نقيب الفنانين السوريين لـ"النهار العربي": عودة أصالة إلى سوريا مرتبطة بجهات ذات صلاحية

نقيب الفنانين السوريين لـ"النهار العربي": عودة أصالة إلى سوريا مرتبطة بجهات ذات صلاحية


ضجت منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية بأنباء عدّة حول السماح ببث أغنيات المطربة أصالة عبر وسائل الإعلام السورية والإذاعات الرسمية، كما ورد اسم نقابة الفنانين بسوريا في هذا الأم، ما دفع النقابة إلى إصدار بيان رسمي، تردّ خلاله على ما يتم تداوله.

 

وجاء البيان كالتالي: "إن ماتحدثت عنه بعض وسائل الإعلام اللبنانية عن السماح ببث أغنيات أصالة نصري عبر الشاشة السورية أمر مرتبط بإدارة المؤسسات الإعلامية".

 

وأضاف: "عودتها هي وغيرها إلى الوطن سوريا مرتبط بجهات عامة ذات صلاحية، فقد جاء مرسوم السيد رئيس الجمهورية واضحاً بهذا الشأن... بينما نقابة الفنانين لا تتمتع بصلاحيات ما ورد أعلاه، حيث إنها لم تمنع سابقاً كما لم تسمح حالياً ولا تملك القرار بذلك، بينما ترى أن ما يثار حالياً غير مستند لجهات عامة أو خاصة، إنما صادر عن وسائل إعلامية لا تتمتع بالمصداقية، فبناء على ذلك فإن نقابة الفنانين مسؤولة فقط عما تتخذه من قرارات ضمن مجالات عملها كذلك عما تنشره على صفحاتها الخاصة فقط".

 

وتواصل "افاق عربية العربي" مع نقيب الفنانين السوريين، الفنان محسن غازي، الذي بدوره خصّنا بتعقيبه على ما أثير من جدل حول موضوع أصالة، فقال: "ما يحدث على السوشيل ميديا من قبل البعض من وسائل الإعلام، أمر جعلنا نعتاد على عدم المصداقية، فمع الأسف، هناك إصرار منهم على إثارة الجدل بالشارع العربي في كل بلد... فالمقصود مما يحدث إثارة جدل مع تصيد الآراء لإثارة الضغائن، من خلال جمع اللايكات والتعليقات، فبكل تأكيد هذا لا يسهم في ارتقاء الذهن العربي، حيث بات الإنسان يستيقظ على أخبار كاذبة ملفقة، مجهولة المصدر، رغم توافر المصادر الحقيقية لكل مؤسسة أو منظمة أو اتحاد أو جهاز من أجهزة الدولة".

 

وتابع: "أما بخصوص ما حدث من جدل أنباء عودة أصالة إلى سوريا، فهو ناتج عن شيء مجهول المصدر، فنحن غير مشغولين بالرد عليه، إذ هذا الأمر جاء لإرباك رواد السوشيل ميديا بشكل عام".

 

وأوضح حقيقة مقاضاة نقابة الفنانين بسوريا، مروجي تلك الأنباء قائلاً: "مثلنا مثل غيرنا، سمعنا بتلك الأنباء، فهذه المسألة متروكة لأصحابها من المعنيين، بمن ورد عنهم الخبر هذا، بكل تأكيد النقابة لن تقاضيهم، حيث إذا قررنا مقاضاة المروجين، فأعتقد أننا سنجد أنفسنا نحن أو أي نقابة بالدول العربية، أمام آلاف الدعاوى القضائية، لأن بعض وسائل الإعلام شغلها الشاغل تصيد أخبار الفنانين".

 

واختتم تصريحاته: "المزعج في هذه الأنباء التي تم تداولها، هو محاولة إدخال فكرة الإسقاط على الجانب الوطني والسياسي، فهذا أمر ليس من مسؤولية تلك المواقع، حيث أعتقد أن المسؤولية الأخلاقية مع المهنية بجانب شرف المهنة، أهم كثيراً من ذلك، كما أتوجه بكل الاحترام لموقع (افاق عربية)، الذي يتبع سياسة الالتزام مع تقديم كل ما هو هادف، كذلك كل الإعلام العربي الذي يسعى إلى الوقوف إلى جانب مجتمعاته العربية، فجميعنا واحد، لأن الخبر عن أي فنان عربي لا يقتصر على بلده فقط بل يعمم على البلدان كافة".

!function(f,b,e,v,n,t,s)

{if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?

n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};

if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version='2.0';

n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;

t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];

s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window, document,'script',

'https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js');

fbq('init', '7462178407189923');

fbq('track', 'PageView');

نقيب الفنانين السوريين لـ"النهار العربي": عودة أصالة إلى سوريا مرتبطة بجهات ذات صلاحية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

رابط تحميل تطبيق بين الحلقات اندرويد وايفون 2024 لمتابعة مسلسلات رمضان مجانًا
رابط تحميل تطبيق بين الحلقات اندرويد وايفون 2024 لمتابعة مسلسلات رمضان مجانًا

شاهد الان المسلسلات الرمضانيه الجديده بجوده hd مجانا عن طريق تحميل تطبيق بين الحلقات، على اجهزه الاندرويد والايفون بالتحديث الاخير لعام 2024، لتتمكن من مشاهده حلقات مسلسلك المفضل باعلى جوده بدون تسديد اي اشتراكات، حيث ان تطبيق بين الحلقات واحد من البرامج التي تقدم الحلقات بشكل يومي طوال ايام شهر رمض…

Wenn Sie 2 Kartoffeln und 1 Ei haben. Kartoffeln so gemacht. Schnell und einfach Rezept
Wenn Sie 2 Kartoffeln und 1 Ei haben. Kartoffeln so gemacht. Schnell und einfach Rezept

Wenn Sie 2 Kartoffeln und 1 Ei haben. Kartoffeln so gemacht. Schnell und einfach Rezept وصفات اكل سريعة Wenn Sie 2 Kartoffeln und 1 Ei haben. Kartoffeln so gemacht. Schnell und einfach. Ich wünschte, ich hätte das Rezept früher ausprobiert. Rezept und Zutaten: 2 Kartoffeln (500 Gramm). 2 Prisen Salz…

عروض فتح الله ماركت من 28 مارس حتى 30 مارس 2024 عروض الويك اند
عروض فتح الله ماركت من 28 مارس حتى 30 مارس 2024 عروض الويك اند

شاركها Facebook Twitter Pinterest عروض فتح الله ماركت عروض نت تقدم لكم مجلة عروض اسواق فتح الله ماركت الجديدة فى صفحة واحدة Fathalla-Gomla-Markets – عروض الاسبوع من اسواق فتح الله ماركت – من 28 مارس حتى 30 مارس 2024 عروض الويك اند او حتى نفاذ الكمية بجميع الفروع عروض فتح الله مارس 2024 عروض فتح الله…

ننشر مجلة عروض كارفور اليوم EG الخميس 28 مارس 2024 بتخفيضات 50% على ياميش رمضان
ننشر مجلة عروض كارفور اليوم EG الخميس 28 مارس 2024 بتخفيضات 50% على ياميش رمضان

يتطلع العديد من المواطنين في كل المحافظات المصرية إلى معرفة عروض كارفور اليوم EG، والتي تم العمل على الإعلان عنها من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بإدارة كارفور على كل المواقع الالكترونية، من أجل أن يتمكن كل المواطنين من التعرف عليها بكل سهولة، من دون الحاجة إلى الذهاب لأي مكان، والتي نوفرها لكم من خلا…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر