إمبراطورية ليفاندوفسكي.. أرباح بالملايين يحققها نجم برشلونة الجديد
رياضة

إمبراطورية ليفاندوفسكي.. أرباح بالملايين يحققها نجم برشلونة الجديد


يُعتبر روبرت ليفاندوفسكي، أحد أفضل اللاعبين في العالم، وأحد قادة مشروع برشلونة الجديد، ومع ذلك، فإن الدولي البولندي ليس جيدًا على أرض الملعب فحسب بل إنه ناجح أيضًا في عالم الأعمال.

وفقًا لمجلة Forbes، تجاوز دخل ليفاندوفسكي 30 مليون يورو بسبب عقده الكبير وسلسلة من صفقات الرعاية.

فقط أمثال كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار ربحوا أموالاً أكثر في 2021 من ليفاندوفسكي.

في ميونيخ، ربح ليفاندوفسكي حوالي 20 مليون يورو في عام 2021 (سيكون أقل قليلاً في برشلونة) مقابل عقده مع كرة القدم.

بمعنى آخر، الدخل المتبقي البالغ 13 مليون يورو (تقدر فوربس أن البولندي يكسب 33 مليون يورو) يأتي من اتفاقياته مع شركات مثل Nike وHuawei وProcter & Gambl.

أعمال روبرت ليفاندوفسكي

«RL9» هي العلامة التجارية للمهاجم والأكثر أهمية، حتى أنه يستخدمها كلقب على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به.

في الواقع، تشير الشائعات إلى أن النادي الكتالوني قد يسمح له بارتداء الرقم الأساسي لعلامته التجارية والذي يرتديه ممفيس ديباي حاليًا.

وهناك شخصية رئيسية أخرى في فهم التعاملات التجارية للاعب البولندي: زوجته، آنا ليفاندوفسكا، التي يمتلك اللاعب معها العديد من المشاريع في طور الإعداد.

«Foods by Ann» هي صناعة الطعام واللياقة البدنية التي تقودها زوجة روبرت ليفاندوفسكي والتي يمتلك فيها النجم البولندي مجموعته الخاصة من المنتجات. الشيء نفسه ينطبق على ماركة الملابس 4F، حيث يلعب لاعب برشلونة الجديد دورًا مهمًا.

بالإضافة إلى ذلك، بدأ لاعب برشلونة الجديد «Stor9» بالتعاون أيضًا مع زوجته، وهي وكالة تسويق وإعلان وعلاقات عامة تعمل مع كبرى الشركات في جميع أنحاء العالم وتحالفها مع Group One لإنشاء RL Media، وهو قسم يركز أيضًا على قطاع الاتصالات.

لكنها لا تتوقف عند هذا الحد.استثمر روبرت ليفاندوفسكي في Protos Venture Capital، وهي شركة بولندية أخرى مكرسة لدعم إنشاء شركات الإنترنت الناشئة.

تجذب ألعاب الفيديو أيضًا انتباه لاعب كرة القدم البولندي لأنه ابتكر ألعاب RL9. ويشارك النجم البولندي أيضًا في فن الطهو، حيث افتتح مطعمه التاسع في وارسو.

تريند أفاق عربية

To Top