10 نصائح لتجنّب زيادة الوزن خلال العطلة، ستعودين بالوزن نفسه!

10 نصائح لتجنّب زيادة الوزن خلال العطلة، ستعودين بالوزن نفسه!

Finally حان وقت العطلة… لكن ماذا عن الوزن الذي سنكتسبه في هذه الرحلة؟ لا داعي لهذه المخاوف والأفكار بعد الآن، لا تسمحي لأي أمر يفسد لكِ رحلتكِ، استمتعي بوقتكِ وتلذذي بأشهى الأطباق من دون اكتساب الوزن، كيف؟ عبر اعتماد بعض الحيل والنصائح التي ستساعدكِ في المحافظة على وزنكِ في العطلة، ستجدينها في هذا المقال!

كيفية تجنّب زيادة الوزن في العطلة

1- انتبهي إلى الكمية 

القرار الأول الذي عليكِ اتخاذه في العطلة، هو ألّا تحرمي نفسكِ من أي طبق لذيذ، لكن الإنتباه للكمية التي تتناوليها. مثلاً، إن كنتِ من محبات البيتزا، يمكنكِ تناول منها لكن بكمية محدودة لا تتخطى القطعتين أو ثلاث قطع Max.

2- تناولي طبق صحي واحد على الأقل في اليوم

حاولي في هذه العطلة، إلى جانب تناول القليل من الأطباق الدسمة، أن تلجئي إلى طبق صحي واحد على الأقل، مثل السلطة مثلاً، فهي تساعدكِ على الشبع أسرع أولاً وعلى التناول كمية أقل من الأطباق الدسمة من جهة أخرى.

3- حاولي أن تتناولي وجبات خفيفة صحية

نعلم جيداً أن أثناء العطلة، تشتهين الكثر من الحلويات والـSnacks الدسمة، لكن ما عليكِ فعله هو اللجوء إلى وجبات خفيفة قليلة بالسعرات الحرارية. هذا لا يعني أنه لا يمكنكِ تناول الحلويات التي تحبينها بتاتاً، كالأيس كريم والشوكولاتة وغيرهما، لكن حاولي أن تقومي بتوازن كل أيام العطلة.

4- الجئي إلى مشاريع لا تتطلب تناول الكثير من الطعام 

حاولي قدر المستطاع ألا تكون جميع المشاريع في هذه العطلة مرتكزة على الطعام، اذهبي مثلاً إلى رحلة في الباخرة، اقصدي الشاطئ، زوري معالم تراثية وغيرها الكثير. سيمضي وقت طويل من دون حتى أن تفكّري بالأكل، صدّقينا!

اختبار: إلى أيّة منطقة ينتمي جمالكِ؟ 

5- امشي مسافات طويلة!

نصيحة: لا للـTaxi في العطلة! حاولي قدر المستطاع أن تلجئي للمشي في العطلة للتنقل من مكان إلى آخر، هذا الأمر سيساعدكِ على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

6- تناولي الطعام ببطء

يساعد تناول الطعام ببطء على زيادة الوعي في كمية الطعام ونوعه. دربي نفسك على أن تكوني بطيئة نوعاً ما أثناء تناول الطعام، ستلاحظين أن كمية الطعام التي ستتناولينها ستكون أقل من المعتاد.

6 طرق تساعد على الالتزام بالدايت 

7- تناولي البروتين في كل وجبة

يساعد تناول البروتين على زيادة الشعور بالشبع وتقليل الشهية، لذا من الجيد تناول نوعاً من البروتين كالبيض أو الزبادي، وغيرهما قبل الذهاب لأي نوع من الوجهات خلال فترة العطلة. سيساعدك ذلك على عدم الافراط في تناول الحلويات أو حتى الطعام غير الصحي المتوفر في المتاجر.

8- احصلي على قسط كافٍ من النوم

عدم الحصول على فترة نوم كافية يؤثر بشكل سلبي على فقدان الوزن، فعندما نكون متعبين نصبح أقل كفاءة لاختيار الطعام الصحي، كما أن النوم يؤثر على عملية الأيض وقد يؤدي إلى زيادة الوزن. احرصي على الحصول على نوم كاف في عطلتكِـ فجسمكِ أيضاً سيحتاج للراحة.

9- تشاركي الطعام مع أصدقائكِ في الرحلة

Sharing is Caring! حاولي قدر المستطاع أن تتشاركي وأصدقائكِ الأطباق نفسها، هذا الأمر سيساعدكِ على تناول كمية أقل من الطعام.

10- اشربي الكثير من المياه

فلتكن قارورة المياه صديقتكِ في هذه العطلة. احرصي على شرب كميات كبيرة من المياه، فهي تساعد على تعزيز الشعور بالشبع وعلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

11- حاولي تجنّب المشروبات العالية بالسعرات الحرارية

المشروبات الغازية، العصير المصنّع وغيرها من المشروبات التي تعتقدين أنها لا تسبب زيادة الوزن، للأسف هي غنية جداً بالسعرات الحرارية. لذا، ننصحكِ تجنّب هذا النوع من المشروبات واستبدالها بالمياه.