«كلما تذكرتك حضرتنى أخلاق النبلاء من الفرسان».. محمود حميدة في ذكرى رحيل فاروق الفيشاوي

«كلما تذكرتك حضرتنى أخلاق النبلاء من الفرسان».. محمود حميدة في ذكرى رحيل فاروق الفيشاوي


تصدر الفنان فاروق الفيشاوي محركات البحث في جوجل، بعد أن أحيا مجموعة من الفنانين الكبار الذكرى الثالثة على وفاة الفنان الراحل فاروق الفيشاوي.

ونشرت الفنانة إسعاد يونس صورة بصحبة الفنان فاروق الفيشاوي عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيديوهات والصور «إنستجرام».

وكتبت إسعاد على الصورة معلقة: «دي صورة من مسرحية سيدة الوحوش، خدتها من صديقي المؤرخ الفني محمد شوقي، وكانت بطولتي مع حبيبي فاروق الفيشاوي الله يسعد روحه في الجنة».

فاروق الفيشاوي وإسعاد يونس

ونشر الفنان القدير محمود حميدة عبر صفحته الشخصية بموقع «إنستجرام» أيضا صورة لفاروق الفيشاوي، وكتب على الصورة معلقا: «أيها النبيل كلما ذكرتك أو تذكرتك حضرتنى أخلاق النبلاء من الفرسان».

فاروق الفيشاوي ومحمود حميدة

وفاة الفنان فاروق الفيشاوي

يذكر أن اعترف الفنان فاروق الفيشاوي بأنه يعاني من مرض السرطان عام 2018 أثناء حفل تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي، وواجه الفيشاوي المرض لفترة لكنه لم يصمد، وتوفى يوم 25 يوليو 2019.

فاروق الفيشاوي

فاروق الفيشاوي يكره الزواج

أعلن فاروق الفيشاوي قبل وفاته في إحدى الحوارات التليفزيونية: «أنه يعشق النساء، لكنه لا يصلح للزواج، لأنه شخصية صعبة جدا ولا يحب القيود التي تجبره على اتباع نظام ثابت، ويريد أن يعيش بحرية تامة دون أي قيود».

وقد تزوج الفيشاوي ثلاث مرات، وكانت الريجة الأولى من الفنانة «سمية الألفي»، وأنجب منها الفنان أحمد الفيشاوي، وتزوج من الفنانة «سهير رمزي»، ثم تزوج من خارج الوسط الفني من سيدة تدعى «نوران».

فاروق الفيشاوي وسمية الالفي

الأعمال الفنية لـ فاروق الفيشاوي

شارك الفنان فاروق الفيشاوى في العديد من الأفلام السنيمائية، من بينهم فيلم «الجاسوسة حكمت فهمى» مع النجمة نادية الجندى، وفيلم «الطوفان»، وفيلم «حنفى الآبهة» مع الفنان عادل إمام، وغيرهم من الأفلام.

كما شارك الفيشاوي في الكثير من المسلسلات الدرامية، وقدم ما لا يقل عن 100 عمل درامى، من بينهم مسلسل «على الزيبق»، ومسلسل «قاتل بلا أجر»، ومسلسل «راس الغول» مع النجم القدير محمود عبد العزيز.

فاروق الفيشاوي

اقرأ أيضا:

قضايا “متحف الشمع” و”قصور الثقافة المعطلة”و”نشر الثقافة” تتصدر لقاء “بكري”مع الوزيرة إيناس عبد الدايم

بعد قبول استقالة هاني شاكر.. فتح باب الترشح على منصب نقيب الموسيقيين