في تغطية خاصة لموقع "الفن"، إستقبل الإعلامي ​رودولف هلال​ في الحلقة الأولى من برنامجه "​بلا ولا شي​" الذي يقدمه على شاشة LBCI، رئيسة تحرير موقع "الفن" الإعلامية ​هلا المر​، الكاتب والممثل ​طارق سويد​ والممثلة ​تقلا شمعون​.

إنتشار صورة لـ إليسا بين أحضان شاب وسيم.. هل يكون هو حبيبها الغامض؟


افاق عربية
وتابع :"أخاف من العجز أكثر من ما أخاف من الموت، أحب عملي، وأريد المتابعة، وأشعر أن هناك أمراً يوقفني، ولأني أمتلك الوعي في هذا الأمر، لا أستسلم".
وأضاف :"فكرت لماذا أعيش، وكنت أقول "إذا لم يكن هناك حل فلماذا أبقى"؟، لكن ليس أن أنهي حياتي"، وبعدها بكى، وقال إنه لا يستحق هذه المرحلة.
وكشف طارق سويد أنه لجأ إلى معالجين نفسيين، وتناول دواء للإكتئاب.
وعن أمنياته قال :"منزل لوالدته في الجبل، جمع أخوته، ومساعدة الحيوانات".

افاق عربية
وتطرقت هلا المر في حديثها إلى مساعدة زوجها المنتج والمصور ​مروان سمعان​ لها، ومدير تحرير موقع "الفن" جوزيف بو جابر، وكل الزملاء في الموقع الذين يساعدونها مهنياً وشخصياً، وتعتبرهم أصدقاءها وعائلتها، كما شكرت رئيس مجموعة البريد والنشرة المهندس ​أرز المر​، وزوجته السيدة ماجدة، وقريبتها السيدة رلى المر، والسيدة سيلفي، زوجة خالها دولة الرئيس الراحل ​ميشال المر​، الذي تصالحت معه قبل رحيله بسنوات، وعلقت قائلة :"كنت أصلي له باستمرار خلال فترة الجفاء، وفرحت كثيراً بأننا عدنا نحب بعضنا البعض مجدداً، وبأني تصالحت معه قبل أن أموت".
وأضافت المر :"خالتي المؤرخة والأديبة ​مي مرّ​ أعطتني حنان الأم، وعلمتني الوطنية".

افاق عربية
من جهتها، قالت الممثلة تقلا شمعون :"نحن اللبنانيون ذقنا الوجع بسبب الأمور الطائفية، أنا أقول إنها ذريعة لكي يلغوا سمة يتميز بها لبنان، وهي تعدد الطوائف. المشرق منبع الأديان السماوية، ونحن في هذا الوطن، لا زال لدينا إحترام للشعائر الدينية ولرجال الدين، وبالنسبة لي، العلمانية تقودنا إلى أن تكون جوامعنا وكنائسنا فارغة من الناس".
وأضافت :"السينما هي سلاح مهم جداً، يخوفون هذا الجيل من الإيمان، أصبحوا يستخدمون الدين كي يفرقونا عن بعضنا البعض".
وأشارت شمعون إلى أنها أصبحت تدرك طائفة الأشخاص في مرحلة الحرب.
أما عن الموت فقالت :"إنه التخلي عن كل شيء".