؤلف النص

  • ولد Bronislav Kasper Malinovsky في 7 أبريل 1884 وتوفي في 16 مايو 1942 ، وكان عالمًا بولنديًا متخصصًا في العلوم الإنسانية ويعتبر من أهم علماء القرن العشرين وأحد رواد العلوم الإنسانية التطبيقية.
  • واجه مالينوفسكي مشاكل صحية وضعفًا جسديًا عامًا خلال سنوات طفولته ، لكنه كان ممتازًا في عمله.
  • حصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة من عام 1908 ، وكان اهتمامه بالرياضيات والفيزياء.
  • بدأت صحته تتدهور أثناء دراسته ، وقرر أن يصبح عالم أنثروبولوجيا بعد رؤية كتاب جيمس فريزر The Golden Branch أثناء شفائه.

كما يقترح الموقع قراءة هذا الموضوع هنا لمعرفة المزيد عن مفهوم السعادة في الفلسفة وزيادة الوصول إلى تعابير جيدة عن السعادة: كلمات طيبة عن السعادة ومفهوم السعادة في الفلسفة.


عمل مالينوفسكي

  • أثناء عمله مع الاقتصادي الشهير (كارل بوشر) وعالم النفس (فيلهلم فونت) ، قرر دراسة الأنثروبولوجيا.
  • في عام 1910 ذهب إلى إنجلترا (إنجلترا) حيث درس في جامعة لندن وعمل تحت إشراف كارل ويسترمارك.
  • في وقت لاحق من عام 1914 ، انتقل إلى غينيا الجديدة مالينوفسكي (ميلو) وأجرى الكثير من الأبحاث الميدانية في جزر تريفاند ، وفقد نفوذه هناك وخلال الحرب العالمية الأولى خلال رحلته إلى هذه المنطقة.
  • حصل مالينوفسكي على الدكتوراه في الأنثروبولوجيا عام 1922 وأصبح أستاذًا في كلية لندن للاقتصاد.
  • في نفس العام أصدر كتابه Argonauts of the Western Pacific ، والذي يتمتع بمكانة عالمية عالية ، وتحدث فين عن نص المؤسسة التي تدير وتغير الحاجة ، وبناءً عليه أصبح Malinovsky أحد أهم علماء الأنثروبولوجيا وبفضله ، مدرسة لندن للاقتصاد ، إنجلترا وهي من أهم كليات تدريس الأنثروبولوجيا.

يمكنك أيضًا معرفة منهجية التحليل وخطوات تحليل النص في النصوص النظرية بالتفصيل عن طريق النقر فوق هذا الرابط: منهجية تحليل النص النظري مع خطوات وخطوات تحليل النص بالتفصيل

تكوين النص

  • كيف تدير المؤسسة التكوين الثقافي للأفراد؟
  • ما معنى المؤسسة التي تجعل الشخص شخصًا ثقافيًا؟

فكرة نصية

يدور نص المؤسسة حول التحكم في الحاجة ورؤية الإنسان ككيان ثقافي يتعايش في مؤسسات بطبيعتها ، ومن خلالها تستخدم وسائل مادية في أنشطتها المؤسسية لتلبية احتياجاتها بطرق وطرق مختلفة وكذلك تحقيق أهداف المجموعة.

كما نوصيك بأن تتعرف على طريقة تحليل الشخصيات في علم النفس وفقًا لقوانين علم النفس الحديث من خلال النقر على هذا الرابط: كيفية تحليل الشخصية وفقًا لعلم النفس الحديث

شكل نصي

ما الذي يفصل عمل المؤسسة؟ كل مؤسسة يخترعها الإنسان تقوم على إشباع الحاجات الإنسانية سواء كانت حية أو ثقافية ، وتتم هذه العملية من خلال اتفاق أو مبدأ تلتحق به المؤسسة وتحدد المعايير والأحكام التي تساهم في تنظيم العمل.

لماذا يربط النص المؤسسة والاحتياجات؟

يندمج النص بين المؤسسات والاحتياجات لأن المؤسسة تلبي بشكل غير مباشر آمال الأفراد ورغباتهم بل وتسيطر عليهم من خلال دمجهم في القوانين والأحكام المنظمة التي تضمن تلبية احتياجاتهم المعيشية بطريقة مؤسسية وثقافية.


هل تعلم من هو مؤسس علم الاجتماع؟ لمعرفة المزيد عن مؤسس علم الاجتماع وكتبه وكتاباته ، اقرأ في هذا الموضوع واقرأ آراء الأكاديميين حول ما يقدمه في مجال العلوم هنا: من هو مؤسس علم الاجتماع ، وكتبه وكتاباته ، وآراء العلماء حول ما قدمه.

ما الذي يتحدث عنه مالك النص باستخدام الجهاز المادي في المؤسسة؟

تنفذ كل منظمة اتفاقيات وأحكام ومعايير معينة ، ولكنها تعتمد أيضًا على الجهاز المادي الذي تعمل به وتنفذ أنشطتها ، ومعنى الجهاز المادي للمؤسسة هو المعدات والمعدات والإمدادات الأساسية (البنية التحتية) ورأس المال النقدي وغيرها.

على سبيل المثال ، الجهاز المادي للأسرة في المنزل هو الأرض والميدان ؛ أما بالنسبة لمؤسسات الدولة ، فإن الجهاز المادي يتمثل في القوة العسكرية والسلامة الإقليمية ورأس المال النقدي.

هل تعلم من هو مؤسس علم النفس الحديث؟ اقرأ هذا الموضوع لتتعرف أكثر على مؤسس علم النفس الحديث وسيرة حياته ، ولمعرفة المزيد عن أهدافه من خلال مراجعة هذا الموضوع: من هم مؤسسو علم النفس الحديث ولمحة عامة عن حياته وأهدافه


تكوين الإخطار النصي

أولاً: المفاهيم

  1. المؤسسة: تتمثل وظيفة المؤسسة في تلبية احتياجات الفرد بطريقة منظمة وبناءً على لوائح وأحكام محددة. وهكذا فإن المؤسسة هي مجموعة قوانين أعدت لصالح الجماعة.
  2. الميثاق: المبادئ والاتفاقيات والمعايير المتعاقد عليها التي تنظم وتوجه سلوك الأشخاص في المؤسسة.
  3. الحاجات: ضرورة الحياة ، أي الضروريات الأساسية من المأكل والمأوى واللباس لضمان بقاء الإنسان.
  4. الأسرة: هي حجر الزاوية في المجتمع وهي منظمة مجتمعية تشكلت باتفاق بين الزوج والزوجة ، والغرض منها تربية الأبناء وتعليمهم العديد من الأخلاقيات والعادات والتقاليد التربوية.

اقرأ هذا الموضوع لمعرفة المزيد عن ملف pdf التمهيدي لابن خلدون وكيف تمت كتابة هذه الكتب. لتلخيص الكتاب المقدم هنا: مقدمة عن ابن خلدون pdf وكيف تمت كتابة هذه الكتب؟ لخص الكتاب التمهيدي

ثانيًا: العلاقة بين الشرط والحاجة

العلاقة بين الشرط والحاجة هي أن يحدد الميثاق الشروط والقوانين والأحكام التي تحكم سلوك الناس وتلبي احتياجاتهم.

ثالثًا: ماذا يعني النص بمصطلح (شخصي)؟

كل منظمة لديها نظام هرمي ، وبالتالي فإن المصطلح “شخصي” يشير إلى كيفية احتلال كل شخص في المجموعة لمنصب معين وكيفية توزيع المناصب والواجبات والوظائف بين الناس.

إذا كنت من محبي تحليل الشخصية ، فيمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول تحليل أنواع السمات والسمات في علم النفس وتحليل كل شخصية من خلال مراجعة: تحليل أنواع السمات والسمات في علم النفس وتحليل كل شخصية.


رابعًا: لماذا لا تشمل الصفقة القضايا النفسية الناشئة عن الصناعة؟

يوضح نص المؤسسة المنظمة والإشارة إلى الحاجة أن كل مؤسسة تحتوي على عقد ينظم العمل داخل مؤسستها الخاصة ، كما تضع معايير وأحكام العمل والعلاقات بين صاحب العمل والموظف ، إلا أن هذه الاتفاقية ليست مسؤولة عن حل المشكلات النفسية الناشئة عن العمل لأن هذه المشاكل هي إنها أيضًا مشاكل ليس من السهل السيطرة عليها والتحكم فيها ولكنها تختلف من شخص لآخر.

المرحلة المدارية

  • اعتمد مؤلف النص على عدد من طرق الحج للدفاع عن رأيه ، وشرح وشرح معنى ونشاط المؤسسة ، وقد تم تضمين هذه الأساليب بشكل أساسي في الوصف والشرح وضبط الأمثلة مثل الأسرة والمؤسسة.
  • تتحكم كل مؤسسة في التكوين الثقافي للأفراد من خلال مبدأ أو اتفاقية (ميثاق).
  • تعريف الأسرة بأنها أكبر المؤسسات المماثلة (مثل المصنع).
  • تهدف المؤسسة إلى تلبية احتياجات الأفراد التي تم إنشاؤها من أجلها وتم إنشاؤها بموجب هذه الاتفاقية.

فيما يلي مزيد من التفاصيل حول مجالات علم النفس وعلم النفس ، وكم سنة كنت تدرس علم النفس؟ ومن خلال دراسة هذا الموضوع ، علاقة علم النفس بالعلوم الأخرى: مجالات علم النفس وكم عدد سنوات عمل علم النفس؟ وعلاقة علم النفس بالعلوم الأخرى

نتيجة نصية

  • يؤكد العديد من علماء المجتمع والخبراء على الدور المؤثر للمؤسسة في تصميم اللغة وكذلك الدستور الثقافي للشخص.
  • يرى برونيسلاف مالينوفسكي المؤسسة كنوع من الصورة الثقافية ، والغرض من إنشاء المؤسسة هو التحكم في الحاجة وتحويلها من منظور طبيعي إلى وجهة نظر ثقافية.كما أنها تحول المؤسسة إلى معاهدة مكونة من مجموعة من المعايير والقواعد والتقاليد التي تنظم السلوك والعمليات داخل المؤسسة.
  • أعطى مالينوفسكي أمثلة عن المؤسسة: (الأسرة – المصنع – الدولة) على الرغم من الاختلاف والتنوع الموجود بينهما على أساس الأهمية والقيمة ، إلا أنهما يشتركان في نفس الميزات والخصائص والخصائص المذكورة سابقًا.

تعرف على كيفية التعرف على الشخص الذي يحبك بالاسم وتحليل شخصية حاملي الأحرف الوسطى الإنجليزية من خلال النظر إلى: كيف يمكنك التعرف عليك بالاسم ومن تحليل الشخصية لحاملي الأحرف الوسطى الإنجليزية؟

مؤهلات وخصائص المؤسسات

  1. يلبي احتياجات الحياة الغريزية.
  2. السيطرة على احتياجات الحياة الفطرية لإشباعها وتحويلها.
  3. التنفيذ والقاعدة التنظيمية للمعاهدة.
  4. فيما يتعلق بجهاز مادي.

ملخص

  • يُنظر إلى الإنسان على أنه شخص ثقافي ينتج الثقافة ويعتبر أيضًا نتاجًا لها ، وتظهر ثقافته وتتجلى في العديد من الأشكال والأشكال ، وأهمها المؤسسات واللغة.
  • ونتيجة لذلك ، يُعتبر الإنسان شخصًا لغويًا ، وهو ، على عكس لغة الحيوان ، التي ستبقى فقط وظائف حياتية وغريزية ، نظام لغوي رمزي يتميز بالتفصيل ويساهم في علاقته بالإدراك والعقل البشريين ، لغة متطورة ومتطورة. المعاهدات والقواعد الخاصة.

لمزيد من المعلومات حول علم النفس وتحليل الشخصية ولزيادة الوعي بالفرق بين اختبار الشخصية والاختبار النفسي ، يوصي الموقع بالرابط التالي: علم النفس وتحليل الشخصية والفرق بين اختبار الشخصية والاختبار النفسي


في نهاية مقالنا عن المؤسسة نحكم ونحول الحاجة ، نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​بعض المعلومات المهمة عن المؤلف ومحتوى النص ، ولا ننسى أن نشارك ردودكم وتعليقاتكم معنا حتى نتمكن من التواصل معك وتقديم كل ما هو جديد ومفيد.