” عمر تامر ” ناشئ رياضي صغير لديه حلم كبير

” عمر تامر ” ناشئ رياضي صغير لديه حلم كبير

كتب – محمود الهندي

السباح عمر تامر احمد من مواليد القاهرة 2006م سباح نادي النصر .

بدأ مشواره الرياضي منذ نعومة أظافره شق طريقه منذ الوهلة الأولى عندما كان يشاهد أخته الكبرى تسنيم تامر وهي تتدرب سباحة فأحب رياضة السباحة وانتظم في التدريبات حتى تم تسجيله كسباح في الاتحاد المصري للسباحة .

ومع تصميمه وإصراره وعزيمته التي لا تلين وإرادته وقناعته وأمله الذي لا ينقطع عن تحقيق حلم تمثيل مصر في المحافل الدولية الذي بدأ يرسخ في ذهن عمر وأصبح حلماً جميلاً يراوده ومع استمراره في التدريب حفر اسمه بحروف من ذهب في قلوب أصحابه في المدرسة والنادي والحى الذي يسكن فيه فأحبوه .

وبسؤال السباح عمر تامر عن البطولات التي شارك فيها وأفضل مركز حصل عليه ولمن يعود الفضل في وصوله الى المستوى الذي وصل اليه ..؟

أجاب عمر : أنا شاركت في أكثر من 25 بطولة محلية تابعة للاتحاد المصري للسباحة ما بين بطولة قاهرة صيفية وشتوية وبطولة جمهورية وكأس مصر للسباحة وكذلك بطولة المدارس للسباحة وأفضل مركز حصلت عليه كان في بطولة القاهرة الصيفية موسم 2021 المركز الخامس في سباق 200 متر متنوع .

والفضل في ذلك المستوى في المقام الأول والأخير لله سبحانه وتعالى ثم والدتي ووالدي وأخواتي فهم يؤيدونني باستمرار ويدعموني مادياً ومعنويا وأيضاً بشكر كل كباتن السباحة الذين قاموا بتدريبي وعلموني السباحة واكتسبت مهارتها وخبراتها على ايديهم وهم كابتن محمد موسي وكابتن عبد الغنى والكابتن أشرف الصغير والمابتن صلاح جعور والكابتن نصار والكابتن هيما والكابتن منير .

وحالياً اتدرب على برنامج تدريبي خاص مع مثلث الرعب كابتن السباحة المتميز عبد الباسط وكابتن الفيتنس الكبير والكابتن حازم ودكتورة التغذية القديرة امل .

وبسؤال السباح عمر تامر عن الصعوبات والتحديات التي تواجهه وعن إماله وطموحاته ..؟

قال إن السباحة من الرياضات الصعبة جداً وتدريباتها شاقة وإنه من الممكن في اليوم الواحد اتدرب تمرينين سباحة وتمرينه فيتنس .

وعن أهم التحديات التي تواجهه كسباح ضيق الوقت ولاسيما أيام الدراسة وفي أوقات كثيرة يتنازل عن راحته أو خروجه مع الأصدقاء في مقابل عدم غيابه عن التمارين .

وأضاف الناشئ الصغير السباح عمر تامر : إن السباح من أجل حصوله على بطولة في رياضة السباحة لابد وأن تكون السباحة بالنسبة له أسلوب حياه متكامل مش مجرد تمارين فقط .

وحلمي الكبير إني أمثل مصر في البطولات العالمية وأكون فخر مصر والعرب في السباحة وطموحاتي إني أكون واحد من سباحين الفريق المصري للسباحة في اولمبيات باريس 2024م .