الطقس غدا وعلى مدار 3 أيام.. ونصائح الابتعاد عن الشمس نهارا
افاق عربية

الطقس غدا وعلى مدار 3 أيام.. ونصائح الابتعاد عن الشمس نهارا

افاق عربية
نرصد حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، وفقا لبيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.
ويتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدا حدوث موجة حارة حتى نهاية الأسبوع الحالي، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على كافة القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء خلال ساعات الليل.
حالة الطقس غدا

حالة الطقس غدا الاثنين.. نشاط للرياح أحيانا على بعض المناطق

«الأرصاد» تكشف تفاصيل منخفض الهند الموسمي الذي ستتأثر به البلاد اليوم

حالة الطقس غدا الأحد.. شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى

توقع خبراء الأرصاد الجوية، استمرار الأجواء شديدة الحرارة الرطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد/ فيما يسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية.
كما أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غدا 36 درجة مئوية والسواحل الشمالية 33 درجة وجنوب سيناء 39 درجة وشمال الصعيد 38 درجة وجنوب الصعيد 41 درجة. فيما تنشط الرياح على سواحل البحر المتوسط خاصة مناطق “العلمين ومطروح والسلوم” مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج لتصل إلى “١.٥-٢” متر .
وذلك مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية، بسبب امتداد منخفض الهند الموسمي.

الطقس غدا
الحرارة غدا
ومن المتوقع أن تسجل غدا الاثنين درجات الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار، أما السواحل الشمالية 35 درجة مئوية، وشمال الصعيد 40 درجة مئوية، جنوب سيناء 42 درجة مئوية، جنوب الصعيد 42 درجة مئوية.
وتصل متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة على القاهرة الكبرى 80% خلال ساعات الليل و40% نهارا.

الطقس غدا
وحذرت الأرصاد من تكون الشبورة المائية الخفيفة حتى الساعة السادسة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري.
وتسجل الرطوبة 90% على محافظات السواحل الشمالية ليلًا و55% نهارا، وتنخفض معدلات الرطوبة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 25% ليلا و15% نهارا.
وحذرت هيئة الأرصاد المواطنين من التعرض المباشر لآشعة الشمس منعًا للإحساس بارتفاع درجات الحرارة، خاصة خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرًا حتى 5 عصرًا، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وشرب المياه والمشروبات الباردة وتجنب الجلوس في أماكن سيئة التهوية، ومتابعة النشرة الجوية التي تصدر من الهيئة بصورة يومية.
درجات الحرارة غدا
درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين على القاهرة وأنحاء الجمهورية ..
القاهرة والوجه البحرى العظمى 36 -المحسوسة 38
الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35
جنوب سيناء العظمى 38-المحسوسة 42
شمال الصعيد العظمى 37-المحسوسة 40
جنوب الصعيد العظمى 43-المحسوسة 42

تريند أفاق عربية

To Top