اليمن يدين الهجوم الحوثي على "خبزة": الهدنة في خطر

اليمن يدين الهجوم الحوثي على "خبزة": الهدنة في خطر


أدانت الحكومة اليمنية، الأربعاء، بأشد العبارات هجوم مليشيات الحوثي على بلدة "خبزة" في البيضاء، معتبرة أي اجتياح لها يقوض الهدنة الأممية.

وأصدرت وزارة حقوق الإنسان اليمنية بيانا جاء فيه "تدين وزارة حقوق الإنسان بأشد العبارات اعتداء مليشيات الحوثي الإرهابية على بلدة خبزة بمديرية القريشية في البيضاء، ومحاولة اقتحامها مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة".

وحذرت من كارثة إنسانية وقتل جماعي ينتظر أهالي "خبزة "مع حالة الصلف والعدوان المستمر للحوثي بهدف التصفية العامة للأطفال والنساء والشيوخ العزل، باقتحامهم للبلدة، مشيرة إلى أن المليشيات المدعومة إيرانيا تفرض حصارا خانقا ومذلا على الأهالي، وتمنع دخول المواد الغذائية وإسعاف المصابين. 

وقال البيان "في حال استمرار مليشيات الحوثي الانقلابية اجتياح البلدة، فإن ذلك سيؤثر على استمرار الهدنة وينسف الجهود التي بذلها التحالف العربي بقيادة السعودية ودولة الإمارات، والمجتمع الدولي والمبعوثين الأممي الأمريكي".

ودعت الوزارة إلى سرعة التحرك الإقليمي والدولي للضغط على مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، وإيقاف الاعتداء الصارخ وفك الحصار والالتزام بالهدنة.

وبحسب البيان فإن مليشيات الحوثي تسوق معلومات مضللة وتبريرية على وسائل إعلامها تزعم "اعتداء أحد أهالي خبزة على حاجز تفتيش عسكرية للانقلابيين"، مؤكدة أنها محاولة ذريعة لاجتياح المنطقة والتنكيل بأهلها وعسكرة البلدة.

ودعا البيان "كافة وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والموضوعية أثناء تغطيتهم لما يحدث، والاستفادة من ماضي الحوثيين وأساليبهم المضللة والتي يجري توظيفها لمصلحة أهدافهم العسكرية والتسلطية".

في وقت سابق، قالت مصادر قبلية لـ"افاق الإخبارية"، إن مليشيات الحوثي هاجمت بالدوريات المدججة بالأسلحة مزودة بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا بلدة خبزة، وذلك بعد نحو 8 أيام من حصارها بشكل مشدد. 

و"خبزة" بلدة تضم 1500 نسمة وتتبع إداريا عزلة "قيفة آل محن يزيد" بمديرية القريشية إحدى أهم مديريات رداع في البيضاء (قلب اليمن) التي تعد قبائلها من أشد المناهضين تاريخيا لحكم للكهنوت الحوثي.

ووثقت منظمات حقوقية مقتل وإصابة 129 مدنيا في خبزة في "رداع" منذ 2015 وحتى 2021، بجانب تدمير وتضرر ونهب نحو 90 منزلا سكنيا إثر هجمات عدوانية وغادرة نفذتها مليشيات الحوثي.

اليمن يدين الهجوم الحوثي على "خبزة": الهدنة في خطر

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

الشرطة الأميركية تعتقل عشرات الطلاب الداعمين لفلسطين والاعتصامات تتوسع | أخبار
الشرطة الأميركية تعتقل عشرات الطلاب الداعمين لفلسطين والاعتصامات تتوسع | أخبار

أفاق عربية – اخبار – نتحدث اليوم حول الشرطة الأميركية تعتقل عشرات الطلاب الداعمين لفلسطين والاعتصامات تتوسع | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الشرطة الأميركية تعتقل عشرات الطلاب الداعمين لفلسطين والاعتصامات تتوسع | أخبار، وتعد هذا المق…

الان مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 157 مترجمه على موقع ....... وقناة الفجر الجزائرية بجودة HD
الان مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 157 مترجمه على موقع ....... وقناة الفجر الجزائرية بجودة HD

يتم عرض مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 157 مترجمه على الكثير من القنوات الفضائية وموقع .......، مثل قناة الفجر الجزائرية وغيرها من المسلسلات مترجمة إلى اللغة العربية، ويتم عرض المسلسل على قناة ايه تي في التركية، ومن خلال موقعنا الإخباري سوف نتعرف على مواعيد عرض المسلسل، والقنوات الناقلة له.مسلسل المؤسس ع…

مجاااانًا الآن: موقع ايجي بست Egybest 2024 الأصلي لمشاهدة وتحميل أقوى المسلسلات والأفلام
مجاااانًا الآن: موقع ايجي بست Egybest 2024 الأصلي لمشاهدة وتحميل أقوى المسلسلات والأفلام

موقع ايجي بست Egybest يعتبر واحدًا من أكبر المنصات عبر الإنترنت التي تقدم الأفلام والمسلسلات المترجمة والمدبلجة إلى اللغة العربية بجودة عالية في الصوت والصورة، ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يتزايد البحث عن الروابط لمشاهدة أفلام العيد الجديدة، ويتميز هذا الموقع أنه يعرض الأفلام مجاناً دون الحاجة لاش…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر