بـ 86 مليون جنية.. «كيرة والجن» يتصدر سباق أفلام عيد الأضحى

بـ 86 مليون جنية.. «كيرة والجن» يتصدر سباق أفلام عيد الأضحى


تمكن الفنانين كريم عبد العزيز وأحمد عز من تصدر إيرادات سباق أفلام عيد الأضحى هذا العام بفيلم “كيرة والجن”، الذي استطاع منذ الشهر الأول من عرضه تحقيق إيرادات وصلت إلى أكثر من 86 مليون جينها.

كيرة والجن يتصدر شباك دور العرض السينمائي

وكان العرض الأول لفيلم كيرة والجن في أواخر الشهر من يونيو، حيث تم إطلاقه في السينمات من قبل الشركة المنتجة والمشرفة على إخراج الفيلم، وتعد الرواية الأصلية للفيلم من كتاب 1919 الذي يجسد الحياه في ذلك الوقت.

فيلم كيرة والجن

وشارك في إخراج هذا العمل الفني العديد من المخرجين والفنانين والكتاب، حيث إن فيلم كيرة والجن المستوحى من رواية 1919، من إخراج المخرج روان حامد، والمؤلف أحمد مراد، وشارك في بطولة الفيلم مجموعة من النجوم المميزين، أبرزهم، الفنان كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بجانب وجود مجموعة من الفنانين الأجانب.

قصة فيلم كيرة والجن

وتجسد قصة فيلم كيرة والجن حقبة تاريخية معينة، حيث إنه يعرض فترة الاحتلال الإنجليزي على مصر منذ بداية عام 1919 حتى الحرب العالمية الأولى، كما يعبر عن دور المقاومة الشعبية في هذه الفترة، وخروج أبطال من الشعب للدفاع عن بلدهم خلال هذا الوقت، وعرض أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.