تفاصيل تصعيد نادى بيراميدز.. والمطالبة بحقه فى دورى الأبطال

تفاصيل تصعيد نادى بيراميدز.. والمطالبة بحقه فى دورى الأبطال

أعلن مسؤولو نادي بيراميدز، عن موقفهم من قرار الاتحاد المصري بتحديد الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية للموسم الجديد.

وتقدم بيراميدز بشكوى رسمية إلى اتحاد الكرة و”كاف” لعدم اعتماد ترتيب الدور الأول من الدوري والالتزام بالفترة المحددة من قبل الاتحاد الإفريقي لإرسال أسماء الأندية المشاركة في بطولتي إفريقيا والتى تنتهى اليوم الأحد 31 يوليو.

وأكدت إدارة بيراميدز موقفها وقالت إن الأمر واضحاً من البداية وسبق وأبدى النادى اعتراضه على قرار الجبلاية بتحديد مشاركة الفريق السماوى فى الكونفدرالية، مع فيوتشر ومشاركة الزمالك والأهلى فى دورى الأبطال بالمخالفة لانتظار المدة المحددة من قبل الكاف وهى 31 يوليو، لذا فالنادى يرفض هذا القرار.

تصريحات المدير الرياضى فى بيراميدز

وقال هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز: “متمسكون بحقوق نادينا لأبعد مرحلة ممكنة، وبيراميدز من حقه الطبيعي اللعب في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا بعدما ضمن المركز الثاني بعد نهاية مباريات شهر يوليو، وهي المدة القانونية لإرسال أسماء الأندية المشاركة قاريًّا.

وأضاف: الأمر لا يتعلق بأي فريق آخر بغض النظر عن أن الأهلي هو الطرف الآخر، والنادي سيتخذ نفس الموقف مع أي منافس آخر لأنه لا ينظر إلا لحقوقه التي أهدرها اتحاد الكرة بترشيحاته.

وأضاف مصدر فى إدارة بيراميدز كان من الضرورى الانتظار حتى نهاية المدة القانونية في آخر شهر يوليو الجاري لترشيح الرباعي لأنه الأكثر عدالة لكل الأطراف، وأؤكد أن موقفنا ليس بجديد بل هو معلن وارسلنا خطاب رسمي لاتحاد الكرة ورابطة الأندية.

يذكر أن نادى بيراميدز يحتل المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الممتاز برصيد 59 نقطة، من 27 مباراة، فيما ياتى الأهلى ثالثا برصيد 55 نقطة من 26 مباراة، وبالتالى فإن نادى بيراميدز هو الأحق بالمشاركة فى دورى الأبطال وحتى إذا تم تطبيق مبدأ الجدارة الرياضية ولعب الاهلى مباراته المؤجلة فأقصى رصيد سيصل له النادى الأحمر هو 58 نقطة فقط وبالتالى بحق له المشاركة فى الكونفدرالية.

تقديم شكوى فى المحكمة الرياضية الدولية

يدرس مسئولو نادي بيراميدز التصعيد للمحكمة الرياضية ضد اتحاد الكرة للمطالبة بحقه في اللعب بدوري أبطال أفريقيا في الموسم الجديد بدلًا من الأهلي.

ومن المنتظر تقديم شكوى رسمية للمحكمة الرياضية ضد الجبلاية لاختيارها الأهلي ممثلًا لمصر بدوري أبطال أفريقيا رغم أنه يحتل الترتيب الثالث بجدول ترتيب الدوري الممتاز.