بسبب الحرب في أوكرانيا.. حفل يوروفيجن 2023 في بريطانيا

بسبب الحرب في أوكرانيا.. حفل يوروفيجن 2023 في بريطانيا



أعلن المنظمون يوم الاثنين أن مسابقة الأغنية الأوروبية يوروفيجن للعام المقبل ستنظم في بريطانيا، بدلًا من أوكرانيا.

يذكر أن أوكرانيا فازت بحق استضافة مسابقة الموسيقى القارية الجذابة عندما فاز ممثليها من فرقة موسيقى الراب الشعبية كالوش، بمسابقة هذا العام في مايو الماضي وجاء البريطاني سام رايدر في المركز الثاني.

اتحاد البث الأوروبي، الذي يدير يوروفيجن، قال «للأسف، لا يمكن عقد حدث العام المقبل في أوكرانيا لأسباب تتعلق بالسلامة والأمن وستقوم بي بي سي البريطانية ببث البرنامج نيابة عن الإذاعة الأوكرانية UA: PBC».

وفي محادثات سابقة بين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون صرح الأخير أنهما اتفقا على أن يكون يوروفيجن 2023 رسالة دعم للأوكرانيين.

الجدير بالذكر أن أوكرانيا فازت بالمسابقة ثلاث مرات واستضافت يوروفيجن في عامي 2005 و2017.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن عن إطلاق عملية عسكرية خاصة لحماية دونباس في جنوب شرق أوكرانيا، وذلك في كلمة توجه بها إلى الشعب الروسي.

وأضاف الرئيس الروسي خلال خطاب مفاجئ له: «روسيا ستنفذ عملية عسكرية خاصة في دونباس تستهدف حماية الشعب، والظروف تتطلب تحركًا حاسمًا من موسكو».

وهدد بوتين حلف ناتو مؤكدًا أن أي محاولة للتدخل الأجنبي خلال العملية العسكرية في منطقة دونباس بأوكرانيا ستؤدي إلى نتائج لم يرها العالم.

وفي رسالة موجهة إلى أوكرانيا أكد بوتين أن أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، وفي حالة أي تدخل أجنبي فإن روسيا سترد على الفور.

واعتبر وزير الخارجية الأوكراني أن اندلاع حرب واسعة النطاق في أوكرانيا سيعني انهيار النظام العالمي، لافتًا إلى أن «كل ساعة تمر تمثل تهديدًا لشعبنا».

وتعود الأزمة إلى اعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الإثنين الماضي، بمنطقتين انفصاليتين شرق دولة أوكرانيا «دونيتسك ولوغانسك»، وأعطى أوامره بنشر قوات عسكرية روسية هناك، وهو ما تسبب في ردود فعل أوروبية وأمريكية غاضبة.

ودخلت أوكرانيا في مفاوضات مع الجانب الروسي في بيلاروسيا (روسيا البيضاء) لوقف القتال وانسحاب كل القوات الروسية من كافة الأراضي الأوكرانية إلا أن المفاوضات لم تصل إلى نتيجة حاسمة لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.

وفيما لجأت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي ودول حلف الناتو إلى سلاح العقوبات الاقتصادية على روسيا وأوكرانيا وهو ما وجهته روسيا بإجراءات اقتصادية للصمود أمام هذا السلاح.

أما الإعلام الروسي فقد تعرض إلى ما يشبه حرب إلكترونية من منصتي التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر ومحركات البحث GOOGLE، وتعرض قناة روسيا اليوم ووكالة سبوتنيك إلى سلسلة إجراءات من حظر أو تقييد انتشارها بحجة دعمها للقرار الحرب على روسيا.


بسبب الحرب في أوكرانيا.. حفل يوروفيجن 2023 في بريطانيا

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

مي عمر تنشر صور جريئة لها وتغلق خاصية التعليقات
مي عمر تنشر صور جريئة لها وتغلق خاصية التعليقات

أعاد رواد التواصل الاجتماعي عبر شبكات التواصل الإجتماعي تداول صور الفنانة المصرية مي عمر مرتدية مايوه جرئ وأشارة الى أنها تخطت في جرأة رانيا يوسف وفقا تلك الصور وظهرت الفنانة مي عمر في صورها وهي مرتدية مايوه ممزوج بألوان صيفية وتجلس على إحدى الكراسي، وارتدت نظارة شمس واعتمدت تسريحة الكحكة في شعرها. …

بسبوسة المهلبيةتم استخدام ملاعق واكواب معياريةمقادير البسبوسةبيضةفانلياكوب سكركو...
بسبوسة المهلبيةتم استخدام ملاعق واكواب معياريةمقادير البسبوسةبيضةفانلياكوب سكركو...

your_code_for_ad_1 بسبوسة المهلبيةتم استخدام ملاعق واكواب معياريةمقادير البسبوسةبيضةفانلياكوب سكركوب سميدكوب جوز هند كوب حليب مجفف٣/٤ كوب زيتعلبة قشطةعلبة روبملعقة كبيرة بيكن بودرمقادير المهلبية أربع كوب حليب طازج ( للحصول على اللون الابيض)ثلاثة قشطة طازجة ٤ ملاعق كبيرة نشا١/٢ كوب سكر١/٤ كوب ماء ورد او زهر او ا…

من هو معتصم النهار ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو معتصم النهار ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو معتصم النهار ويكيبيديا السيرة الذاتية: يُعرف معتصم النهار بشخصية تلفزيونية وإذاعية عربية شهيرة. وُلد في دمشق، سوريا، وبدأ مسيرته المهنية في عالم الإعلام منذ صغره. يُعتبر واحدًا من الشخصيات البارزة في عالم الإعلام العربي، حيث قدم وشارك في عدة برامج تلفزيونية ناجحة. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع معتصم…

التفاصيل حول حقيقة قتل التيكتوكر العراقية فيروز
التفاصيل حول حقيقة قتل التيكتوكر العراقية فيروز

من هي فيروز العراقية التفاصيل حول حقيقة قتل التيكتوكر العراقية فيروز في صبيحة اليوم الأربعاء الموافق لتاريخ السابع عشر من شهر نيسان. مما دعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما منصة تيك توك للتساؤل حول سبب مقتل فيروز ازاد مشهورة تيك توك في العراق؟ والكثير من إشارات الاستفهام حول قصة القتل هذه. سب…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر