كلية الدفاع الجوي 2022 .. تعرف على التنسيق وشروط القبول

كلية الدفاع الجوي 2022 .. تعرف على التنسيق وشروط القبول

افاق عربية
يزداد البحث عن كلية الدفاع الجوي 2022 ضمن الكليات العسكرية التي فتحت باب قبول الطلاب هذا العام دفعة 2022-2023.
وأعلنت القوات المسلحة المصرية، فتح باب القبول بالدفعة الجديد في الكليات العسكرية، ومنها كلية الدفاع الجوي والكلية البحرية والكلية الجوية والكلية الحربية. والكلية الفنية العسكرية. كلية طب القوات المسلحة، والكلية العسكرية التكنولوجية.
كلية الدفاع الجوي 2022

رضوى ممدوح.. طالبة بـ«آداب الفيوم» تفوز بجائزة ابتكار تطبيق يحوّل إشارات المخ إلى صوت (فيديو وصور)

مدير كلية الدفاع الجوي: الخريجون يجب أن يستمروا في تنمية قدراتهم ليكونو دائما أهلا لمهمتهم المقدسة (حوار)

شروط القبول في كلية الدفاع الجوي 2021-2022

يزداد بحث عشرات الآلاف من الشباب عن تنسيق كلية الدفاع الجوي 2022 والبحث عن الشروط اللازم توافرها في الشباب المُتقدم، تزامنا مع فتح باب التقدّم للكليات العسكرية ومنها البحرية والجوية والدفاع الجوي والفنية العسكرية.
وخلال السطور التالية نستعرض كل ما تريد معرفته عن كلية الدفاع الجوي 2022 ضمن خدماتنا الإخبارية اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين.
كلية الدفاع الجوي 2022

كلية الدفاع الجوي .. شروط القبول
تتضمن شروط القبول في كلية الدفاع الجوي أن يكون الطالب مصري الجنسية مع أب وأم مصريات ليس عن طريق التجنيس وعدم وجود جنسية أخرى سواء له أو والداه ، وأن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها سواء شهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات المؤهل الجامع، وتكون سنة الحصول عليها 2021- 2022.
أن يكون الطالب حسن السير والسلوك، ولا يوجد عليه أي عقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف، وألا يكون متزوجا ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج خلال دراسته بالكلية. وألا يقل الطول عن 170 سم لجميع الكليات العسكرية عدا الكلية الجوية والتي يسمح بها حتى 158 سم كحد أدنى.
تنسيق كلية الدفاع الجوي

تنسيق كلية الدفاع الجوي 2022
نرصد تنسيق كلية الدفاع الجوي 2022 لطلاب الثانوية العامة القسم العلمي شعبة رياضيات والحاصلين على الثانوية الأزهرية، أو المعادلات المعادلة من القسم العلمي. ويشترط أن يكون الطالب حاصلا على 70 % فأكثر في مادة الفيزياء والرياضيات.
وتكون الدراسة في كلية الدفاع الجوي لمدة 4 سنوات ، يحصل الخريج على درجة بكالوريوس هندسة تخصصي أو علوم الدفاع الجوي وتنسيق كلية الدفاع الجوي 2022 – 2023 بحد أدنى 71%.
موعد التقديم في كلية الدفاع الجوي 2022
حددت وزارة الدفاع المصرية، موعد التسجيل في كلية الدفاع الجوي 2022 وذلك لطلبة الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها بداية من يوم الثلاثاء الموافق 26 يوليو 2022 وذلك الكترونيا. بحيث يستمر التسجيل عبر الموقع الرسمي لتنسيق الكليات العسكرية حتى يوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر 2022.
كلية الدفاع الجوي