كيفية الحفاظ على صداقة بعيدة المدى... 8 خطوات ستتحدّين من خلالها كل المسافات

كيفية الحفاظ على صداقة بعيدة المدى... 8 خطوات ستتحدّين من خلالها كل المسافات


 Far in distance but close at heart
خلال فترة الجامعة أي منذ حوالي 8 سنوات، تعرّفت على جنان وهي واحدة من أعزّ أصدقائي الحاليين، أمضينا حوالي 3 سنوات خلال الدراسة معاً إلى أن تخرّجنا وأصبح كل منّا في منطقة بعيدة نسبياً عن الأخرى. وجدنا أنفسنا في Long-distance Friendship، ولكن هذا الأمر لم يؤثر أبداً على قوّة الصداقة التي تجمعنا، بل كانت علاقتنا تزداد متانةً سنة بعد سنة. من هنا، وإذا كان لديكِ صداقات بعيدة المدى وتريدين الحفاظ عليها سأخبركِ في ما يلي وعن تجربة، أبرز الخطوات التي يمكنكِ اتّباعها.

كيفية الحفاظ على الصداقة بعيدة المدى

1- حافظي على التواصل المستمر بينكما

لحسن الحظ وبوجود وسائل تكنولوجيا متعددة، فمن السهل تعزيز التواصل مع صديقتكِ بعيدة المدى، وذلك من خلال الرسائل، الاتصال الهاتفي أو مكاملات الفيديو. Stay in touch وتشاركا أهم وآخر الأخبار والأحداث التي تحصل مع كل منكما.

2- استغلّي كل فرصة متاحة من أجل خلق ذكريات جميلة 

الأوقات الجميلة، المواقف والذكريات قد تكون من أهم الوسائل التي تعزّز الصداقة. لذلك وبما أنها صداقة بعيدة المدى، استغلي كل فرصة متاحة لرؤية بعضكما البعض وبالتالي جعل علاقتكما أكثر متانة.

3- لا للعتاب المستمر... وإنما تفهّمي الظروف

قد يقال أن العتاب على قدر المحبة، لكن هذا لا يعني أنه يجب العتاب بشكل دائم على قلة التواصل أو غيرها، لأن قد يخلق ضغط على الشخص الآخر وتصبح الصداقة بينكما كأنها عبئ. من هنا، وحين تكون علاقة الصداقة متينة ويعلم كل شخص أهميته لدى الآخر، فلن تتأثر الصداقة ببضعة أيام من عدم التواصل، لذلك أنصحكِ بتفهم ظروف الآخرين خاصةً في حال كنتِ على علم بها. 

مجموعة اختبارات وأسئلة مسلية للزوجين تعزز العلاقة بينهما 

4- أخبريها عن أهميتها بالنسبة لكِ كصديقة 

لا تأخذي صداقتكما for granted! لذلك وفي الوقت المناسب أخبريها عن أهميتها بالنسبة لكِ على طريقتكِ الخاصة، أي قد تكون من خلال شكرها على موقف معيّن، أو الامتنان لوجودها إلى جانبكِ بشكل مباشر، أو إرسال الهدايا لها من وقت إلى آخر...

5- خصصي وقت محدد لكما 

بطبيعة الحال، كل منكما منشغل بأموره الحياتية، لكن للحفاظ على قوة العلاقة بينكما في ظل المسافة البعيدة، يمكنكِ تحديد وقت مناسب لكما للتواصل أو للقاء. هذه الطريقة تبرز اهتمامكما ببعضكما البعض ويكون التركيز منصب عليكما بعيداً عن أي شيء آخر.

6- اخلقي طرق مختلفة للتواصل

من حين إلى آخر، وفي حال لم يكن لديكما الوقت الكافي للتحدث حول أمور جدية وعميقة، فمن الممكن تبادل رسائل مزاح، موسيقى معينة أو نصيحة لقراءة كتاب معيّن وغيره. كما يمكنكما استشارة بعضكما البعض حول لوك معيّن، قصة شعر أوغيرها. كذلك يمكنكما اللعب وتحدّي بعضكما في بعض الألعاب الالكترونية. لكن انتبهي إلى أن هذه الأمور البسيطة ليست كافية وحدها!

7- ابذلي مجهود من أجلها

في أي نوع من العلاقات، يبقى المجهود أبلغ من أي شيء آخر. لذلك لا تبخلي في تخصيص نسبة من طاقتكِ واهتمامكِ لصديقتكِ بشكل عام، وتلك التي تبعد عنكِ في المسافة بشكل خاص. تتعد وتختلف طرق بذل هذا المجهود، مثل جعلها أولية في قائمة اهتماماتكِ، مساعدتها عندما تحتاجكِ، تجاوز عائق المسافة بنكما والالتقاء من وقت إلى آخر، تذكّرها في المناسبات الخاصة وغيرها.

8- حوّلي المسافة بينكما إلى فرصة ممتعة

المسافة بينكما أمر واقع، لذلك تقبلي هذا الأمر واجعليه فرصة بدل من أن يكون مشكلة. كيف؟ يمكنكِ مثلاً زيارتها في بعض الأحيان ويكون ذلك بمثابة نزهة أو السفر إليها مثلاً في حال كانت موجودة في بلد آخر. 

كيفية الحفاظ على صداقة بعيدة المدى... 8 خطوات ستتحدّين من خلالها كل المسافات

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

..حادث مرعب في سلطنة عمان .. مركبتان تدهسان ممرضات أمام مستشفى نزوى (فيديو)..تفاصيل
..حادث مرعب في سلطنة عمان .. مركبتان تدهسان ممرضات أمام مستشفى نزوى (فيديو)..تفاصيل

تتابع الان تفاصيل ما ورد عن حادث مرعب في سلطنة عمان .. مركبتان تدهسان ممرضات أمام مستشفى نزوى (فيديو)، توفيت 3 ممرضات وأصيبت اثنتان، جراء تعرضهن لحادث دهس مروع أمام مستشفى نزوى في سلطنة عمان، .، حيث نشر عبر أفاق عربية، واليكم تحديثات لحظية ونقدم حادث مرعب في سلطنة عمان مركبتان تدهسان ممرضات أمام مست…

..عبد الرحمن محمد يحصد ذهبية البطولة الأفريقية للجودو «القاهرة 2024»..تفاصيل
..عبد الرحمن محمد يحصد ذهبية البطولة الأفريقية للجودو «القاهرة 2024»..تفاصيل

تتابع الان تفاصيل ما ورد عن عبد الرحمن محمد يحصد ذهبية البطولة الأفريقية للجودو «القاهرة 2024»، حصد عبد الرحمن محمد لاعب منتخب الجودو، بالمركز الأول والميدالية الذهبية خلال مشاركته في منافسات .، حيث نشر عبر أفاق عربية، واليكم تحديثات لحظية ونقدم عبد الرحمن محمد يحصد ذهبية البطولة الأفريقية للجودو ال…

أخبار الرياضة -انتخاب رئيس جديد على رأس الإتحاد الإسباني لكرة القدم
أخبار الرياضة -انتخاب رئيس جديد على رأس الإتحاد الإسباني لكرة القدم

تعرف على التالي انتخاب رئيس جديد على رأس الإتحاد الإسباني لكرة القدم، أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة 26 أبريل الجاري، انتخاب بيدرو روشا رئيساً جديداً على رأس .، عبر ترند 24 صحافة رياضية، علما ان هنالك العديد من المهتمين بمتابعة الحدث انتخاب رئيس جديد على رأس الإتحاد الإسباني لكرة الق…

#عاجل| مصادر عائلية: أمن السلطة في طولكرم نقل المعتقل إسلامبولي بدير للمستشفى بس...
#عاجل| مصادر عائلية: أمن السلطة في طولكرم نقل المعتقل إسلامبولي بدير للمستشفى بس...

your_code_for_ad_1 #عاجل| مصادر عائلية: أمن السلطة في طولكرم نقل المعتقل إسلامبولي بدير للمستشفى بسبب تعرضه لإعتداء من عناصر الأمن وأحدهم قام بالضغط على رقبته بشدة your_code_for_ad_2

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر