مُجسّد شخصية حسن فايق في “كيرة والجن”: هكذا أتقنت حركاته وضحكته الشهيرة

مُجسّد شخصية حسن فايق في “كيرة والجن”: هكذا أتقنت حركاته وضحكته الشهيرة

نجح فيلم “كيرة والجن” الذي عرض خلال موسم أفلام عيد الأضحى المبارك 2022، في تحقيق نجاحات كبيرة، نظراً لأهمية قصته مع الأداء التمثيلي الهائل لكل صناعه.

 

وشهد العمل ظهور عدد كبير من المواهب الفنية التي تتمتع بقدر عالٍ من الاحترافية في الأداء التمثيلي، كان بينهم الفنان المصري الشاب أحمد شاهين، الذي جسد شخصية الفنان الراحل حسن فايق.

 

وتواصل “افاق عربية العربي” معه للوقوف على سر اتقانه تفاصيل الشخصية، فقال: “تم ترشيحي بواسطة مساعد المخرج، كما علمت بعد ذلك أن هذا الدور، كان يستعد نجم كبير لتجسيده، لكنه اعتذر بعد قبوله، فسعدت جداً بالمخرج مروان حامد، رغم أن المشهد صغير، لكن تم تصويره في نحو 14 ساعة، إذ كان الأمر مرهقاً لأنه كان لقطة واحدة بتصوير من المرة الأولى”.

 

وأضاف: “كان التحدي في قبول هذا الدور، أنني أجسد الفنان الراحل في بداية حياته، فالجمهور لم يكن يعرف فايق في بداياته، حيث إن الصعوبة كانت في مذاكرة الدور، مع تفاصيل الشخصية، فكان البحث أثناء دراسة الدور صعباً إلى حد ما”.

 

وتابع: “عندما وجدت أرشيفاً له في البدايات، بدأت أذاكر حركاته مع طبقة الصوت أثناء الحديث لأنها أهم ما في التجربة والموضوع، إذ إن ضحكته كان يتميز بها، حيث اشتهر بها”.

 

واختتم تصريحاته: “شرف كبير أن أجسد شخصية الراحل حسن فايق، فهو من أهم نجوم الكوميديا، بينما الفكرة أنني أجسد تلك الشخصية في حقبة زمنية معينة، كما استطعنا تنفيذ ذلك بواسطة الماكيير عبدالحميد، فعندما شاهدني المخرج أؤدي أمامه أكثر من مونولوغ، أشاد بأدائي التمثيلي، بعدها بدأنا في العمل على تفاصيل الشكل مع الشعر والشارب، فكانت ردود الفعل رائعة”.