تقديم الكليات العسكرية 2022.. اعرف آخر موعد لسحب الملف

تقديم الكليات العسكرية 2022.. اعرف آخر موعد لسحب الملف

افاق عربية
يتصدّر تقديم الكلية العسكرية 2022 محرك البحث “جوجل” خلال الفترة الحالية، وعلى مدار شهر أغسطس.
ويهتم طلبة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات العسكرية، البحث عن تنسيق الكلية العسكرية 2022 وأيضا طلاب شهادات المعادلات.
وخلال التقرير نستعرض كل ما تريد معرفته عن تنسيق الكلية العسكرية 2022.

تنسيق الكليات العسكرية 2022 | بعد التصديق على قبول دفعة جديدة

قرار جمهوري بإنشاء مكتب تنسيق للقبول بالكليات العسكرية

مشاركة مميزة لطلبة الكليات العسكرية في ماراثون للدراجات بالعاصمة الإدارية

التقديم في الكليات العسكرية
أعلنت وزارة الدفاع المصرية، يوم الإثنين الماضي 25 يوليو عن قبول دفعة جديدة 2022 بالأكاديمية العسكرية المصرية لكليات “حربية – بحرية – جوية – دفاع جوي”، والكليات العسكرية “الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب بالقوات المسلحة – الكلية العسكرية التكنولوجية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها وخريجي الجامعات الحكومية والخاصة حملة المؤهلات العليا دفعة أكتوبر 2022.​
تقديم الكليات العسكرية 2022

تقديم الكليات العسكرية 2022 “الشروط”
نستعرض شروط تقديم الكلية العسكرية 2022 “ذكور وإناث” خلال السطور التالية كما يلي :
1- يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية “عن غير طريق التجنس/ وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخرى”.
2- يكون الطالب حاصلًا على شهادة “الثانوية العامة أو ما يعادلها / شهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات / المؤهل الجامعي”، بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام “2022 /2021”.

3- يكون الطالب مُقيدًا بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية في حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها عام 2021.
4- ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.
5- يكون الطالب حَسن السير والسلوك.
6- يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج، ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية.
7- ألا يكون الطالب قد استقال أو فُصل تأديبيا من أي “كلية – معهد – مدرسة” عسكرية / مدنية.
8- ألا يكون الطالب قد أُعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.
9- ألا يقل الطول عن 170 سم لجميع الكليات العسكرية عدا الكلية الجوية، والتي يُسمح بها حتى 158سم كحد أدنى.
10- يكون الطالب لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبى العام للقوات المسلحة، ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة خلال العام حالة عدم لياقتة الطبية.
11- يجتاز الطالب بنجاح إختبارات اللياقة البدنية، ولا يجوز إعادة هذا الاختبار في نفس الدفعة المُتقدمة خلال العام؛ حال عدم اجتيازه الاختبار.
12- يؤدي الطالب بنجاح؛ اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر/ بدون تردد، ومن أول مرة في زمن لا يزيد عن 3 ثوان من إصدار الأمر بالقفز، وأن يجتاز الطالب الاختبارات النفسية.
13- يجتاز الطالب الاختبار الشخصي “كشف الهيئة” وفقا لتقييم لجنة الاختبار.
14- يجتاز الطالب بتفوق اختبار المعلومات العامة.
15- يجتاز الطالب بتفوق الإختبار التفضيلي “اللغة الإنجليزية – الحاسب الآلي”.
16- يجتاز الطالب الاختبارات الطبية المتقدمة، والتي تشمل “التحاليل التخصصية المتقدمة”، ويُحسب المجموع للثانوية الأزهرية والشهادات الأجنبية بعد معادلة المجموع.
17- يتقدم الطالب بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم، مع تأكيد أن تكون البيانات المُدرجة في أوراق القَبول، والتي تم على أساسها، قُبول الطالب صحيحة طوال فترة تواجده بالكلية.
الكليات العسكرية
تقديم الكليات العسكرية 2022 “آخر موعد”
فتحت القوات المسلحة، اليوم السبت 30 يوليو 2022 باب سحب الملفات للمتقدمين للكليات العسكرية وذلك من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة.
ويكون سحب الملفات والتقديم اعتبارا من اليوم السبت وحتى الخميس 8 سبتمبر 2022، حيث يتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية في نفس يوم سحب الملف.
رابط تقديم الكليات العسكرية 2022
تم بدء تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على الإنترنت من خلال الموقع التالي: tansiq . mod . gov. eg.
ويتم التقديم اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي وحتى يوم الثلاثاء الموافق 06/09/ 2022.
تقديم الكليات العسكرية 2022