السفير أحمد خطابي يترأس اجتماعات دور الإعلام العربي في مكافحة الإرهاب

السفير أحمد خطابي يترأس اجتماعات دور الإعلام العربي في مكافحة الإرهاب


تنعقد بالعاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 26 الى 28 يوليو الجارى سلسلة من الاجتماعات حول دور الإعلام العربي في مكافحة الإرهاب والتطرف، وكذلك اجتماع فريق الخبراء المعني برصد ودراسة جميع الألعاب الإلكترونية التي تدعو للعنف والإرهاب وتأثيرها على الأمن المجتمعي.

وسيترأس وفد الامانة العامة لجامعة الدول العربية في هذه الاجتماعات التي تعقد برعاية السيد فيصل الشبول وزير الدولة لشؤون الاعلام بالمملكة الاردنية الهاشمية وبتعاون مع الهيئة العربية للبث الفضائي السفير، أحمد رشيد خطابي رئيس قطاع الاعلام والاتصال.

وبهذه المناسبة، أكد السفير خطابي، رئيس قطاع الاعلام والاتصال بجامعة الدول العربية. ان هذه الإجتماعات التي تندرج في نطاق التحضير للدورة المقبلة لمجلس وزراء الاعلام العرب تكتسي أهمية خاصة بحكم طبيعة القضايا المطروحة بما فيها تعزيز الدور الفعال للاعلام، بكل مكوناته، في محاربة الارهاب والتطرف، ونشر ثقافة تربوية لاحتواء هذه الظاهرة العابرة للحدود بشراكة مع الأجهزة والجهات المعنية في الدول العربية.

وفي هذا السياق، أعرب عن تطلع قطاع الاعلام والاتصال، تمشيا مع توصيات الدورة ١٤ للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري المذكور، للاستئناس بالتجربة الأردنية في مجال الإعلام التربوي الذي يظل المدخل القويم لتعزيز الانتماء الوطني ولدعم العمل الجماعي الهادف لاجتثاث جذور الارهاب، بكل أشكاله، في البلدان العربية.

كما اعتبر السفير ان تنوع قضايا هذه الاجتماعات بما فيها تعاظم دور الاعلام الالكتروني وتأثيرات الالعاب الالكترونية على سلوكيات الشباب والأطفال، والتوصيات التي ينتظر التوصل إليها بإسهام ملموس من خبراء الدول الاعضاء والمنظمات الممارسة لمهام اعلامية تحت مظلة الجامعة العربية من شأنها إثراء الجهود المتواصلة وتعميق الحوار حول تحديث الاستراتيجية الاعلامية العربية المشتركة لمكافحة الارهاب وإحكام آليات خطتها التنفيذية.